6 أطعمة تضر بصحة البشرة.. تعرفي عليها

أطعمة عديدة يمكن أن تسبب حب الشباب وتؤثر على صحة بشرتنا، إليك قائمة بالأطعمة التي يمكن إدراجها إلى نظامك الغذائي التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب .

1- الحبوب المكررة والسكر 

 

وجدت دراسة شملت 64 مشاركاً يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الشديد أن أولئك الذين يعانون من حب الشباب يستهلكون كمية أكبر من الكربوهيدرات.

علاوة على ذلك، فإن هؤلاء المشاركين الذين يعانون من حب الشباب لديهم أيضاً كميات عالية من الإنسولين وهو هرمون يسبب ارتفاع إنتاج الدهون في البشرة والذي عادةً ما يصل إلى ذروته خلال فترة البلوغ.

وجدت دراسة أخرى أن تناول السكر بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تطور حب الشباب لدى المراهقين. 

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الحبوب المكررة والسكر ما يلي: 

 الأرز الأبيض

 

الأرز والمكرونة والنودلز المصنوعة من الدقيق الأبيض. 

الخبز والحبوب والكعك والمعجنات والبسكويت المصنوعة من الدقيق الأبيض 

المشروبات السكرية. 

المحليات مثل العسل وشراب القيقب وسكر القصب. 

2- منتجات الألبان 

 

هناك علاقة إيجابية بين حب الشباب وتناول الحليب كامل الدسم. ووجدوا أن الأفراد المصابين بحب الشباب غالباً ما يأكلون طعاماً يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفعاً مقارنةً بالضوابط.

3- الوجبات السريعة 

وجدت دراسة لتقييم انتشار حب الشباب بين المراهقين أن أولئك الذين يعانون من حب الشباب يفتقرون إلى العادات الغذائية الصحية. خلص الباحثون إلى أن تناول الأطعمة السريعة بشكل متكرر مثل الأطعمة الدهنية والبرجر والنقانق والكعك والمعجنات والسكر قد يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب أو يؤدي إلى تفاقمه.

 

4- الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من دهون أوميجا 6 

يمكن التحكم في استهلاك الأطعمة المصنعة واختيار الزيوت التي تحتوي على نسبة منخفضة من أحماض أوميجا 6 الدهنية، وتشمل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت النخيل. 

 تجنب تناول الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية، بما في ذلك زيوت عباد الشمس وفول الصويا وبذور القطن. 

5- الأطعمة المعلبة 

 

يمكن اعتبار الأطعمة المعلبة والمطبوخة مسبقاً أطعمة مصنعة. غالباً ما تحتوي على مكونات مضافة، مثل المُحليات والزيوت والتوابل والمواد الحافظة التي تُستخدم كنكهات. عادة ما تتم معالجة الأطعمة الجاهزة للأكل بكثافة، ويمكن أن تساهم في ظهور حب الشباب. 

6- الأطعمة المقلية 

يمكن أن تسبب أيضاً رقائق البطاطس والبطاطس المقلية والبرجر والأطعمة المقلية والمعالجة الأخرى ظهور حب الشباب. تشمل هذه الأطعمة أيضاً الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم، والتي ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يسبب حالات التهابية مثل حب الشباب. 

اقرئي أيضا : 5 أخطاء تضر بالبشرة يوماً بعد يوم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة