ما أهمية الديرمارولر لبشرتكِ؟ 

الدور الاساسي للديرمارولر هو استعادة نضارة البشرة من خلال تحفيز الخلايا، لهذا السبب أصبحت أداة مهمة وتستخدم لعلاج عديد من المشكلات مثل العلامات والبقع والتشققات والخطوط الدقيقة.
الديرمارولر هو شكل من أشكال الوخز الدقيق. كما يوحي المصطلح ، فإن microneedling هي عملية ثقب الجلد بإبر صغيرة ، والتي يقال إنها تحفز إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الرئيسي المعروف بإبقاء الجلد خاليًا من العلامات والخطوط الدقيقة. 


الديرمارولر أيضًا تحفز عملية الشفاء الطبيعية للبشرة ، مما يقلل من الشوائب ، ويزيل ندبات حب الشباب ، ويحسن الملمس ، ويخفي الخطوط الدقيقة.

 

هل الديرمارولر آمنة؟

 

الصورة من موقع freepik

نعم ، لكن عليك أن تنتبهي وتأخذي  قدر من الحذر. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام الديرما رولر في المنزل: 
 
1- عندما تختاري ديرمارولر للاستخدام الشخصي في المنزل، تأكدي من عدم تجاوز حجم الإبرة 0.25 مم إلى 0.5 مم. أي شيء أكبر من ذلك يعرضك لخطر إصابة بشرتك أو ندوبها.
2- نظفي بشرتكِ قبل أن تبدأي في الاستخدام. يساعد التنظيف على التخلص من أدق جزيئات الغبار والزيوت الزائدة. قد يؤدي تخطي هذه الخطوة إلى تغلغل الأوساخ والغبار في داخل الجلد ، مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى وحب الشباب.

ما رأيك في معرفة طريقة الديرما رولر للشعر

الصورة من موقع AdobeStock

3- الأداة نفسها يجب أن تبقى نظيفة. تطهير الديرمارولر قبل وبعد الاستعمال. سيضمن  أن البكتيريا والأوساخ لن تدخل الجلد. 

4- أثناء استخدام الديرمارولر، تأكدي من شد بشرتك أثناء تشغيل الديرمارولر على وجهكِ. سيضمن أن الديرمارولر قادر على العمل بشكل أفضل ، ويقلل من خطر حدوث أي جرح.
5- إذا كان الأمر مؤلمًا، فتوقفي فورًا. ربما يكون حجم الإبرة غير مناسب لكِ.  تأكدي من عدم  الضغط المفرط البشرة عند استخدام الديرما رولر. 
6- تجنبب استخدام  الديرمارولر إذا كنتِ مصابة بـ حب شباب أو جروح على وجهك. قد يؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلتك ، ويسبب انتشار البكتيريا في مناطق أخرى من وجهك.

الصورة من موقع freepik

7- لا تفرطي في تناول الديرمارولر. استخدميه مرة واحدة فقط في الأسبوع في البداية ، وقومي بزيادة عدد المرات ببطء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كل ما يجب معرفته عن الديرما بلاننج والتقشير الكيميائي
.
المصدر: women's world 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة