ماسكات لتخفيف الأنف الدهني

سواء كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية أو حتى المختلطة فقد تكوني قد واجهت مشكلة زيادة إفراز الزيوت الطبيعية من منطقة الأنف، والتي يطلق عليها الأنف الدهني.

أسباب الأنف الدهني: 

المسام الواسعة
• الروتين الخاطئ للعناية بالبشرة
• التنظيف المفرط
• التقلبات الهرمونية

الصورة من موقع istockphoto

• الإفراط في تناول الكافيين
• الإجهاد
• عدم وضع المرطب

إليك كيف يمكنك التخلص من الأنف الدهني:

1. اختاري غسول الوجه الصحيح

قد نتبع روتينًا للعناية بالبشرة، لكننا نختار المنتجات غير المناسبة. إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة  يجب استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك. لأنه يساعد على إزالة الزيت الزائد الذي يتراكم على أنفك. غسول الوجه بمستخلص الشاي الأخضر مفيد أيضًا لأنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

الصورة من موقع istockphoto

2. ترطيب البشرة

يعد استخدام المرطب أمرًا ضروريًا حتى لو كان أنفك دهنيًا. قد تعتقدين أنكِ لست بحاجة إليه، لكن عدم وضع مرطب سيؤدي إلى الجفاف، وفي هذه الحالة، ستنتج الغدة الدهنية المزيد من الزيت. ينصح  باستخدام مرطب جل.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ماسك الخرشوف لترطيب البشرة في شهر رمضان

3. استخدمي واقي الشمس

ضعي واقٍ من الشمس لإزالة اللمعان ليبدو أنفكِ بمظهر طبيعي.  

4. اشربي الكثير من الماء

الصورة من موقع istockphoto

الترطيب الداخلي مفيد للصحة، والآن بعد أن أصبح هناك العديد من المشروبات المنعشة للترطيب، لا يجب عليك تخطي ذلك. سوف يساعد بشرتك على أن تبدو نضرة وشابة. 

5. لا تبالغي في عدد مرات تنظيف الوجه

التنظيف مهم للبشرة لكن دون مبالغة. الإفراط في تنظيف وجهكِ يمكن يقضي على الرطوبة الطبيعية ويصيبها بالجفاف. يجب أن تعرفي كيفية تنظيف الوجه بالطريقة الصحيحة .

6. جربي العلاجات المنزلية

الصورة من موقع pexels

واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية هو العسل، لأن له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ، لذلك ضع العسل ليلاً على أنفك وقومي بالتدليك بلطف، اتركيه على أنفك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه.

علاج منزلي آخر للأنف الدهني يمكنك تجربته هو خشب الصندل. غني بمضادات الأكسدة ، يساعد خشب الصندل أيضًا على التحكم في الزيوت الزائدة ، لذلك يمكنك صنع عجينة من خشب الصندل. اخلطيها إما بالحليب أو الماء وضعيها على الأنف. اتركيه على أنفك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على حبوب الأنف الدهنية أسبابها وكيفية علاجها
المصدر: women's world 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة