خلطات تخفي علامات التمدد الناتجة عن الحمل والولادة

 شد الجلد وترققه هو أحد أكبر أسباب ظهور علامات التمدد، لذلك ارتبطت هذه الظاهرة بالحمل. في الأساس ، علامات التمدد هي خطوط بارزة تظهر غالبًا على البطن والثدي والوركين والأرداف والفخذين. هناك عدة أسباب لحدوث هذه العلامات - قد تكون بسبب البلوغ وزيادة الوزن المفاجئ وبالطبع الحمل.

تحدث علامات التمدد بسبب شد الجلد، و تعتمد شدتها على عدة عوامل ،مثل العامل الوراثي ، وقوة الجلد ، وأيضًا مستويات الكورتيزون، وهو هرمون تفرزه الغدد الكظرية يضعف الألياف المرنة في الجلد.

الصورة من موقع freepik

 تعاني العديد من النساء من علامات التمدد أثناء الحمل، حيث يتمدد الجلد بطرق لتحمل الطفل الذي ينمو بالداخل. يمكن أن يتسبب هذا الشد والتمدد المستمر في ظهور علامات تمدد الجلد. تظهر علامات التمدد أحيانًا ، عندما يكتسب شخص ما وزنًا أو يفقده بسرعة. 
يقول الخبراء أن الكولاجين أيضًا يلعب دورًا في ذلك، و الكولاجين هو بروتين يجعل بشرتك أكثر مرونة، إذا كانت بشرتكِ لا تحتوي على النسبة الطبيعية من الكولاجين ، فقد تظهر علامات التمدد أسرع. 

ما رأيك في التعرف على طرق تفتيت دهون البطن بعد الولادة القيصرية 

 خلطات لعلاج علامات التمدد:

1. مقشر جل الصبار

الصورة من موقع freepik

الصبار نبات معروف بخصائصه العلاجية المذهلة. يساعد على تجديد أنسجة الجلد التي تساعد على التئام الندبات. يمكنك استخدام كمية من الصبار الطازج  من الورقة وتدليكه على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة. كرري نفس الطريقة مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

2. تناول فيتامين سي

فيتامين سي مفيد في هذه الحالة لأنه يساعد على تعزيز الكولاجين. يلعب الكولاجين دورًا مهمًا في الحفاظ على الجلد مشدودًا ومرنًا. يجب تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال بانتظام.

3. زيت شجرة الشاي

الصورة من موقع freepik

زيت شجرة الشاي هو أفضل علاج لإزالة أي نوع من العلامات على الجلد، كما أنه يساعد في علاج علامات التمدد. تعمل خصائصه المضادة للالتهابات على إخفاء علامات التمدد بمجرد التطبيق الموضعي. 

4.  زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المنتجات المتوفرة بسهولة والتي يمكن استخدامها لإزالة علامات التمدد. زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يجدد الخلايا مما يساعد على تلاشي علامات التمدد.

إذا أعجبكِ هذا المقال فما رأيك في معرفة تساقط الشعر بعد الولادة، الأسباب وطرق العلاج
المصدر: cleveland clinic

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة