من الكويت مصمم الازياء ظاهر باقر: عرض الازياء الخاص بنا في نوفمبر المقبل وعطري الأول أصبح بالأسواق

ظاهر باقر مصمم أزياء كويتي أسس علامته للأزياء الراقية في 2012 في مدينة الكويت، اكتشف شغفه بالموضة والأزياء في سن صغير جداً من خلال هواية الرسم وتنسيق الالوان ولكن لظروف الدراسة لم يتم صقل هوايته، واكتفى بالتركيز على انهاء دراسته المدرسية والجامعية في المملكة المتحدة، حيث إنه من حاملي شهادة هندسة كهربائية لنتعرف عنه أكثر في هذا اللقاء مع "الجميلة".


•    أخبرنا كيف اكتشفت حبّك للموضة؟ وما الذي ألهمك أن تصبح مصمم أزياء؟

 بعد ان انهيت دراستي ورجعت لبلدي وبعد استقراري ومشاورة اهلي وجدت الدعم منهم لصقل هوايتي الفنية، وتحديداً في الموضة ومن وقتها عملت على تعليم أسس الخياطة وطرق تنفيذ افكاري من خلال رسم الفساتين وتنسيق ما يناسبها من خامات ومشغولات ومنها افتتحت اول استديو للخياطة خاص بي.


•    كيف ترى مستقبل الموضة في الكويت، مع كلّ المبادرات في عالم الموضة التي أُطلِقت حديثا، ومع ظهور العديد من مصممي الأزياء؟

الموضة بالكويت في تطور مستمر ودائم وسريع ودائماً متطلع لآخر الصيحات العالمية، وما يناسب ثقافة البلد والمجتمع ومع ظهور منصات التواصل الاجتماعي ومنصات عرض الموضة العالمية زادت روح المنافسة والتشجيع على تقديم كل ما هو جديد ومبهر وفي نفس الوقت مناسب للبيئة الخليجية لاسيما الزملاء المصممين المبدعين في مجال الموضة والتصميم.


•    تقدّم علامتك التجارية ملابس جاهزة ذات رفاهية واعية تتقاطع مع الجرأة والأنوثة. أخبرنا المزيد عن القيم التي تحملها علامتك التجارية؟

ما تحمله علامتنا التجارية هو التفرد بإبراز أنوثة المرأة بأبهى صورة وما يناسب شخصيتها وما يميزها على مدار السنوات، الجودة في حياكة القطع وتنفيذها وكذلك استخدام أحجار الكريستال التي اصبحت العلامة الفارقة بيت دور الازياء.


•    كيف ترى مستقبل الموضة المستدامة؟

بالنسبة لمستقبل الموضة المستدامة هي نظرية لابد ان توضع بعين الاعتبار، لاسيما ما تقدمه دور الازياء ورسالتها في كل مجموعة موسمية.


•    من هي ملهمتك؟ كيف تحافظ على إلهامك وإبداعك؟


ملهمتي كل امرأة تتطلع للجمال ولإبراز ما تحمله من تميز في سماتها وشخصيتها وهذا ما تبني عليه الثقة بين العميل والمصمم ولله الحمد هذا اعتبره اهم اساس في بناء اي دار ازياء تتطلع ان تصبح متميزة وفريدة.


•    هل أنت راضٍ عمّا حقّقته لغاية الآن وما هو هدفك الأسمى؟

بالنسبة لما قدمته للآن بسيط وهناك المزيد من التطلعات والرؤية ولابد كل مصمم ان يحرص على الابداع وطاقة البحث وان يكون في استكشاف دائم لكل جديد ومميز يقدمه للعالم، هدفي ان يصل اسم "ظاهر باقر" لكل البلدان وان تصبح دار ازياء عالمية تنافس العالم برؤيتها.

 

•    ما هي القصص التي تحاول أن ترويها من خلال تصاميمك؟

كل مجموعة أقدمها تحمل عنوان خاص فيها وبظروف تصميمها، سواء ان كانت ملهمه من عالم الفن والموسيقى والسينما او غيرها.


•    من هي الشخصية البارزة التي تود أن تصمم لها زيًا خاصًا بها ولماذا؟

لكل مصمم طموح ومن أحد الشخصيات البارزة التي اتمنى التعامل معها هي الفنانة نجوى كرم في العالم العربي و نيكول كيدمان في عالم هوليوود لان كلاهما شخصيتان منفردتان قويتان وداعمتان بشكل كبير للأزياء.


•    تتمتع بشهرة واسعة في عالم التصميم ومعايير التصميم العالمية التي تعتمدها وتتبعها، تهتم بالحفاظ على الإرث وتطويره بأناقة راقية. هل تظن أن ذلك من أهم أسباب نجاحك؟

دائما نتبع المعايير العالمية وما توصلت اليه الموضة العالمية ونحرص على اتباعها في الاستديو الخاص فينا ولا زلنا نعمل على ذلك وعلى الدوام واظن هي سبب مهم في نجاح اي مصمم.


•    حدثنا عن مجموعتك الأخيرة ومن اين استوحيت فكرتها؟


مجموعتي القادمة مستوحاة من نسيم الشتاء وانعكاسها على البيئة الخليجية بشكل خاص ومدى ارتباطنا فيه.


•    ما مشاريعك المستقبلية؟

عرض الازياء الخاص بنا في شهر نوفمبر القادم وهو أحد المشاريع التي نعمل عليها حالياً لتقديم المجموعة بشكل يليق بالمرأة الخليجية على وجه الخصوص، كما قد تم اطلاق عطري الاول "موبا" مؤخراً و سعيد بالأصداء و تقبل الجمهور له.


•    واخيرا كيف يمكن لقراء مجلة سيدتي الحصول على تصاميمك ومتابعة جديدك؟

يمكن للجميع الحصول على تصاميمنا اما بالطلب المباشر او من خلال نقاط البيع في الكويت ودولة قطر وخدمة الشحن متوفرة لكل دول العالم، دائماً نتطلع لخدمة المرأة والعملاء بشكل انيق يليق بسيدتي وسيدة المجتمع العربي ولمتابعه جديدنا يمكن زيارة صفحتنا الرسمية على الانستقرام @thaher.baqer

ما رأيك متابعة المصممة وفاء حيدر"دمج العصرية والتقاليد لتتماشي مع رمضان"

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات