تصميمات مرايات الحمام

إن وجود مرايا في الحمام من الأشياء الهامة والضرورية جداً لاكتمال ديكور الحمام العصري، والذي لا يقل أهمية عن أي قطعة أخرى ضرورية داخل الحمام، فالكثير منا يستخدمها للتزين وللملابس وتصفيف الشعر، لذلك يجب الاهتمام جيداً بوضع المعايير الخاصة بتركيب المرايات المودرن للحمامات في عين الاعتبار، وتخصيص جانب فارغ من الحمام لتركيبها.

فقد يكون من المعتاد هو وضع المرايا فوق حوض الحمام، وقد يتم تغيير هذا الوضع لتركيبها في الجزء الخلفي لباب الحمام، أو في جانب فارغ من الحمام.

من الديكورات الحديثة أيضًا لمرايا الحمام، هو تركيبها على خزانة الحمام، وهذا التنسيق يكون متوافقاً جداً مع الحمامات ذات المساحة المحدودة.

ومن خلال كتالوج مرايا الحمامات المودرن والعصرية يمكنكم التعرف إلى أحدث التصاميم الجذابة التي يجب تنفيذها في حمام منزلك.

مرايا حمامات برفوف

الصورة من موقع pexels

من الأشكال الحديثة أيضًا هو تصميم مرايات حمامات مودرن برفوف، والتي تمنحك الشكل العملي والوظيفي في وقت واحد، حيث يمكنك استخدام الرفوف لوضع أدوات النظافة عليها كالمعجون والفرشاة وأدوات تصفيف الشعر، والعديد من الأدوات الأخرى، حيث يمكن تطعيم تلك الرفوف بزخارف أنيقة، لتمنح المرايا الشكل الجمالي الرائع.

مرايا حمامات مضيئة

الصورة من موقع pexels

من أروع أشكال مرايات حمامات مودرن هي المرايا المضيئة، والتي يتم تجميلها بوحدات الإضاءة الصغيرة والمميزة، حيث إن هناك العديد من أشكال الإضاءات الحديثة سواء شريط النور، أو اللمبات الصغيرة التي يتم تزين المرايا بها وتجميلها بالشكل الرائع والمميز، ونجد أن تلك الإضاءة تعكس الإضاءة، وتجعلها أقوى وبشكل مضاعف، مما يجعل حمامك مضيئاً ومميزاً.

المرايا الروستيك 

ستايل أنيق للمرايا ذات الطراز الريفي العتيق، والذي نجده بكثرة في الحمامات البرازيلية، والتي تعتمد على استعمال ألواح الفورميكا في تغليف الحوائط وخلفيات المرايا، كما تستعمل الأخشاب في صناعة البراويز بكثرة في هذا الطراز التراثي في الحمامات الريفية.

المرايا الإندونيسية

 

الصورة من موقع pexels

تعرف الأشغال اليدوية في إندونيسيا بالجمال والإتقان الذي يعكس فناً أصيلاً مميزاً يظهر في الأنتيكات والتحف والمفروشات بأشكالها المختلفة، حيث تعتمد على الأخشاب المطعمة بالصدف والخيوط الذهبية والفضية، كما تدخل الخامات النحاسية في تصميم البراويز لتبدو أكثر ثراء، والتي تتكرر في خزانات الحمامات ذات التصاميم الفنية الرائعة.

المرايا الفرنسية التراثية

وهي ليست مجرد مرايا تعلق على جدران الحمامات بل أنتيكات جميلة وتحف فنية تراثية وجدت في العصور القديمة الفرنسية، والتي تعتني بالزخارف اللامعة الذهبية والمقاسات الكبيرة التي تزيد من مساحة وجمال الحمام، مع دهان الجدران الأبيض الذي يشع هدوءاً وراحة.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من أفكار لحمامات موردن باللون الأبيض

الطراز المغربي

 الصورة من موقع pexels

تصميم فني مميز يمكن اقتناؤه في حمامات الضيوف ليعكس أناقة المنزل وفخامته، البرواز غاية في الروعة بتصميم مستدير وبرواز لامع باللون الفضي المعدني مع زخارف فنية مميزة مع تصميم بسيط لحوض الحمام.

البرواز الذهبي

 الصورة من موقع pexels

ستايل شهير في ديكورات المرايا المستعملة في الحمامات أو في مداخل البيوت والتي تضفي فخامة وأناقة، مع التصميم التقليدي لمرايا القصور ذات الأقواس والانحناءات، والتي يفضل استعمالها بمقاسات كبيرة لمزيد من الشياكة والتميز، وهي تليق مع العديد من ديكورات الحمامات بمختلف ألوانها وأذواقها.

البرواز الخشبي

 الصورة من موقع pexels

 نمط آخر في براويز المرايا التقليدية والتي تستعمل عادة في الغرف والمداخل، وبالرغم من هذا إلا أن استعمالها في الحمام يزيد من أناقة وديكور الحمام، هذا النوع من براويز الحمامات يليق مع مختلف ألوان الحوائط والسيراميك.

الستايل الإيطالي

 الصورة من موقع pexels

 يميل للعراقة والفن في تصميم المرايا والبراويز والذي استعمل منذ القرن السابع عشر في إيطاليا، والتي تستعمل البراويز الذهبية اللامعة الفخمة، وهي تستعمل الأخشاب والمعدن في تصميمها، مع ديكور حوض الاستحمام الحجري المميز.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفكار عصرية ومودرن في تصاميمات الحمامات 2022

المصدر : https://fr.allsearchsite.com/ 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور