ماسك الزبيب الأسود لعلاج الشعر الخفيف وقشرة الشعر

الزبيب الأسود من أنواع الفواكه المجففة ذات المذاق الرائع والحلو، ولا يقتصر استخدامه لإضفاء طعم مميز لأطباق الحلويات فقط بل أصبح من العناصر الأساسية في مجال التجميل والعناية بالشعر نظراً لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية والتي تعزز من نمو الشعر، تعالي معنا نستعرض فوائد الزبيب الأسود للشعر فتابعينا .

فوائد الزبيب الأسود للشعر 

الصورة من موقع (istockphoto)

• يقضي على الشعر الأبيض 

يحتوي الزبيب الأسود على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي والذي يحسن من امتصاص فروة الرأس لعنصر الحديد مما يدعم من صحة لونه ويقضي على مشكلة الشعر الأبيض .

• يعزز من نمو الشعر 

يقوم الزبيب الأسود سواء عند تطبيقه على الشعر أو تناوله كمشروب على تحسين نمو الشعر من الجذور، فالزبيب الأسود غني بمعدن الحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين ب .

• يعالج مشكلة تساقط الشعر 

يعمل الزبيب الأسود على تحسين نمو الشعر وتقويته، بالإضافة إلى دوره في علاج مشكلة تساقط الشعر لإحتوائه على مادة الريسفيراترول وتعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تؤرق اغلب السيدات والفتيات .

• يزيد من كثافة الشعر 

الزبيب الأسود غني بفيتامين e والذي يحارب الجذور الحرة بفروة الرأس مما يحمي بصيلات الشعر من التساقط وتزيد من كثافته .

ما رأيك الاطلاع على  فوائد الزبيب الأصفر

• يقضي على قشرة الرأس 

يتميز الزبيب الأسود بغناه بالمواد المضادة للأكسدة والتي تسهم في محاربة قشرة الرأس تلك القشرة المسببة لتساقط الشعر .

كيفية استخدام الزبيب الأسود للشعر :

(الصورة من موقع pixabay)

تتعدد طرق استخدام الزبيب الأسود للشعر فمنها ما هو موضعي على الشعر ومنه ما يمكن تناوله كمشروب تعالي معنا نتعرف على بعض هذه الطرق وكيفية الاستخدام .

• الطريقة الأولى

تتميز الطريقة بقدرتها على تغذية فروة الرأس والشعر.
كيفية الإعداد 
اغسلي الزبيب جيداً ثم انقعيه في الماء لمدة ٨ ساعات، في الخلاط الكهربائي قومي بفرمه مع كأس من الماء، وبعدها قومي بتصفية الخليط وضيفي عليه نصف ملعقة كبيرة من الكمون وقطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الملح الأسود امزجي المكونات معاً حتى تتجانس مع بعضها جيداً ثم تناوليه كمشروب .

قد يهمك أيضاً  خلطة السدر لتنظيف فروة الرأس

• الطريقة الثانية 

(الصورة من موقع pixabay)

تعمل الطريقة على تعزيز نمو الشعر.
كيفية الإعداد 
اشطفي شعركِ جيداً بالماء والشامبو ثم دلكي فروة رأسك بنصف كأس من عصير الزبيب واتركيه لمدة ١٠ دقائق وبعدها اشطفي شعرك بالماء العادي .

• الطريقة الثالثة 

(الصورة من موقع pixabay)

تعد هذه الطريقة فعالة في محاربة قشرة الشعر والقضاء عليها.
كيفية الإعداد 
في وعاء قومي بنقع حفنة من الزبيب الأسود مع كأس من الماء الدافئ واتركيه طوال فترة الليل، في الصباح قومي بتصفية الزبيب من الماء واشطفي شعركِ النظيف به واتركيه على الشعر لمدة ٦٠ دقيقة وبعدها اغسلي شعركِ بالماء الفاتر .

ما رأيك أيضاً بالتعرف على: فوائد الزبيب الأسود للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر