يقلل التجاعيد ويرطب.. إليك 6 فوائد لفيتامين C للبشرة

فيتامين C له تاريخ طويل وحافل في أهميته للبشرة، فهو مليء بمضادات الأكسدة المعروفة بإشراق بشرتك وشبابها، علاوة على أنه يساعد على تدمير الجذور الحرة وتعزيز إصلاح الأنسجة وتخليق الكولاجين لبشرة صحية.

ويظهر فيتامين C عادة في طبقات الجلد المسماة الأدمة، حيث يتم نقل هذه العناصر الغذائية من مجرى الدم، وبسبب الشيخوخة والتعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية، قد يقلل توافر فيتامين C بشكل رئيسي في الجلد. ولهذا نقدم لكِ في الجميلة المزيد من فوائد فيتامين c للبشرة.

لماذا ينصح بشدة بفيتامين C  للبشرة؟

 (مصدر الصورة freepik)

لا يقتصر فيتامين C على خصائصه المضادة للأكسدة فحسب، بل يتعدى ذلك لأن فيتامين C شديد الحموضة، لذا يعمل بكفاءة في عمليات شفاء الجلد، عندما يتم تطبيقه موضعيًا، فإنه يعمل على الفور على التئام الجرح عن طريق تسريع إنتاج الكولاجين والإيلاستين. 

والكولاجين والإيلاستين كلاهما من الألياف البروتينية التي تعزز تجديد خلايا الجلد وتجعل بشرتك مشدودة، ويساعد الكولاجين أيضًا في تأخير عملية شيخوخة الجلد ومنع التصبغ الداكن.

للمزيد عن فيتامين C  إليكِ أبرز فوائده الصحية!

 ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة؟

(مصدر الصورة freepik)

 

1: منع التجاعيد والخطوط الدقيقة

عندما تظهر على بشرتك علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، يعمل فيتامين سي بشكل رائع لمنع وتقليل هذه العلامات غير المرغوب فيها من خلال تعزيز تخليق الكولاجين في جسمك. 

وقد وجدت نتيجتان من الدراسة أن تناول كمية أكبر من فيتامين C كان مرتبطًا بمظهر جيد للبشرة، كما تبين أن التطبيق الموضعي لفيتامين C لمدة 12 أسبوعًا يقلل من تجاعيد الجلد، وينعم الجلد، ويزيد من إنتاج الكولاجين.

2: الحماية من التعرض للشمس

يمكن أن يؤثر التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة على بشرتك بشكل فظيع مثل دباغة الجلد، والجلد الخشن، واحمرار الجلد، وما إلى ذلك، ولهذا يعمل التطبيق الموضعي لفيتامين C كمضاد للأكسدة لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، وتعتبر تركيبات فيتامين C وفيتامين E أكثر فاعلية في منع تلف الجلد من أشعة الشمس مقارنة بالفيتامين وحده.


3: توفير ترطيب للبشرة

يساعد تناول كميات كبيرة من فيتامين C على تقليل جفاف الجلد ويوفر الرطوبة لبشرتك، ويحتفظ حمض الأسكوربيك الموجود في فيتامين C بالماء في الجلد ويمنعه من أن يصبح جافًا ودهنيًا.

اليك كيفية عمل سيروم فيتامين c من مواد طبيعية


4: يساعد في التئام الجروح

يحتوي فيتامين C على حمض الأسكوربيك الذي يساعد على التئام الجروح بسرعة عن طريق تنشيط تكوين الكولاجين، ويعمل بشكل أفضل عند استخدامه موضعيًا من تناوله عن طريق الفم، كما أن مزيج من فيتامين C وفيتامين E مع علاجات أخرى عن طريق الفم لقرحات الضغط (تقرحات الفراش) ويساعد على الحروق للشفاء السريع.

5: يحسن مرونة الجلد

يشجع التطبيق الموضعي لفيتامين C على إنتاج الكولاجين والإيلاستين في بشرتك مما يساعد الجلد على أن يصبح مشدودًا وثابتًا.


6: يساعد على تقليل الالتهاب

فيتامين سي مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة يساعد في تقليل علامات الالتهاب مثل الطفح الجلدي والاحمرار والتهيج، كما يخفف فيتامين C الموضعي من الالتهابات في حالات الجلد المختلفة مثل حب الشباب والصدفية.

قد يفيدكِ حرق الدهون والوقاية من الفيروسات برجيم الفيتامين C

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة