ما هي أكبر مشاكل البشرة وكيف تتخلصين منها؟

البشرة بتوهج لا يقاوم أمر يصعب تحقيقه حتماً. فهي تتطلب الكثير من العناية والجهد ولكن الخبر السار هو أنه بوسعك تحقيقها بمجرد حل بعض المشاكل الأساسية من خلال مستحضرات فعالة واستخدامها بطريقة صحيحة. فما هي العوائق التي تقف بينك وبين بشرة أحلامك وكيف تتخلصين منها لتبدي غاية بالروعة في الصيف؟


-  المشكلة 1: خلايا الجلد الميتة... إنها في كل مكان!


نعاني من ملايين الخلايا الميتة كل يوم وعليك بإزالة تلك الخلايا التي لا تقع بطريقة طبيعية حتى لا تحصلي على بشرة رمادية شاحبة لأن هذه الخلايا الميتة تتراكم مثل الغبار الى أن تزيليها.


الحل: عليك بالتقشير بنعومة مرة أو مرتين أسبوعياً. اختاري المقشرات التي تحتوي على السكر أو الجوجوبا لأنها مرطبة حتى للبشرة الحساسة. كذلك، عليك بالبحث عن المقشرات التي تحتوي على المكونات المهدئة مثل الشاي الأخضر والألوي فيرا لكي تحدي من التهيج. 

- المشكلة 2: عالم مليء بالمشاكل البيئية والوقود والتلوث


نعم، هذه مشكلة تؤثر بشكل كبير على بشرتك. الهواء الملوث يحتوي على ملايين الجزيئات مثل الأوساخ وثاني أوكسيد الكبريت، والتي ينتج عنها الذرات الحرة التي تؤذي الكولاجين وترحب بالتجاعيد وتحفز انتاج التصبغات مع الوقت. 


الحل: إغسلي وجك بغسول يناسب بشرتك كل مساء لأن هذه العوامل يتضاعف ضررها خلال النوم لان التلوث يتسبب بالإلتهاب. في الصباح، طبقي السيروم والمرطب الذي يحتوي على مضادات حيوية مثل الفيتامين C. 

 

ما رأيك أيضاً بمتابعة ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة في أيام

 

- المشكلة 3 : يستحيل تفادي الشمس كلياً!


لا تشعر أي سيدة بالحماس حيت ترى البقع الداكنة بفعل الشمس على وجهها. ما يزعجها أكثر؟ التصبغات على كامل البشرة والتي تمنحك وجهاً شاحباً للغاية خالي من الإشراق. الأضرار من الشمس هي أيضاً مسبب رئيسي لضعف الكولاجين.


الحل: نعلم أنك على دراية بالحل، ولكن عليك بتطبيقه بطريقة صحيحة. اختاري واقي الشمس الغني المناسب لبشرتك وطبقيه كل ساعتين إذا كنت ستتعرضين للشمي بكثرة. مساءاً طبقي مستحضر غني بالريتينول لكي تحمي الكولاجين في بشرتك من التكسر ومن ثم أضيفي كريم ذو مكون مبيض للوجه ويمنحه الإشراق لكي يخفف من لون البقع الداكنة

 

- المشكلة 4: تبدل مستوى الهرمونات


حين تتقلب مستويات الهرمون بسبب البلوغ أو انقطاع الطمث أو بسبب تناول أدوية معينة وظروف أخرى يصعب السيطرة عليها، يؤثر ذلك على مظهر البشرة. ماذا يحصل حين ينخفض مستوى الإستروجين ويترك مستويات أعلى من التستوستيرون: تتحول البشرة الى دهنية ما ينتج عنها سطح لامع يوسع المسام ويجعل بشرتك تبدو وكأنها مدهونة بالزيت. كذلك، تبدل مستويات الهورمون ينتج عنه  فرط التصبغات ويتركك ببشرة ذات بقع داكنة يصعب التخلص منها بكريمات التفتيح.


الحل: أقنعة الطين وأوراق التنشيف تساعد على التخلص من الزيوت الإضافية على البشرة. ولكن إن كان ذلك غير كافي، بوسع طبيب البشرة أن يصف لك دواء يعالج الهورمونات التي تتسبب بالزيوت. 

مستحضرات العناية بالبشرة المفضلة لدينا:

 


 

CLINIQUE Exfoliating Scrub

 


CLARINS One-Step Gentle Exfoliating Cleanser with Orange Extract


LANCÔME Rénergie H.C.F. Triple Serum


ESTÉE LAUDER Perfectionist Pro Multi-Defense UV Fluid SPF 45 Sunscreen

 


Kiehls Since 1851 Retinol Skin-Renewing Daily Micro-Dose Serum


CLÉ DE PEAU BEAUTÉ Concentrated Brightening Serum

 


CHARLOTTE TILBURY Goddess Skin Clay Mask

 

بعدما تعرفتِ الى طرق التخلص من مشاكل البشرة،تابعي الآن اقوى الوصفات لعلاج مشاكل الشعر
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة