هل الماء المالح يعالج الالتهابات المهبلية؟

عندما تشعري بالحكة أو بالحرقان في المناطق الحساسة ، يجب أن تفحصي نفسكِ، لأنكِ قد تكوني مصابة  بعدوى فطرية مهبلية، والتي تظهر في الغالب عند النساء اللائي ما زلن في مرحلة الإنجاب. وفقًا لمعهد الجودة والكفاءة في الرعاية الصحية ، فإن عدوى الخميرة المهبلية شائعة جدًا ، حيث أن ما يصل إلى 75 من كل 100 امرأة يعانين منها مرة واحدة على الأقل في حياتهن. 
يمكن لطبيب أمراض النساء أن يقترح عليك ما يجب فعله إذا كنت تعانين من عدوى مهبلية. لكن تجربة العلاجات المنزلية قد تكون مجدية أيضًا، تقترح بعض النساء استخدام المياه المالحة للعدوى المهبلية. لكن هل الماء المالح آمن للاستخدام على المهبل؟
إذا كانت المرأة تعاني من أكثر من أربع نوبات من العدوى في عام ، فإن هذا يسمى عدوى المهبل المتكررة. بالنسبة للمسببات الأكثر شيوعًا في التهابات المهبل ، تتصدر الخميرة والبكتيريا القائمة.

المياه المالحة لعلاج التهابات المهبل:

الصورة من موقع AdobeStock

ربما لاحظت أنه عندما يكون الماء المالح دافئًا ، فإنه يعطي تأثيرًا مهدئًا للمنطقة الحساسة، لأنه يقلل من الحكة، لكن ليس له تأثير طويل المدى. 
تقليديا ، تم استخدام ملح إبسوم ، وهو كبريتات المغنيسيوم ، لعلاج الالتهابات المهبلية. يوضح الخبراء أن الماء الدافئ بالملح سيزيد بشكل عام من إمداد منطقة المهبل بالدم. لتقليل العدوى المهبلية كجزء من عملية الشفاء الطبيعية. لكن لن يؤدي استخدام الملح مباشرة إلى شفاء العدوى المهبلية.
ملح وماء ساخن على المهبل: هل يعالج؟
عندما يكون هناك تهيج شديد ، تميل بعض النساء إلى استخدام الماء الساخن مع الملح. لكن المنطقة التناسلية حساسة للغاية، حتى أن درجات الحرارة التي تزيد عن 37 درجة يمكن أن تسبب حروقًا ولسعًا. إضافة الملح إليه سيزيد الأمر سوءًا. يُنصح بعدم استخدام الماء الساخن مع الملح على أعضائك الخاصة. لذلك ، من الأفضل عدم الاستحمام بالماء الساخن والملح أو الجلوس فيه لعلاج عدوى المهبل.

ما رأيك في معرفة المزيد عن وصفات زيت السمسم للتخلص من الالتهابات المهبلية نهائياً

العلاجات المنزلية للالتهابات المهبلية:

هناك عدة أسباب للعدوى المهبلية ، ويعتمد العلاج على السبب الأساسي. تظهر مشكلة الالتهابات المهبلية بسبب تغييرات
 نمط الحياة مثل ارتداء الملابس الاصطناعية الضيقة ، واستخدام الصابون القاسي والمنتجات المعطرة على الأجزاء الخاصة.

بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها هي:

• خل التفاح المخفف

الصورة من موقع istockphoto

• الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي أو بدونه
• وضع معجون الثوم
• استخدام البروبيوتيك مثل الزبادي

في حين أن هذه العلاجات المنزلية قد تساعد في تقليل الأعراض ، فمن المهم أن ترى طبيب أمراض النساء لإجراء الفحص المناسب والعلاج المناسب. قد توفر العلاجات المنزلية بعض الراحة على الفور ، ولكنها قد لا تكون أفضل ما يمكن فعله على المدى الطويل.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على عادات خاطئة تُسبب الالتهابات المهبلية... تجنبيها!
المصدر: Femina 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية