أفكار جديدة لديكور حفلات الزفاف بالزهور من وحي النجمات والأميرات 

تعد الزهور من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في ديكور حفلات الأعراس؛ سواء خطوبة أو زفاف أو حتى حفلات الحناء وتوديع العزوبية، وقد ظهر استخدام الزهور بشكل واضح في حفلات زفاف وأعراس المشاهير والتي شاهدناها مؤخراً .
وتتنوع الزهور من حيث أحجامها وأنواعها والتي يمكن الأستعانة بها في حفلات الزفاف، من حيث الكبيرة والصغيرة وبالنسبة للأنواع من حيث الورد البلدي أو زهور عباد الشمس أو اللافندر بألوانها المختلفة وألوانها من أبيض وأحمر وأرجواني وأصفر وأخضر وغيرها من الألوان المبهجة.
 وسوف نعرض عليكِ سيدتي مجموعة من الأفكار لتوظيف الزهور في حفلات الزفاف وأعراس المشاهير؛ وذلك للإسعانة بها عند اختيار ديكورات حفلة زفافكِ ...

أقواس الورود

باتت أقواس الورود من أهم الأفكار التي تتضمنها حفلات الزفاف والأعراس الصيفية، والتي تأخذ العديد من الأشكال كالدائري أو على شكل قلب أو مستطيلة؛ فهي  تعطي جمالًا طبيعيًا ورونقًا مختلفًا للحفل؛ وتعكس منظر طبيعي خلاب يتناسب مع الأجواء في الهواء الطلق .
وقد اختارت الفنانة الشابة ماريتا الحلاني الدخول إلى حفل زفافها من خلال ممر، يسيطر عليه قوس ورد كبير مغطى بالورود الزهرية مع الورود الخضراء الجميلة، بحيث توزّع مقاعد الضيوف إلى يمين الممرّ ويساره. 
كما زيّن الممرّ بالأزهار والشمعدانات والإضاءات المختلفة التي تشيع جوًّا من البهجة على الحفل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)

وقد استخدمتها ماريتا الحلاني أيضاً في حفل توديع العزوبية الخاصة بها، فلاحظنا في خلفيات الكثير من الصور التي ظهرت فيها ثلاث أقواس حديدية، أثنان منهما تناثرت عليهم الورود الزهرية وأحيطت بسلل الورود؛ أما الأخير فتوسط المكان وكتب عليه جملة "Kiss the Miss GOODBYE"؛ وهو المكان الذي إلتقطت أمامه ماريتا وشقيقتها الكثير من الصور التذكارية للاحتفاظ بذكرى هذا اليوم المميز في حياة عائلة الحلاني .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)

الزهور في مدخل أو ممر الحفل

من الرائج في صيحة الديكورات في حفلات الزفاف والأعراس في هذه الأيام، استخدام الزهور في الممرات أو عند مدخل الحفل، وهو بدوره يعكس البهجة والمرح داخل الأفراح وذلك نظراً لتنوع الألوان في هذه الأزهار وخاصة الأفراح الصيفية التي تُقام في الهواء الطلق .
فقد استخدمته الأميرة رجوة آل سيف زوجة الأمير الحسين في حفل الحناء الخاص بها، حيث ظهر من خلال الصور والفيديوهات التي نشرتها الأميرة رجوة والملكة رانيا وجود الأشجار التي زينت مدخل الحناء واصطفت على جانبي المدخل الفخم الذي كان ملفت وميز الحفل .


وأيضاً في حفلات الزفاف الصيفية يفضل استخدام الألوان الفاتحة والزاهية، مثل ألوان الباستيل والتي تتضمن الوردي والأزرق و الأخضر والأرجواني.
وقد ظهر ذلك واضحاً في حفل زفاف ماريتا الحلاني، والتي استعانت بالورود ونسقت ألوانها من وردي وأرجواني وأخضر، ووزعتها في جميع أرجاء الحفل من مدخل الحفل، وعلى حمام السباحة، كما وزعتها على الطاولات المستخدمة .

الزهور في تزيين الطاولات والكراسي وكوشة العرس

من المفضل استخدام الزهور وتزيين الطاولات والكراسي وأيضاً كوشة العرس بها، حيث يفضل استخدام زهور اللافندار بأوراقها البنفسجية الشكل ورائحتها المنعشة والجذابة والساحرة، والتي تجعلها مميزة ومختلفة عن باقي الأزهار في الحفل لتزيين طاولات حفلات الزفاف، هذا فضلاً عن اختيار الأكسسوارات والعبوات الزجاجية والمزهريات الرائعة الطويلة التي تحتوي على الأزهار الكبيرة والمتفتحة، فهي تعمل على إضافة لمسة جميلة عن طريق الورود الملونة، أو تزويدها ببعض الشموع المناسبة لديكور حفل الزفاف.
كما يمكن استخدام أكاليل الزهور التي تعلق فوق طاولات الزفاف، بجانب عدد من حبال الورود، وجعلها متفرقة ومتناثرة من الأعلى.
وقد جمعت ماريتا الحلاني في زفافها بين الطاولات الدائرية والمستطلية، والتي تم تزيينها بالورود البنفسجية والبيضاء والخضراء، والشراشف البيضاء الأنيقة، كما تم استخدام أكاليل الزهور وتعليقها في السقف فوق الطاولات .


كما استخدامتها أيضاً ماريتا في ليلة الحناء والتي كانت ذات لمسات تقليدية وتراثية، ومزينة بطاولات مصممة بشكل جميل ومزودة بالورد الجبلية الملونة، وأيضاً خلفية من الأزهار الجبلية البنفسجية الملفتة للأنظار.
حيث تم وضع الأزهار النادرة في الخلفية ودمجها مع الشمعدانات الجميلة والمميزة، وهو المكان الذي التقطت أمامه ماريتا العديد من الصور .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)


واستخدمته أيضاً ماريتا في حفل توديع العزوبية الخاص بيها، حيث سيطر على الحفل انتشار الورود الطبيعية الجذابة والتي جمعت بين اللونين الأبيض والوردي وهو نفس لون فستان العروس، وجاء انتشار الورود وتوزيعها في أرجاء المكان مثالياً جداً مع الأجواء العامة وأيضاً مع شخصية ماريتا المرحة المحبة للحياة وأيضاً كلاسيكيتها الراقية والتي تشبه فيها الأميرات .


كما لاحظنا تناثر الزهور المصنوعة من الخشب المزين بأنماط تراثية أردنية، في كل حفل حناء الأميرة رجوة آل سيف، والتي توحى بالرقي والصفاء وتنشر البهجة .

حناء رجوة آل سيف - الصورة من المكتب الأعلامي للقصر الملكي الأردني

كما وجدنا الزهور حاضرة وبقوة في حفل زفاف رجوة آل سيف والأمير الحسين تزين طاولة عقد القران، كما زُينت طاولات المدعوين على حفل العشاء الذي أُقيم بعد ذلك .

ما رأيك في مشاهدة جولة داخل منزل بن افليك بجورجيا الذي شهد حفل زفافهم الملكي

كما تميز حفل الأميرة إيمان ابنه الملك عبدالله الثاني بسيطرة الورود الطبيعية والشموع  في أنحاء الحفل، حيث تزينت طاولات العرس بأفخم أنواع الورود والنباتات الطبيعية، بالإضافة إلى الشموع، مما يعكس إحساس بالرومانسية مع رقي الحفل؛ وهو مايتماشي مع طبيعية العروس الأميرة إيمان من حيث رقتها ورقيها .


كما تميزت أريكة الكوشة بلونها الأبيض الناعم، وزينتها الوسائد التي تجمع بين اللونين البيج والذهبي؛ مع إحاطتها بالأشجار الطبيعية المميزة بالورود البيضاء الساحرة، مما يضفى إحساس بالنقاء والصفاء والراحة داخل العرس .
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ADegrees (@adegrees)

الزهور تزيين كعكة الزفاف 

لكعكة زفاف صيفية رائعة، يفضل استخدام الزهور الملونة والجميلة وتزيين الكعكة بها، وقد طبقت ماريتا الحلاني ذلك في حفل زفافها؛ حيث اختارت كعكة زفاف من ثمانِ أدوار بالكريمة البيضاء اللذيذة، وزينتها بنفس نوع الورود الذي انتشر في كافة أرجاء الحفل بألوانه المميزة الوردي والأرجواني والأخضر والأزرق .


وأيضاً زُينت كعكة زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة آل سيف بالورود الأرجوانية، حيث تم اختيار كعكة زفاف بيضاء مكونة من ثمانِ طبقات، وقد زينتها الورود الأرجوانية التي تجمع درجات اللونين الغامق والفاتح .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MAGLEBANON (@maglebanon)


سيارات حفل الزفاف 

عادة ما يتم تزيين سيارات حفل الزفاف بالورود الجميلة، وقد اسُتخدم ذلك في حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة آل سيف، فقد زُينت السيارات بالموكب الأحمر بالورود، حيث تم استخدام سيارة دفع رباعي لتزف العروسين وزينت بأكاليل من الورود البيضاء والخضراء التي زينتها .


كما وظفته ماريتا الحلاني في ديكور حفل زفافها، من خلال استخدام سيارة من الطراز القديم والتي تم تزيينها بأكاليل الزهور الملونة والمميزة .


وبعد عرض هذه الأفكار عليكِ عزيزتي، يمكنكِ معرفة إلى أي مدى يمكنكِ استخدام الزهور والأشجار في حفلة زفافكِ .. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على البساطة والورود تسيطر على حفل زفاف الأميرة إيمان

أضف تعليقا
المزيد من ديكور