طريقة التخلص من مشاكل البشرة بماء الورد بخطوات سريعة

فوائد جمالية عديدة لماء الورد للبشرة، فهو تونر رائع يمكنك استخدامه على البشرة الدهنية أو الجافة أو أنواع البشرة المختلطة دون آثار ضارة. 

لماء الورد العديد من الفوائد الأخرى للوجه، وقد أثبت استخدامه على مدى آلاف السنين ذلك فهو تونر رائع للعناية بالبشرة في الصيف لخصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا التي تقلل الاحمرار وحب الشباب. إليك أهم فوائده للبشرة وكيفية تطبيقه. 

فوائد ماء الورد للبشرة

 تطبيق ماء الورد على الوجه في الصيف لا يهدئ البشرة فحسب، بل له أيضًا عدد من الفوائد الأخرى إليك أبرزها:

1. يعزز الترطيب 

الصورة من موقع AdobeStock

ماء الورد مرطب طبيعي، يمكن أن تساعد المركبات الطبيعية الموجودة في ماء الورد مثل زيت الورد، على تهدئة البشرة الجافة وتهدئة التهيج. كما أنه يساعد على حبس الرطوبة في الجلد، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول لغناه بفيتامين C والمركبات الفينولية.

2-علاج حب الشباب

 رذاذ ماء الورد يكفي رشة واحدة منه لتهدئة حب الشباب. املئي زجاجة بماء الورد واتركيها جانباً. اغسلي وجهك بمنظف لطيف واتركيه حتى يجف. 

يمكنك رش ماء الورد على وجهك بالكامل. اتركيه لمدة 20-30 ثانية. امسحي وجهك بمنديل ورقي، يمكنك استخدام العلاج كل يوم حتى تري بعض التحسن.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ما الذي يسبب ندبات حب الشباب  وكيف تتفادينها؟

2. فتح المسام 

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن أن يساعد الاستخدام بماء الورد في تخفيف الاحتقان والتخلص من شوائب وسموم البشرة اليومية. ماء الورد قابض طبيعي، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تضييق المسام وتقليل ظهورها. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار البثور.

وصفة ماء الورد وماء جوز الهند

مكونات وصفة ماء الورد وماء جوز الهند

 بتلات ورد طازجة 

ملعقة من ماء الورد

قطع من الخيار

 ماء 

وعاء الغليان 

مكعبات ثلج

 الصورة من موقع freepik

طريقة التحضير وصفة ماء الورد وماء جوز الهند

تشطف بتلات الورد الطازجة جيدًا، وتوضع في وعاء عميق ويسكب الماء حتى تغمر البتلات تمامًا. غطي الوعاء واتركيه حتى يغلي. بعد 5 دقائق، اقلبي الغطاء العلوي وضعي مكعبات الثلج فيه. ثم اتركيه على نار خفيفة لمدة 30-35 دقيقة.

 بمجرد أن يتحول لون بتلات الورد إلى الأبيض، يمكنك إطفاء الحرارة، وبعد ذلك ضعي قطع الخيار لمزيد من الترطيب والنضارة، يمكنك صبه والتخزين في زجاجة صغيرة لاستخدامها حسب متطلباتك.

وصفة ماء الورد وخل التفاح 

يُعرف خل التفاح بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، وكلاهما يساعد على إبقاء حب الشباب تحت السيطرة ويترك بشرتك نظيفة وصحية. 

 مكونات وصفة ماء الورد وخل التفاح 

 نصف كوب ماء ورد 

2 ملعقة صغيرة خل التفاح

ما رأيك بالتعرف على فوائد ماء الورد كثيرة للشعر منها علاج القشرة والتساقط

طريقة التحضير وصفة ماء الورد وخل التفاح 

 الصورة من موقع adobestock

اغسلي وجهك بمنظف لطيف واتركيه حتى يجف. خففي خل التفاح عن طريق إضافته إلى كوب ماء الورد. استخدمي كرة قطنية لدهن الخليط على وجهك. اتركيه يجف تمامًا. قومي في النهاية  بوضع مرطب. 

يمكن استخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع حتى يهدأ حب الشباب.

وصفة ماء الورد والنيم 

 لقد غيّر النيم  قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بالعناية الطبيعية بالبشرة. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات للنيم على تهدئة الجلد الملتهب والتخلص من الزيوت من بشرتك أيضًا.

 مكونات  وصفة ماء الورد والنيم 

 2 ملعقة كبيرة من النيم

1 ملعقة كبيرة ماء ورد 

الصورة من موقع AdobeStock

طريقة التحضير وصفة ماء الورد والنيم 

 اخلطي ماء الورد ومسحوق النيم  في وعاء للحصول على مزيج ناعم. اغسلي وجهك بمنظف لطيف واتركيه حتى يجف. ضع النيم وماء الورد على وجهك. اتركيه على بشرتك حتى يجف. اشطفه جيدًا لاحقًا باستخدام الماء البارد.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تونر ماء الورد.. فوائده وطريقة تحضيره

المصدر : بولد سكاي 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة