روتين العناية بشعرك من الطبيعة قبل العيد

يحتاج  روتين العناية بالشعر إلى معرفة طبيعة شعرك، وما يحتاج إليه ليكون صحياً لامعاً، فلكل شعر احتياجات خاصة للعناية به، وروتين العناية بجمال شعرك من الطبيعة هو أفضل الحلول؛ لأن المواد الطبيعية هي الأكثر أماناً على بصيلات شعرك، حتى مع الاستخدام المستمر.

 الشعر كالبشرة يحتاج إلى الترطيب بشكل أكثر خلال شهر رمضان؛ لأن جفاف جلد فروة الرأس يظهر مع الانكماش عندما لا يكون هناك ترطيب مناسب خاصة أثناء نهار رمضان وفترة الصيام، ويمكن استعادة ذلك فقط باتباع روتين العناية بجمال شعرك وصحته في رمضان.

روتين العناية بجمال شعرك

- احرصي على تناول طعام كاف ومتكامل في وجبة السحور والإفطار، وأشهر المواد التي قد يتسبب نقصها في تساقط الشعر الحديد والزنك وفيتامين ب وفيتامين د.

الصورة من موقع FREEPIK

لذلك تناولي الأطعمة الغنية بمعدن الزنك، فللزنك دور كبير فى زيادة سُمك الشعر ونموه بشكل ملحوظ، واحرصي على توفير منتجات الألبان فى وجبة السحور، فهي غنية بالمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم، والتي تساهم في نمو الشعر. وتجنبي الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون والزيوت المهدرجة.

وكذلك تناولي الكثير من الخضروات التي تساهم في تقوية ونمو وتدعيم شعركِ.

 الصورة من موقع pexels

- كثرة تناول الماء بين الإفطار والسحور

إذا كنت لا تحصلين على كميات كافية من الماء بين الإفطار والسحور، فقد تتعرضين للجفاف خلال ساعات النهار، فتعرضك للجفاف يعرض شعرك كذلك له، ويتسبب في تساقطه وجفافه وتقصفه.

 لذلك كوني حريصة على تناول الماء ما لا يقل عن 3 لترات من الماء، فهو يرطب خلايا الشعر ويجعلها تعمل بالطريقة الصحيحة، وهذا يساعد الشعر على النمو الطويل والقوي، وعندما لا يشرب الشخص كمية كافية من الماء، يتسبب ذلك في ضعف وهشاشة جذع الشعرة، وتقصف الأطراف والجذور. 

قد يهمك أيضاً قراءة فوائد شرب الماء البارد

 الصورة من موقع pexels

-العصائر الطبيعية غير المحلاة 

احرصي على تناول العصائر الطبيعية غير المحلاة بعد الإفطار للسحور، وكذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالمياه كالفاكهة لأنها تحتوي على كمية كافية من السوائل تحافظ على ترطيب جسمك وشعرك.

الصورة من موقع pexels

ما رأيك في معرفة المزيد عن أخطاء شائعة بالعناية بالشعر

- تناولي مقداراً يومياً من المكسرات خاصة اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من المعادن والألياف والأحماض التي تزيد من نموه وتكثيفه ولمعانه ونعومته وتجنب جفافه وتمنع تساقطه، ويفضل ألا تكون مملحة أو محمصة.

 الصورة من موقع pexels

- احرصي على عمل حمام زيت

قومي بعمل حمام زيت حسب طبيعة شعرك مرة أو مرتين أسبوعيًا؛ لترطيب مضاعف وعناية مكثفة، حيث يساعد حمام الزيت على منح شعرك الغذاء الذي يحتاجه.

 الصورة من موقع pexels

-تدليك فروة الرأس

عندما تقومين بغسل شعرك احرصي على  تدليك فروة رأسك، لتنشّط الدورة الدموية، فهي تساعد على نموّ الشعر بشكل صحّي وسريع.

الصورة من موقع pexels

-لا تكثري من غسل شعرك

لا يزيد عدد مرات غسيل الشعر عن مرتين أسبوعيًا، فتكرار غسيل الشعر بالشامبو، يقضي على الزيوت الطبيعية المغذية للشعر التي تفرزها الغدد الدهنية بصورة طبيعية لترطيبه وحيويته.

ما رأيك بالتعرف على اضرار غسل الشعر يوميًا

الصورة من موقع pexels

اختيار الشامبو المناسب للشعر

ويجب عليكِ اختيار الشامبو المناسب للشعر، حيث يكون ذا تركيبة مغذيّة وناعمة، وحاولي قدر الإمكان تجنّب المستحضرات التي تحتوي على تركيبات كيميائية، حتى لا تزيد من جفاف الشعر، ولاختيار الشامبو المناسب يجب معرفة نوع شعرك وفروة رأسك بشكل صحيح.

-اتركي شعرك يجف في الهواء الطلق، ولا تقومي باستخدام أجهزة التصفيف الحرارية فهي تعمل على سحب الرطوبة من الشعر، وتلف خصلاته.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كل ما يهمك حول طرق العناية بالشعر بعد البروتين
المصدر: https://www.sagacosmetics.com/ 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر