اختبار: اكتشفي ما يمنعك من الشعور بالسعادة أو تحقيق النجاح

يعتمد اختبار الشخصية هذا على تحديد سمات شخصيتك السلبية لمساعدتك في معرفة نقاط ضعفك التي لا تسمح لك بالوصول إلى أهدافك واستخدام إمكاناتك الكاملة سواء في العلاقات الاجتماعية أو في مكان العمل. فقط كل ما عليك فعله هو اختيار طائر من الطيور الخمسة في الصورة أدناه، ثم مرري إلى الأسفل وتعرفي مع "الجميلة"، على سمات شخصيتك السلبية التي يجب عليك النظر إليها بشكل عاجل وتحتاج إلى اهتمامك والعمل على تحسينها.

اختبار: صفاتك السيئة التي تمنعك من الشعور بالسعادة أو تحقيق النجاح

الصورة من designspiration

  • الطائر رقم 1

تركزين على نفسك تماماً وتتصرفين بأنانية في بعض الأحيان. تفتقرين إلى القدرة على فهم وجهات نظر الآخرين والنظر إلى العالم من منظور الفرد. أنتِ غير قادرة على تخيل أن الآخرين لديهم آراء مختلفة وآراؤهم مهمة أيضاً. على الرغم من أن سماتك الشخصية السلبية تبطئ تقدمك ولا تسمح لك بالشعور بالراحة المطلقة تجاه نفسك، إلا أنه لا يمكنك تطوير مفهوم إيجابي للذات إلا إذا قبلتِ سماتك السلبية.

يمكنك أيضاً خوض اختبار شخصية يكشف نقصًا يمنع السعادة

  • الطائر رقم 2

تميلين إلى محاولة الحصول على كل ما في وسعك من الآخرين بأنانية. لديك الرغبة في كسب كل الثروة والسلطة وتريدين المزيد، بغض النظر عن مقدار ما تمنحينه لهم. تشعرين دائماً بخيبة الأمل عندما لا يخدمك الآخرون ولا يشبعون احتياجاتك. من خلال فهم سماتك السلبية والتركيز على صفات شخصيتك المرغوبة، يمكنك تطوير نقاط قوتك ودمجها في مجموعات السمات الشخصية الموجودة لديك.

  • الطائر رقم 3

أنتِ متحيزة وتميلين إلى التمسك بموقفك الخاص. تقومين بتقييم الأشخاص والأحداث من حولك بشكل شخصي ولا تعتمدين على المعلومات الموضوعية المتوفرة. تفضلين جانباً على الآخر وتنظرين إلى نفسك على أنك على حق حتى عندما لا تكون لديك حقائق تدعم مزاعمك. فقط حاولي تحديد سمات شخصيتك السلبية، واكتشفي السمات الإيجابية التي ترغبين في تطويرها وكوني أكثر انتباهاً لأفكارك وعواطفك وسلوكياتك. 

قد يهمك خوض اختبار شخصية يكشف اسباب تُحقق السعادة العائلية

  • الطائر رقم 4

تميلين إلى السلوك العدائي أو العنيف وتتجاهلين حقوق الآخرين. تعتمدين على دوافعك البدائية وتهددين الآخرين وتجعليهم يشعرون بعدم الأمان. لا تحترمين آراء الآخرين واحتياجاتهم. ترفضين الامتثال للأعراف الاجتماعية.عادةً لا تهتمين بالصدق أو الولاء. يمكنك بسهولة أن تكذبي وتخذلي الناس دون الشعور بالذنب. وفي هذه الحالة لا يمكنك أن تعيشي  السعادة خصوصاً إذا شكلت هذه الصفات جزءًا من شخصيتك.

  • الطائر رقم 5

تستخدمين أشخاصاً آخرين للحصول على ما تريدين وتشعرين بالفخر لقدرتك على التحكم في الآخرين. عادةً ما تهاجمين الجوانب العقلية والعاطفية للآخرين وتجعليهم يتصرفون أو يشعرون بطريقة معينة. ولهذا من الضروري التفكير بعقلانية في الأمور والمشاكل من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها بعيداً عن التصورات غير الواقعية وغير المنطقية.

إذا أعجبتكِ مقالتنا، يمكنك خوض اختبار شخصية يكشف اشارات مهمة لك لتحقيق السعادة في العام 2023

المصدر: high5test

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات