أبرز صيحات الديكور مستوحاة من السبعينات

يعد ديكور المنازل عنصراً ضرورياً في تكوين الصورة الكاملة للمنزل، حيث إنه أحد الفنون التي تهتم بتزيين المنزل من الداخل، وتتضمن ديكورات المنزل قطع الأثاث وأماكن توزيعها، وألوان الحوائط والأرضيات، ولوحات الجدران وتوزيع الإضاءة، وتختلف صيحات الديكور من عام لآخر، وفيما يلي نستعرض أبرز صيحات الديكورات لعام 2023.

 

ديكورات 2023 مستوحاة من السبعينات

 

الصورة من موقع pexels

تعود موضة ديكورات سبعينات القرن الماضي من جديد، حيث يمكن استخدام الأثاث المنخفض والألوان النارية مثل البرتقالي والأصفر والأخضر، كما يمكن استخدام أوراق الحائط ذات اللون الباستيل، بالإضافة إلى المرايات الذهبية وقطع أثاث بيضاء اللون.

تستمر الأرضيات رخامية الشكل والتي تأخذ في شكلها سمات البلاط التيرازو، وخاصة في الحمامات والمطابخ، كما يعتبر الأثاث المستدير أبرز صيحات الديكور للعام الجديد.

ويمكن أن تضيف خزائن المطبخ الملونة باللون الأخضر الداكن أو الأزرق الأناقة للتصميمات الداخلية للمنزل، كما تبدو المطابخ الملونة باللون الأسود معاصرة، ولكن يجب مزجها بأشكال الرخامات البيضاء.

الرخام آخر صيحات ديكور 2023

الصورة من موقع pexels

ويعتبر الرخام آخر صيحات ديكور 2023، ويمكن إدخاله في كثير من الأمور التي تتعلق بديكور المنزل، مثل أشكال السجاد الرخامية، وقطع الأثاث التي تحمل نقوشات مطبوعة، بالإضافة إلى الحوائط، فيمكن استخدام ورق حائط رخامي الشكل، واستبدال قطع من الرخام المعاصر بزجاج الترابيزات.

ما رأيك في معرفة 6 أخطاء يجب تفاديها فى ديكور حمامكِ.. حتى لا يبدو فوضويًا

استخدام الساعات

تعتبر الساعات أحد عناصر الديكور العملية والتي لا يخلو أي منزل منها، فيمكن تزويد المنزل ببعض أشكال الساعات العصرية التي تتماشى مع ألوان الحوائط ومساحة الغرف، وتعد الساعات الخشبية من أبرز صيحات الديكور لـ عام 2023، كما يجب اختيار الساعات الصغيرة لـلغرف التي تحتوي على قطع كبيرة من الأثاث؛ حتى يتم تحقيق التوازن بين المساحات.

استغلال المساحات والزرع

الصورة من موقع Freepik

عادة ما يضفي اللون الأخضر الحيوية والبهجة بالمنزل، ولذلك عليك إدخال النباتات والأشجار الخضراء من الزرع الصناعي الذي يناسب مساحة المنزل، ولكن يجب توزيعها بالأماكن المناسبة.

المرايات أحد عناصر الديكور المريحة للعين

تعتبر المرايات أحد عناصر ديكور المنزل المريحة للعين، والتي تعطي وسعاً للمكان وتعكس الإضاءة وتجعل الرؤية أكثر وضوحاً، لذلك يمكن إدخال بعض قطع المرايات بمنزلك، ولكن يجب اختيار الشكل المناسب للذوق العام الخاص بمنزلك، حيث تتوافر المرايا المستديرة والبيضاوية والمستطيلة بمساحات وأحجام مختلفة. 

الصورة من موقع pexels

الخشب على جميع الأثاث والحوائط

ستايل البيت الخشبي هو من صيحات الديكور للمنازل لهذا العام 2023، وخصوصاً في فترة الخريف والشتاء حيث البيت الكبير المزين بطاولات وحوائط خشبية تعطي دفئاً طبيعياً له. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار لوضع الأرجوحة داخل ديكور المنزل لاسترخاء مثالي أثناء اليوم 

الصورة من موقع pexels

المصدر : décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور