استعدي للصيف .. 3 طرق للتغلب على تساقط شعرك

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الشعر يتساقط أكثر خلال الصيف بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارة، والتي تزيد من جفاف الشعر وجعله وأكثر عرضة للتساقط، في حين أن العوامل الخارجية الأخرى مثل الحرارة والجفاف ومياه الكلور يمكن أن تساهم أيضًا في زيادة تساقط الشعر.

ويمكن لبعض العلاجات الطبيعية أن تمنع تساقط الشعر في الصيف بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو تنظيف فروة رأسك ببعض المكونات الطبيعية من مطبخك، وستكونين جاهزة تمامًا للصيف.

كيفية منع تساقط الشعر خلال الصيف

1. التدليك الدافئ بزيت الروزماري

 

الصورة من موقع istockphoto

التدليك بالزيت الدافئ  يفعل الكثير من العجائب لشعرك، ويمكنك تجربة زيت جوز الهند، فهو يقلل من فقدان البروتين في كل من الشعر غير التالف والتالف، سواء تم استخدامه قبل الغسيل أو بعد الغسيل 

يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويسهل نمو الشعر، ويمكنك أيضًا إضافة الزيوت الأساسية إلى الروزماري لتدليك فروة الرأس، ويمكنك تطبيق الزيت ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وستلاحظين تغيرًا ملحوظًا في كثافة شعرك، عليك ترك الزيت طوال الليل وغسله في اليوم التالي.

2. عصير الصبار

الصورة من موقع freepik

تم استخدام الصبار على مر العصور لخصائصه العلاجية، ومنع تساقط الشعر. شرب عصير الصبار يمكن أن يقوي شعرك من الداخل.

يمكنك أيضًا تطبيقه موضعيًا مع مزجه بالعسل. ضعي هلام نبات الصبار الخام على فروة رأسك، ويمكنك الحصول على هلام طازج من الورقة أو شرائه من المتجر.

يمكنك استخدام ماسك جل الصبار 2-3 مرات في الأسبوع لتحسين صحة الشعر وفروة الرأس.

يمكن أن يؤدي القيام بهذا العلاج بانتظام إلى ترطيب الشعر التالف والجاف وتحسينه. نظرًا لأن الصبار له خصائص مضادة للفطريات والفيروسات، فإنه يحارب أيضًا مشاكل قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس.

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد زيت الصبار للشعر وطريقة تحضيره

3. قناع البيض

الصورة من موقع AdobeStock

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تقلل من تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو مزج بعضها، ويمكنك ترطيب شعرك بعمق باستخدام قناع البيض. فقط يتم خفق بيضتين وأضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة كبيرة من العسل. امزجيها جيدًا وضعي المعجون على فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

يعتبر البيض مليئًا بالبروتين، مما يعزز نمو الشعر وقوته ويتحكم في تساقط الشعر، فقد يجعل زيت الزيتون شعرك أقوى، أما العسل فيرطب شعرك ويضيف لمعاناً.

يقلل خل التفاح من درجة حموضة الشعر، مما يجعل شعرك أقوى وأكثر لمعاناً، ويساعد استخدام هذا القناع بانتظام على جعل خصلات شعرك أقوى وأكثر صحة.

منع تساقط الشعر

الصورة من موقع freepik

يمكنك منع تساقط الشعر في الصيف عن طريق تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت الروزماري، سوف يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي تحفيز نمو الشعر الصحي.

يمكنك أيضًا استخدام الصبار لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات. يمكنه مكافحة قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس.

يجب أن تأكلي الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، فهي يمكن أن تساعد في نمو الشعر الصحي ومنع تساقط الشعر في الصيف.

تجنبي تصفيف شعرك بالحرارة لأنه قد يؤدي إلى تكسر الشعر وترققه.

يعمل الترطيب العميق للشعر على تعزيز نمو الشعر وقوته والتحكم في تساقطه.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على زيوت علاجية لتساقط الشعر و الفراغات 

 المصدر:موقع emmeactuelle.fr

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر