حمض المندليك لندبات حب الشباب 

يعد حب الشباب من بين المشكلات الأكثر شيوعًا التي تصيب البشرة في أعمال مختلفة، ولأسباب متعددة. 
من خلال التكنولوجيا الحديثة والتقدم في مجال الأمراض الجلدية، يمكنك الآن مواجهة مشاكل حب الشباب في المنزل من خلال علاجات مثل التقشير الكيميائي الآمن وكريمات البشرة والتقشير اليدوي.
 حمض المندليك هو أحد الحلول المطروحة لعلاج اثار حب الشباب المشتق من اللوز وعرف بفعاليته في علاج هذه المشكلة. 

ما هو حمض الماندليك؟

الصورة من موقع istockphoto

يعد التقشير الكيميائي في المنزل لندبات حب الشباب أحد أكبر الاتجاهات في علاج ندبات حب الشباب . باستخدام مجموعة متنوعة من الأحماض المضادة لحب الشباب ، لا يمكن لهذه التركيبات مساعدتك على الحصول على بشرة صافية فحسب ، بل يساعد على إزالة الندوب القديمة أيضًا، حمض الماندليك هو حمض ألفا هيدروكسي المثالي لتقليل البقع الداكنة.

فوائد حمض الماندليك:

يعد تعزيز دوران الخلايا أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بتقليل ندبات حب الشباب. هذا ما تفعله الخلايا الجديدة التي يعزز انتاجها حمض الماندليك. 
إن استخدام أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الماندليك لا يساعد فقط في تخليص بشرتك من الخلايا الميتة عن طريق إجراء تقشير كيميائي ، ولكنه يساعد على تفتيح الجلد، هذا يعني أن كل هذه البقع المصابة بفرط التصبغ ستختفي مع الاستخدام المتكرر.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أفضل الأحماض للبشرة 

التقشير 

الصورة من موقع istockphoto

فائدة أخرى لاستخدام سيروم حمض المندليك للتخلص من ندبات حب الشباب هو تأثيره على تقشير الخلايا، ما يمنحكِ خلايا جديدة صافية وحيوية تنعكس على شكل الجلد. 

عندما تقومي بتطبيق حمض المندليك ، ستشعر بوخز خفيف أو إحساس بالحرقان، ولكن هذا رد فعل طبيعي إذا كان الوخز محتملًا. 

سهل الاستخدام

فائدة أخرى رائعة لحمض الماندليك هي أنه يمكن أن يبقى على بشرتك دون الحالة لغسله. هذا يعني أنه لا يوجد الكثير من الخطوات لتطبيقه، فقط يوضع ويعمل هو بالطريقة المناسبة، بينما تحتاج الأحماض الأخرى ، مثل حمض الجليكوليك ، إلى خفض درجة حرارتها بواسطة معادل.

الصورة من موقع istockphoto

متاح بسهولة

حمض الماندليك متاح بسهولة نظرًا لكونه حمضًا أكثر اعتدالًا ، فإنه لا يتم تنظيمه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهذا يعني أنه يمكنك شرائه في معظم الأماكن بدون ترخيص خبير تجميل. إنه متاح بسهولة عبر الإنترنت وفي الكثير من المتاجر التجميلية. 

يعزز إنتاج الكولاجين

الصورة من موقع istockphoto

من الفوائد الأخرى لحمض المندليك أنه يعزز إنتاج الكولاجين. الكولاجين والإيلاستين هما عنصران من عناصر الجلد التي نفقدها مع تقدمنا في العمر. ونفاد هذه المواد هو ما يسبب التجاعيد. لن يؤدي استخدام حمض المندليك إلى التخلص من ندبات حب الشباب المزعجة فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على أن تبدو أصغر سناً. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية استخدام الأحماض في العناية بالبشرة الداكنة 
المصدر: women's health

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة