أجمل العطور لتختاريها لشعرك

عند وضع رائحة مميزة، من المحتمل أن تركزي على نقاط النبض، مثل معصميك من الداخل وخلف شحمة أذنك، لجعل رائحتك تدوم لفترة أطول. لكن هل شعرت يومًا بالرغبة في استخدام عطرك على شعرك؟ إذا كنت مهتمة بالفكرة ولكنك قلقة بشأن إمكانية تجفيف خصل شعرك، فإن عطور الشعر تحتوي على نسبة كحول أقل من العطور العادية، بالإضافة إلى أنها تحافظ على الشعر منتعشًا ورائحته رائعة بين أيام الغسل. تعرفي على كل ما تحتاجين لمعرفته حول عطور الشعر، من الفوائد إلى طرق تطبيق العناية بالشعر المعتمدة من قبل الخبراء.

ما هي عطور الشعر؟


عطور الشعر هي عطور صنعت خصيصًا للاستخدام على الشعر. على عكس العطور العادية، عادةً ما تحتوي على نسبة أقل من الكحول- أو لا تحتوي على الكحول على الإطلاق - لحماية خصلك. تعتبر عطور الشعر رائعة للحصول على أثر رائحة يدوم طويلاً، خاصة إذا كنت تضعين العطر على بشرتك أو على ملابسك. عطور الشعر تحتوي على مكونات لا تجفف شعرك. هناك العديد من المكونات المفيدة في عطور الشعر التي تغذي شعرك وتحبس الرطوبة مع ضمان رائحته الرائعة.

فوائد عطور الشعر

الصورة عن موقع Pexels 


بالإضافة إلى الرائحة المذهلة التي يقدمونها، فإن إحدى أكبر فوائد عطور الشعر هي أنها مصممة خصيصًا للحفاظ على تكامل خصلك. تحتوي العطور العادية على الكحول الذي من المحتمل أن يجفف شعرك ويتلفه. إذا قمتي بتلوين شعرك أو علاجه كيميائيًا، قومي باستخدام عطر أو رذاذ للشعر. بعض السيدات يحبون تعطير شعرهن بالبخور، وهو أمر شائع في الثقافة العربية. البخور يوضع على مبخرة وبمجرد أن يبدأ في التدخين، صغي الدخان برفق أسفل و حول شعرك. الشعر مسامي، لذا فهو يحتفظ بالرائحة بشكل جيد.
إن اتباع نظام للعناية بالشعر بين الغسلات سيبقيها قوية وصحية، خاصة إذا كان لديك أسلوب حياة نشط. إذا كنت تطبخين أو تمارس التمارين الرياضية، فقد يكون شعرك بحاجة إلى الانتعاش، وهذا هو المكان الذي يكون فيه وجود عطر للشعر مفيدًا. يمكنك أيضًا وضع عطر شعرك في نهاية روتين التصفيف الخاص بك كلمسة نهائية.

يمكنكِ أيضاً متابعة عطور تحسن المزاج 

 

عطور الشعر مقابل العطور العادية


بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كحول أقل من العطور العادية، فإن عطور الشعر تدوم لفترة أطول وحتى تحتوي أحيانًا على مكونات ترطب خصل الشعر. يمتص الشعر الرائحة أفضل بكثير من الجلد، مما يزيد من عمر العطر. كما أنها تحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية. بعض عطور الشعر - تحتوي على مكونات مرطبة و لضمان أن تبدو خصلات شعرك جيدة مثل رائحتها. بعض العلامات تضيف المزيد من المكونات المغذية مثل البانثينول والصبار وزيت الخروع وزيت الكاميليا. تعمل كل هذه المكونات معًا لتترك رائحة رائعة لشعرك مع توفير لمعان فوري ومزايا مرطبة.


 
كيفية تطبيق معطر الشعر

الصورة عن موقع Pexels 


ضعي في اعتبارك أن وضع عطر الشعر هو لمسة نهائية خفية، لذلك لا تحتاجين إلى المبالغة فيه (إلا إذا كنت تريدين رائحة أقوى). يوصى برشها ثلاث إلى أربع مرات عبر الشعر للترطيب المباشر. الأمر كله يتعلق بتفضيل شخصي، لكن لا بد من القيام ببعض البخاخات التجريبية أولاً. 
على الرغم من أن عطرك العادي قد يوفر حلاً سريعًا للشعر ذي الرائحة المذهلة، إلا أنه في الواقع قد يضر أكثر مما ينفع على المدى الطويل، لذلك يجب أن تفكري في عطر للشعر بنفس الرائحة الرائعة بدون تركيبة التجفيف.
إذا لم تتمكني من العثور على العطر المناسب للشعر أو إذا كنت لا ترغبين في التوقف عن استخدام عطرك على شعرك، رشي العطر على فرشاة شعرك، لأن هذا يسمح بتبخر معظم الكحول. يمكنك أيضًا رش عطر شعرك على منشفة ولفه حول شعرك قبل التصفيف.
يعتبر عطر الشعر بديلاً أكثر أمانًا نظرًا لاحتوائه على الحد الأدنى من الكحول، لذلك لا داعي للقلق بشأن مشكلات مثل الجفاف الذي قد يؤدي إلى تلف الشعر. هناك بعض عطور الشعر الرائعة في السوق للاختيار من بينها، ولكن أهم شيء يجب مراعاته هو البحث عن الصيغ التي تحتوي على القليل من الكحول أو لا تحتوي على الكحول، ومن الناحية المثالية، تركيبة تعطي الأولوية للمكونات الطبيعية. إليك بخياراتنا المفضلة:
     

بعدما تابعتِ أجمل العطور لتختارينها لشعرك، يمكنكِ متابعة أفضل لوشن معطر للجسم


 

أضف تعليقا
المزيد من عطور