أفكار لديكورات حفلات زفاف صيفية تجمع بين الألوان الزاهية والطبيعة من وحي زفاف ماريتا الحلاني

احتفلت منذ أيام الفنانة الشابة ماريتا الحلاني ابنة الفنان عاصي الحلاني بحفل زفافها، وذلك في مزرعة والدها بمنطقة "الحلانية" بلبنان؛ وقد تميز الحفل ببساطته وتميزت بديكوراته بأسلوب عصري ومودرن مع سيطرة الورود والديكورات الحديثة.

فإذا كنتِ على موعد من حفل زفافكِ، سوف تعرض عليكِ مجلة "الجميلة" عدد من النصائح والأفكار لتنظيم حفل زفاف صيفي أنيق من وحي زفاف النجمة ماريتا الحلاني.


أقواس الورود

من أهم الأفكار التي يجب أن تضمنها حفلات الزفاف الصيفية أقواس الورود، والتي تأخذ العديد من الأشكال كالدائري أو على شكل قلب أو مستطيلة؛ فهي  تعطي جمالًا طبيعيًا ورونقًا مختلفًا للحفل؛ وتعكس منظر طبيعي خلاب يتناسب مع الأجواء في الهواء الطلق .

وقد اختارت العروس ماريتا الحلاني الدخول إلى حفل زفافها من خلال ممر، يسيطر عليه قوس ورد كبير مغطى بالورود الزهرية مع الورود الخضراء الجميلة، بحيث توزّع مقاعد الضيوف إلى يمين الممرّ ويساره. 
كما زيّن الممرّ بالأزهار والشمعدانات والإضاءات المختلفة التي تشيع جوًّا من البهجة على الحفل.

 

الإستعانة بالألوان الفاتحة والزاهية

في حفلات الزفاف الصيفية يفضل استخدام الألوان الفاتحة والزاهية، مثل ألوان الباستيل والتي تتضمن الوردي والأزرق و الأخضر والأرجواني.
وقد ظهر ذلك واضحاً في حفل زفاف ماريتا، والتي استعانت بالورود ونسقت ألوانها من وردي وأرجواني وأخضر، ووزعتها في جميع أرجاء الحفل من مدخل الحفل، وعلى حمام السباحة، كما وزعتها على الطاولات المستخدمة .

ما رأيك بمشاهدة ماريتا الحلاني بإطلالة رومانسية حالمة في زفافها هذه تفاصيلها

الخامات المستخدمة في حفلات الزفاف الصيفية

تتنوع الخامات التي يمكن استخدامها في حفلات الزفاف الصيفية، كاستخدام "الشيفون أو التل " للستائر أو المستخدمة في تزيين المقاعد والطاولات، أو استخدام "الستالس ستيل" بالأولوان الفضية أو الذهبية أو الخشب للطاولات .
وكذلك يفضل استخدام "القطن أو الكتان" لشراشف الطاولات العائدة للضيوف أو لطاولات الاستقبال.

وقد ظهر هذا في حفل زفاف ماريتا والتي استخدمت "الستالس ستيل" في المقاعد والطاولات، كما استخدمت أيضاً طاولات مستطيلة من الخشب والتي زينتها بالورود الأرجواني مع الأخضر .

ما رأيك في معرفة أبرز المعلومات عن كميل أبي خليل زوج ماريتا عاصي الحلاني

 

كيكات الزفاف الصيفية ومقبلات لذيذة

لكعكة زفاف صيفية رائعة، يفضل استخدام الزهور الملونة والجميلة وتزيين الكعكة بها، وبالنسبة للنكهة؛ يفضل اختيار نكهة فواكه من موسم الصيف كالتوت أو الكرز أو غيرها من الفواكه اللذيذة .

وقد اختارت ماريتا كعكة زفاف من ثمانِ أدوار بالكريمة البيضاء اللذيذة، وزينتها بنفس نوع الورود الذي انتشر في كافة أرجاء الحفل بألوانه المميزة الوردي والأرجواني والأخضر والأزرق .

كما استخدموا في الحفل مقبلات لذيذة، التي تم تقديمها بطريقة مميزة، كما تم تدليل الضيوف ببعض الحلويات المنعشة التي تناسب هذه الأجواء الحارة.

 

 

 

الطاولات الدائرية والمستطيلة والزينة المعلقة لحفلات الزفاف الصيفية

من ضمن أفكار الديكور لحفلات الزفاف الصيفية التي يمكن تنفيذها في حفلة زفافكِ الصيفية، اعتماد الطاولات الدائرية والتي تؤمن جوًا كلاسيكيًا راقيًا، وتزيد من التواصل والتقارب بين المدعويين أنفسهم، أو الطاولات الطويلة المستطيلة، لأنها تعمل على الجمع بين أعداد كبيرة من المدعوين.

كما يفضل استخدام زهور اللافندار بأوراقها البنفسجية الشكل ورائحتها المنعشة والجذابة والساحرة، والتي تجعلها مميزة ومختلفة عن باقي الأزهار في الحفل لتزيين طاولات حفلات الزفاف، هذا فضلا عن اختيار الأكسسوارات والعبوات الزجاجية والمزهريات الرائعة الطويلة التي تحتوي على الأزهار الكبيرة والمتفتحة، فهي تعمل على إضافة لمسة جميلة عن طريق الورود الملونة، أو تزويدها ببعض الشموع المناسبة لديكور حفل الزفاف.

كما يمكن استخدام أكاليل الزهور التي تعلق فوق طاولات الزفاف، بجانب عدد من حبال الورود، وجعلها متفرقة ومتناثرة من الأعلى.
وقد جمعت ماريتا في زفافها بين الطاولات الدائرية والمستطلية، والتي تم تزيينها بالورود البنفسجية والبيضاء والخضراء، والشراشف البيضاء الأنيقة، كما تم استخدام أكاليل الزهور وتعليقها في السقف فوق الطاولات .


لقطات مميزة في الحفل 

لكل حفل من حفلات زفاف الصيف اللقطات الخاصة به، كاستخدام نوع مميز من الورود أو استخدام طريقة معينة لممر الدخول إلى الحفل، أو كعكة حفل الزفاف، وكان المختلف والمميز في حفل زفاف ماريتا استخدام سيارة من الطراز القديم والتي تم تزيينها بأكاليل الزهور الملونة والمميزة .

كما تم وضع البيانو في الحديقة والتي قامت ماريتا ووالداها وشقيقها بغناء العديد من الأغاني المحببة للعائلة والرقص عليها، فإذا كنتِ ستحتفلين بزفافكِ في الأجواء الصيفية الحارة، فأي من الديكورات التي لجأت لها ماريتا سوف تستخدمينها! 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تفاصيل إطلالة ماريتا الحلاني في يوم حنتها

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور