طرق بسيطة للتخلص من السلوليت!

السيليوليت يبدو أنه واحد من أكثر المشاكل التي تشغل المرأة هذه الأيام. فاستناداً الى عدد المقالات المنشورة في المجلات وعبر الإنترنت التي تتناول خلطات مكافحة للسيلوليت، لا بد أن هذه المعضلة ما زالت تنتظر حلولاً أكثر فعالية. وتوافق أغلب المصادر بأن السيلوليت يظهر بسبب مشاكل أو عدم توازن في الأنسجة والدهون في جسم المرأة ويعولون ذلك الى الهورمونات والنظام الغذائي ونمط الحياة والجينات التي كلها تلعب دوراً في تفاقم المشكلة. وفي حين أن النساء اللواتي يعانين من السمنة لديهن فرصة أكبر في المعاناة من هذه المشاكلة، إلا أن الكثير من السيدات يعانين منه أيضاً. 


من هنا، رصدنا لك حلول وخلطات طبيعية جربناها بأنفسها أو جمعنا من مصادر موثوقة ومن المفترض أن توفر التوازن في الأنسجة والدهون في الجسم وتسهل عليك معرفة مسببات السيليوليت المحتملة. 


1-    تناول الجيلاتين:

الصورة عن موقع Freepik
 

 

وفقاً للكثير من الأبحاث، ثمة فوائد متنوعة للصحة من تناول الجيلاتين بما فيها:
-    الجيلاتين يدعم البشرة، الشعر ونمو الأظافر.
-    إنه جيد للمفاصل ويسهم في الشفاء السريع للمفاصل. 
-    يساعد على شد الجلد المترهل.
-    بوسعها تحسين الهضم إذ أنه يساعد على تنقل الطعام بسهولة أكبر خلال مسار الهضمي.
-    يسهم في القضاء على السيلوليت.
ثمة نظرية تشير الى أن عدم تناولنا الأطعمة التي تتضمن الجيلاتين بالنسب الضرورية في النظام الغذائي قد قادت الى ازدياد في السيلوليت لأننا لا نمتلك الأسس الصحيحة لأنسجة ربط صحية. 

ما رأيك أيضاً بماسك الجيلاتين لتقشير البشرة 


2-    مقشر القهوة:

هذه المقشرات تساعد على التقليل من السيلوليت، خصوصاً أن التدليك والتقشير يساعد البشرة بالإجمال من خلال تحفيز تدفق الدم والغدد والكافيين في القهوة لديه تأثير في شد الجلد. ما تحتاجينه لصنع المقشر هو:
- ربع كوب من القهوة المطحونة
- ثلاث ملاعق طلاعم من السكر
- 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند المذوب
إمزجي المكونات لابتكار مستحضر مثل المعجون ودلكي به البشرة لبضع دقائق مستخدمةً الضغط ومن ثم اغسليه وطبقيه مرتين أو ثلاث أسبوعياً. ستلحظين الفرق خلال أسبوعين!

 

3-    الأوميغا 3:

الصورة عن موقع Freepik

 

ثمة نظرية تشير الى أن تناول النوع الخاطئ من الدهو يؤدي الى عدم التوازن في الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لينعم البشرة والأنسجة. وثمة دلائل بأن تناول ما يكفي من الأوميغا 3 والفيتامينات الدهنية القابلة للذوبات ستساعد على التقليل من السيلوليت مع مرور الوقت. 

 

بعدما تعرفتِ الى طرق بسيطة لعلاج السلوليت، تابعي الآن الفرق بين علامات التمدد البيضاء والحمراء

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة