مكونات تجميل لا غنى عنها في روتينك اليومي

يعج عالم الجمال بالمكونات، حتى أن الأمر بات مربكًا، أيًا من كل هذا مناسب وأيهم أساسي لتعزيز صحة البشرة؟. 

من قوة الريتينول إلى الفوائد المغذية لحمض الهيالورونيك ، يمكن لمكونات الجمال  هذه أن تغير مظهر بشرتكِ، لكن ليس كل ما هو متصدر مواقع التواصل الاجتماعي يناسب الجميع. 
 الحصول على بشرة متألقة يعتمد على دمج مجموعة من المكونات اليومية، دورها حبس الرطوبة داخل البشرة وتعزيز الكولاجين وكذلك دفع الخلايا للتجدد وتساقط خلايا الجلد الميتة. 

مكونات الجمال لبشرة متوهجة: 


1. حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو مكون يعمل على ترطيب البشرة بعمق. إنها مادة طبيعية تحمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنها من الماء، مما يجعلها فعالة في تعزيز بشرة شابة ومتألقة. ادمجي سيروم أو مرطب من حمض الهيالورونيك في روتينك لتعزيز مستويات رطوبة بشرتكِ. 

حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة-المصدر freepik
                                                                      حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة-المصدر freepik

2. فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح البشرة ، وتوحيد لون البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين. يساعد في تلاشي البقع الداكنة والتصبغ. ابحثي عن السيروم أو الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي لتضمينها في روتينك الصباحي لتفتيح البشرة.

للمزيد عن فيتامين سي اليك ماسكات فيتامين سي لتفتيح البشرة

3. الريتينول


الريتينول ، أحد مشتقات فيتامين أ ، هو مغير لقوام البشرة ولونها. يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويحسن مرونة الجلد. عن طريق إضافة منتج يعتمد على الريتينول إلى روتينك المسائي ، يمكنك الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا بمرور الوقت.


4. النياسيناميد

 المعروف أيضًا باسم فيتامين ب3 ، هو مكون متعدد الاستخدامات له فوائد متعددة للبشرة. يساعد على تنظيم إنتاج الزيت ، ويقلل من ظهور المسام ، ويعزز نسيج البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في علاج فرط التصبغ وتحسين لون البشرة بشكل عام. 


5. زيت ثمر الورد

زيت ثمر الورد مكون طبيعي مشتق من بذور شجيرة الورد، غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والفيتامينات ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتغذية البشرة وتجديد شبابها. يمتص هذا الزيت الخفيف الوزن بسرعة ويساعد على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور الندبات. 

6. حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي الذي يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة. يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وشبابًا. ادمجي تونر أو سيروم حمض الجليكوليك في روتينك عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

حمض الجليكوليك لقشيرخلايا الجلد الميتة -المصدرfreepik
                                                                     حمض الجليكوليك لقشيرخلايا الجلد الميتة -المصدرfreepik

7. مستخلص الشاي الأخضر

يشتهر مستخلص الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة ، والتي تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية. كما أن له فوائد مهدئة ومضادة للالتهابات ، مما يجعله مكونًا مثاليًا لتهدئة الاحمرار والتهيج. ادمجي المنتجات المشبعة بالشاي الأخضر في روتينك للاستمتاع بتأثيراته. 

قد يعجبك أيضاً: تنظيف البشرة بوصفة صابونة الشاي الاخضر

8. الببتيدات


الببتيدات عبارة عن سلاسل صغيرة من الأحماض الأمينية التي تدعم إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، مما يحسن مرونة الجلد وثباته. كما أنها تساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، مما يمنحكِ بشرة أكثر نضارة. 
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة