ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب 

مرات قد تداهمك بثرة على الوجه في صباح يوم هام، على الرغم أنكِ من هؤلاء اللواتي لا يعانين من هذه المشكلة في الأساس.  لكن دعونا نتفق أن الجميع مهدد بمشكلة "حب الشباب" سواء على نحو دائم أو مؤقت. 
هناك الكثير من المنتجات في السوق التي تدعي أنها تمنحك أفضل النتائج ضد حب الشباب،  لكنها قد لا تأتي بأي فعالية و في الوقت عينه تكلفك كثير من الأموال. يفضل مع حب الشباب الاعتماد على الوصفات الطبيعية المٌجربة. 

خلطات طبيعية مُجربة لعلاج حب الشباب: 

الصبار مع عصير الليمون

الصورة من موقع freepik

تشير الدراسات إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا في الصبار تساعد في تقليل البكتيريا. كما أن جل الصبار الطبيعي هو مهدئ  للجلد المعرض للالتهابات.وبالتالي  يهدئ الاحمرار والالتهابات التي تسببها البثور.

طريقة استخدامه:

امزجي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهكِ واشطفيه بعد 15 دقيقة.

الخميرة والزبادي

الصورة من موقع AdobeStock

إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من حب الشباب ، فإن ماسك الخميرة والزبادي نتائج رائعة. إنه العلاج المثالي للبشرة المتوهجة الخالية من البثور. الخميرة مطهرة هو حل رائع، لأن الزبادي له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعد في تقليل البثور.

إليك كيفية استخدامه:

امزجي نصف ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ورطبيه كالمعتاد.
 ما رأيك في تجربة التخلص من حب الشباب بالليزر الكربوني

خل التفاح وصودا الخبز 

الصورة من موقع freepik

تشير دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل إلى أن حمض الأسيتيك وحمض اللاكتيك وحمض الستريك وحمض السكسينيك يقتلون البكتيريا المسببة لحب الشباب، وهي جميعها مكونات متوفرة في خل التفاح

إليك كيفية استخدامه:

امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي و 2 ملعقة صغيرة من الماء و 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز. ضعي الخليط على البثور. اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه.

الكركم والعسل
 

الصورة من موقع AdobeStock

الكركم يحتوي على  مادة البوليفينول والكركمين الموجودة وهي مكونات رائعة لعلاج الالتهابات مثل حب الشباب.

وإليك كيفية استخدامه:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. اصنعي مزيج متجانس  وضعيه على وجهكِ ، واتركيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية علاج حب الشباب الهرموني 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة