ستجعلك ترغبين في تناوله يومياً ..فوائد لاتعرفينها لشاي الماتشا 

نظرًا لأن الكثيرون يحاولون تقليل استهلاك القهوة ، قد يلجأ البعض منهم  إلى تناول شاي الماتشا بدلاً من ذلك، وهو بديل غني بالكافيين فهو نوع من الشاي الأخضر، مليء بتركيز أعلى من العناصر الغذائية إليك فوائد صحية لاتعرفينها عن شاي الماتشا .

فوائد الماتشا
                                                                       المصدرadobestock

1. غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى مجموعة أخرى تسمى البوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا ومنع الأمراض المزمنة.
 يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات ، بما في ذلك الفيتامينات A و B و C و E و K.

2. قد يعزز توهج بشرتك

توهج البشرة
                                                                       المصدرadobestock

يحفز فيتامين C الموجود في شاي الماتشا إنتاج الكولاجين عند تناوله،  يمكن أن يساعد فيتامين ب في تعزيز دوران خلايا الجلد الصحية.

للمزيد عن فوائد الماتشا للبشرة جربي ماسكات شاي ماتشا لبشرة نضرة خالية من العيوب 

3. طاقة أكثر

 مسحوق الماتشا يحتوي على حوالي ثلاثة أضعاف كمية الكافيين مثل الأنواع البديلة من الشاي المخمر. يحتوي الشاي الأسود على 47 مجم من الكافيين لكل كوب ، بينما يحتوي الشاي الأخضر على 28 مجم ، بينما يحتوي الشاي الأسود على 70 مجم من الكافيين . 

4. محاربة التوتر

محاربة التوتر
                                                                                 المصدرadobestock

 

يحتوي مسحوق ماتشا على L-theanine ، وهو حمض أميني ثبت أنه يقلل التوتر فهو  يحتوي على حوالي 25 ملج من L-theanine مثل الشاي الأخضر، ويمكن أن يكون فعالًا للغاية في تقليل التوتر وزيادة الناقل العصبي حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) في الدماغ.

5. يجعلك أكثر إنتاجية 

الأشخاص الذين تناولوا شاي الماتشا على وجه التحديد  كان لديهم زيادة طفيفة في الانتباه وسرعة المعالجة  ويرجع الفضل في ذلك على الأرجح إلى  مركبات L - theanine ، وهو مادة البوليفينول الرئيسية التي يحتمل أن تعزز الطاقة يسمى epigallocatechin gallate (EGCG) .

ما رأيك أيضا التعرف على فوائد شاي الماتشا للنساء

6.  درء السرطان

بينما لا يوجد بحث محدد يثبت الفوائد المضادة للسرطان لمسحوق الماتشا نفسه ، ربطت الدراسات بين نوع من الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر بالوقاية من سرطان القولون.
تشير دراسة أخرى إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون فعالاً في الوقاية من السرطان مع الأدوية المضادة للسرطان ، وذلك بفضل مركبات EGCG أيضًا.

7. يعزز مستويات الكولسترول الصحية

 تناول الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف باسم الكوليسترول الضار والحفاظ على صحة القلب . يؤدي كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة إلى تراكم الأحماض الدهنية في الشرايين، و تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

8. تقوية عظامك

تقوية العظام
                                                                                   المصدرadobestock

 قد تزيد مادة البوليفينول، وهي المركبات المليئة بمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر، من كثافة المعادن في العظام كما هو الحال في مدى صلابة عظامك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي المسبب للالتهاب على العظام. وهذا بدوره يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

9. يحمي عقلك

قد يساعد شرب الماتشا يوميًا في إبطاء التدهور المعرفي ، وفقًا لدراسة صغيرة نُشرت عام 2020 في مجلة Nutrients . ذلك لأن الماتشا مليئة بفيتامين K واللوتين ، وكلاهما ارتبط بتحسين الأداء المعرفي مثل الانتباه والذاكرة.

ما رأيك بالتعرف على تجربتي مع شاي الماتشا للتخسيس لا يمكن تفويتها 

المصدر موقع : هيلث لاين

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية