تزيين البيت بالنباتات

العديد من الأشخاص يريدون تزيين المنزل بالزرع والنباتات التي تعطي طابع الحياة والحيوية، لذلك يبحث الأفراد عن ديكورات زرع داخل المنزل للعمل على ظهور المنزل في صورة جذابة وأنيقة وحيوية، حيث تعتبر نباتات الزينة والزرع من أجمل عناصر التصميم الداخلي في المنازل، لما تضيفه من جمال وروح على المكان، ويرجع ذلك إلى جمال أوراقها وألوانها وأشكالها المختلفة، كما تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

تزيين البيت بالنباتات الداخلية

الصورة من موقع pexels

من الممكن تزيين البيت بالنباتات الداخلية بكل سهولة من خلال النباتات المعلقة، والتي تناسب مساحات الغرف الضيقة والواسعة أيضاً، كما يشمل التزيين أماكن استقبال الضيوف وغيرها من الأماكن التي يجب وضع نباتات الزينة بها.

الغرف الصغيرة مهما ضاقت تمثل مكاناً مثالياً لضم بعض النباتات الداخلية إليها، فيمكن تعليق مجموعة من النباتات على سلك أو على الحائط في محيط الغرفة، وطبعه بطابع حيوي محبب لإضافة طابع حيوي ومميز للغرف الصغيرة.

استغلال مساحة النافذة

الصورة من موقع pexels

تعد النافذة من أهم الأماكن التي يمكن استغلالها لإعداد حديقة صغيرة داخلية بدلاً من تركيب الستائر عليها، فيتم وضع أرفف عليها ووضع أوعية النباتات؛ حيث توفر لك التفاؤل والنشاط لبدء يوم جديد، بالإضافة إلى إعطاء النافذة مظهراً أنيقاً مثالياً ليس له مثيل.

وضع رفوف على الجدران

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً في الأوقات الأخيرة؛ حيث يمكن للجدران أن تستقبل رفوفاً سهلة التركيب، وذلك من أجل أن تحمل أوعية النباتات بصورة لا تتطلب كثيراً من العناء، فهي سهلة الإزالة والتركيب أيضاً.

الصورة من موقع pexels

يمكنك دمج الطبيعة في المنزل من خلال وضع هذه الأرفف التي تحمل أوعية النباتات في العديد من الأماكن المختلفة من المنزل، وذلك للحصول على ديكورات زرع داخل المنزل بشكل مثالي وجذاب وحيوي.

نباتات الظل الداخلية للمنزل

تعد من أفضل ديكورات الزرع داخل المنزل؛ لأنها تساعد على زيادة نسبة الأكسجين، مما يؤدي إلى زيادة نسبة التنفس بشكل طبيعي، بالإضافة إلى امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، ولهذا فهي أفضل النباتات المنزلية الداخلية.

ما رأيك في معرفة المزيد عن 6 فوائد صحية غير متوقعة لوضع النباتات في غرفة نومك

تتسم نباتات الظل بمميزات عديدة حيث تمنح قدراً كبيراً من الطاقة الإيجابية في المكان الذي توضع فيه، كما تساعد على الهدوء واسترخاء الأعصاب بالإضافة إلى إعطاء المكان الطاقة الإيجابية اللازمة، كل هذا من أجل الحصول على ديكورات زرع داخل المنزل بشكل مميز وجذاب.

الصورة من موقع pexels

النباتات الورقية

تعتبر هذه النباتات هي نباتات طبيعية داخلية للمنزل يتم زراعتها والحصول عليها من أجل مظهرها الجميل الذي يخرج من أوراقها، بالإضافة إلى إعطاء المكان الحيوية والنشاط بشكل مثالي، كما تتوفر هذه النباتات بأنواع متعددة، فمنها الخشبية والمتسلقة والعشبية وغيرها من الأنواع الأخرى.

الصورة من موقع pexels

النباتات الهوائية

أهم ما يميز تلك النباتات عن غيرها هو أنها لا تحتاج إلى تربة للبقاء على قيد الحياة.

يمكن وضع هذه النباتات في أي مكان مثل وضعها في زجاج شفاف أو وضعها على الواح خشب، أو العديد من الأماكن الأخرى، ومن أمثلة النباتات الهوائية الأكميا والنور جيليا والجوزمانيا.

الصورة من موقع pexels

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نباتات لا تحتاج إلى الضوء لتزيين ديكور المنزل

المصدر : https://www.homesandgardens.com/

أضف تعليقا
المزيد من ديكور