كيفية التخلص من البشرة الداكنة حول رقبتك

تحتاج جميع النساء الحصول على بشرة خالية من العيوب وشعراً صحياً ولامعاً، لكن لدينا بعض المشاكل الجلدية التي تحتاج إلى تصحيح، وظهور البقع الداكنة في مختلف أجزاء الجسم وأبرزها الرقبة، فالجلد الداكن حول الرقبة مشكلة شائعة يعاني منها كل من الرجال والنساء، وقد يكون هذا التغير في اللون أحياناً بسبب رد فعل تحسسي أو دباغة أو قد يكون علامة على وجود مشكلة صحية أساسية، مهما كان السبب وراء ذلك، فهناك عدة طرق لتصحيح البشرة الداكنة حول رقبتك.

5 طرق طبيعية للتخلص من البقع الداكنة حول الرقبة

ماسك زيت اللوز للبشرة الرقبة

الصورة من موقع pexels

مصدر غني بفيتامين E ، زيت اللوز يهدئ ويجدد البشرة من الطبقات العميقة. يحتوي على عوامل تبييض خفيفة تعمل على تحسين البشرة غير المتكافئة والبشرة بشكل عام. ستؤدي إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زيت اللوز وتدليكه على الجلد كل ليلة إلى تحسين الدورة الدموية وتفتيح البثور.

ماسك عصير بطاطس للبقع الداكنة

هناك سبب لاقتراح شرائح البطاطس للأشخاص الذين يعانون من الهالات السوداء تحت العين لأن لها خصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي. يساعد تطبيق عصير البطاطس مرتين يومياً على إزالة البقع الداكنة من الجلد، ويجعلها تبدو نقية ومتوهجة مع الاستخدام المنتظم.

الصورة من موقع pexels

خلطة الزبادي لتفتيح البشرة

بخلاف تغذية البشرة وتنعيمها، يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل على تفتيح لون البشرة غير المتكافئ وتصحيح البقع الداكنة. سيؤدي وضع مزيج من الزبادي والليمون على رقبتك لمدة 20 دقيقة بشكل متكرر إلى تقليل الظلام حول الرقبة بشكل واضح. الليمون حامضي بطبيعته وقد لا يكون مناسبًا للجميع. إذا كنت تعانين من الحساسية فتجنبي وضع هذا الماسك.

ما رأيك في تجربة تبييض الرقبة بالنشا

خل حمض التفاح للعناية بالرقبة

الصورة من موقع freepik

يمكن أن يكون سبب الجفاف والظلام هو اختلال مستويات الأس الهيدروجيني للجلد. يعمل حمض الماليك الموجود في خل التفاح كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويمنح البشرة توهجًا صحيًا. ضعي خل التفاح المخفف على المنطقة كل يوم بديل ثم رطبيها بعد ذلك.

مقشر الشوفان للعناية بالبشرة

في بعض الأحيان كل ما تحتاجه البشرة حول رقبتك هو جلسة فرك جيدة للتخلص من جميع الأوساخ المتراكمة وخلايا الجلد الميتة. نوصي بالشوفان لأنه ينظف البشرة ويرطبها، مما يعني أنه لن يكون لديك أي بقع جافة، يُمزج الشوفان مع عصير الطماطم وزيت الزيتون، ويوضع على رقبتك. احتفظي بالمزيج لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

الصورة من موقع pexels

كريم واقٍ من الشمس للبشرة

إلى جانب العلاجات الطبيعية الخاصة بك، إذا كان لديك بالفعل حالة شديدة من الجلد الداكن وغير المنتظم على رقبتك، فقد تحتاجين إلى بعض المساعدة الإضافية، فالتسمير بالشمس مسؤول أيضًا عن البقع الداكنة، وخلافًا للاعتقاد السائد، يمكن أن يصبح دائمًا ويدمر خلايا الجلد إذا لم نتوخ الحذر.
لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية القاسية، لابد من تطبيق الواقي من الشمس مع عامل حماية عالٍ يصل إلى 55، والذي يحجب 98٪ من الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يعطي مظهرًا طبيعيًا ويناسب جميع أنواع البشرة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية شد ترهل الرقبة 

الصورة من موقع pexels

المصدر: Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة