مصممة الازياء سوسن سيف الدين تطلق مجموعتها الثانية من الجلابيات لشهر رمضان 2022

  •  

    استوحت تصاميمها من اللباس العربي القديم والحديث واستطاعت الدمج بينهما لتناسب كل الاذواق ولتكون مواكبة مع عصرنا بلمسة تراثية تشبع رغبات كل جيل في المجتمع انها مصممة الازياء السعودية سوسن سيف الدين مالكة براند "مياسة".


    •    بداية عرفي قراء" الجميلة" بنفسك من هي سوسن سيف الدين؟
    انا بالمرتبة الاولى زوجة وأم لابنتين وولد. درست ادارة الاعمال وبعد زواجي وانجابي لابنتي الاولى درست الديكور المنزلي وعملت في مجال الديكور لحسابي الخاص لمدة ٣ سنوات وبعدها حملت بولدي وقررت ترك العمل والتفرغ له ولابنتي الثانية بعد ان انجبتها في السنة التالية. اعطيت ولا زلت اعطي بيتي وعائلتي الاولوية في كل شيء حتى اليوم واخذت وعد على نفسي ان لا اشعر اي أحد منهم بأي تقصير وعندما بدأت بمشروع مياسة  كان الهدف منه  فقط ملء الفراغ لدي. فتفاجأت بدعم الجميع لي ومساعدتي في بعض الامور والتعاون معي في اشياء كثيرة.

     


    •    ما قصتك في عالم التصميم وكيف انطلقت في تصميم هذا النوع من الازياء؟
    كنت دائما انتقي الملابس الغريبة الغير مكررة وكان من الصعب جدا ان اجدها دائما فقررت ان ابدأ بتصميم ما أحب واخذت وقتي في اختيار الاقمشة والاكسسوارات وتوفقت بفريق عمل ممتاز بدأت بشراء الاقمشة اونلاين والبحث عن اي لون غريب حتى الكلف كنت اشتريها غريبة لأني كنت اعلم جيدا بانها هي التي تعطي جمال لأي قطعة واليوم أصبح لي اسم بين عميلاتي اللاتي تربطني بهن صلة صداقة فلا اكتفي بالتوصيل فقط بل ما بعد التوصيل، فأبقى معهن على اتصال واسألهن عن رأيهن بعد استلام القطعة لأتأكد بأن كل شيء على ما يرام. فالعلاقة مع عميلاتي كان لها أثر ايجابي في دعمي وتشجيعي على المواصلة.


    •    عرفينا في سطور عن علامتك "مياسة"؟ 
    اسم "مياسة" يعني المتمايلة في مشيها وهو بحد ذاته اسم دلع ومؤنث . كل امرأة جميلة ولكن كيف تبرز جمالها هذا هو السر فلتكن كل امرأة مياسة وتدلع نفسها وتظهر وتبرز أجمل ما فيها وهو ثقتها في نفسها. 

    •    ما الذي يأسر عقلك اليوم وكيف تترجمينه في عملك؟
    يأسرني التصميم ذو الطابع المميز الملتزم بالحشمة والبساطة وهذا ينعكس في كل التصاميم التي نفذتها وباختيار الاقمشة ذات الجودة وكنت دائما انهيها بلمسة بسيطة تحولها الى قطعة فخمة ومبهرة.
    •    ماهي خطوط الموضة العالمية التي تأثرت بها في التصميم؟
    ليس هناك خط معين أحب الازياء بكل انواعها وانتقي منها ما يناسبني ويناسب ذوقي والمجتمع السعودي خاصة. فمثلا أحب ايلي صعب في السهرات وسلمى بن عمير في الجلابيات وهذا لا يعني بأنني اتبعت خطهم لان هذا ليس مجالي فأنا كما ذكرت سابقا أحب البساطة في أزيائي وأحب ان يكون لي بصمتي في التصميم. 


    •    ما رأيك بمستوى السوق السعودي في مجال التصميم وتنمية المواهب المحلية؟
    سعيدة جدا لما آلت اليه المرأة السعودية فهناك مواهب جميلة لم تكن لتظهر لولا دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده فقد رأينا في السنتين الماضيتين ظهور كبير للمصممات المبدعات ورأينا وصول المرأة في مختلف المجالات على الصعيد العالمي. 


    •    حدثينا عن اخر مجموعتك التي اطلقتها بمناسبه موسم رمضان 2022 ؟
    ولله الحمد هذه كانت ثاني مجموعة مياسة الرمضانية واختلفت عن المجموعة الماضية فاجتهدت في تصميم المزيد من الموديلات لتوافق كل الاذواق وابقيت فيها لمستي والبساطة وكنت أجرأ في اضافة ألوان وقد كانت تشكيلة كبيرة ونفذ 80% منها مما اضطرني لأخذ طلبات جديدة.


    •    ماهي اهم الصيحات الدارجة في جلابيات رمضان؟
    لا يوجد بنظري صيحة او موضة في جلابيات رمضان فكل امرأة لها طابعها الخاص فتحب ان تكرر كل موسم الموديل الذي يريحها او نرى بعضهن يحبون التجديد فيخرجون عن المألوف. بالنسبة لي انا انظر الى ما يريح المرأة بشكل ملون، عصري وشرقي.  فيوجد واحد من تصاميمي اكرره كل مرة ولكن مع بعض التغيير في الالوان والكلف حتى أصبح the mayassah Signature ودائما ينفذ بسرعة هائلة.  


    •    ما هو جديدك لعيد الفطر المبارك؟
    للعيد فرحته ولا تكتمل هذه الفرحة الا باللبس الجديد المتميز. لذا صممت ما يعكس هذه الفرحة على قطعي. بدأت فعلا بالتجهيز على ان نبدأ التصوير في منتصف شهر رمضان المبارك. وسأترك التعليقات لكم ولنتركها مفاجأة لمتابعيني وفعلا بدأت اتلقى الاسئلة عن جديدي للعيد. بإذن الله الالوان ستكون جميلة وفرحة واتمنى ان تكون عند حسن ظن عميلاتي. 


    •    لكل مجال سلبيات وإيجابيات ومع خبرتك الطويلة ما هي أبرز ملاحظاتك؟
    من التحديات تقديم منتج مميز بسعر منافس ومقبول لجميع الميزانيات والمنافسة، فليس من السهل ان تنافسي في سوق مليء بالصيحات والموضة. المرأة السعودية تحب الموضة والمطلوب ان تبقي تصاميمك دائما متجددة ومطلوبة في نفس الوقت. 
    انا أحب ان اكون متميزة في التصميم وفي نفس الوقت عدم التكرار وهذا ما لا ترغب فيه معظم السيدات في مجتمعنا ولكن جيل اليوم يبحث عن البساطة والسهولة في اللبس وهذا ما اعتمده في تصميم كل قطعة وفي النهاية لن تستطيعي ارضاء جميع الاذواق وخصوصا بالأسعار فأسعاري جدا مناسبة مقارنة بما هو موجود في السوق. 

     


    •    بكلمة واحدة:
    •    ما هي دار الأزياء المفضلة لديك؟
    ايلي صعب
    •    ما هي حقيبتك المفضّلة؟
    شانيل 
        ما هو برجك؟
    الحمل 
    •    وجهتك المفضلة؟
    فاراديرو في كوبا 
    Varadero Cuba 
    •    واخيرا كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه كل جديده والحصول على تصاميمك؟
    حسابي في انستغرام @mayassah_sa
     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية نجد خالد: صممت عبايات احتفالاً بيوم التأسيس السعودي

    أضف تعليقا