أفكار لاضافة أجواء الربيع إلى المنزل

إحضار أجواء الربيع إلى ديكور منزلك أمر سهل وممتع، فقد يشعر الكثير منا بالحاجة إلى تجديد المنزل لاحتضان الطاقة التي تأتي مع  فصل الربيع، والذي يعد أنسب وقت على الإطلاق لتجديد ديكور منزلك  وإضافة بعض الحيوية باستخدام بعض الطلاء البسيط على الجدران و المنسوجات الجديدة والوسائد المزخرفة.

إليك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن تجربتها والبدء من الآن..

1- منزلك مليء بالأزهار 

تعد أولى الخطوات التي يمكن القيام بها تزيين المنزل بالأزهار والنباتات الطبيعية بألوان الربيع الساحرة ذات الروائح العطرة المفعمة بالحيوية، ويمكنك وضع الأزهار والنباتات في أرجاء المنزل، وتعد أبرز الطرق هي وضع مجموعة من الشموع الفواحة في طبق من البورسلين به بعض أوراق الورود.

الصورة من موقع pexels

على الجانب الآخر يمكنك أيضًا إضافة لمسة لونية لمطبخك عن طريق استخدام النباتات في مزهرية من زهور التيوليب أو أزهار النرجس، ويمكنك اختيار الزهور العطرية بما في ذلك الياسمين والزنابق والورود وذلك على طاولة المطبخ للحصول على أجواء ربيعية مبهجة ونفحة من النضارة إلى منزلك؛ لرفع عنصر الإيجابية والطاقة.

تعد من الأفكار التي يمكن تطبيقها لإدخال الزهور والنباتات إلى مطبخك وضع صندوق خشبي به أعشابكِ المفضلة، مثل الزعتر والروزماري، والقيام بتزيينه ببعض الأحجار الصغيرة.

2- تغيير الإضاءة والستائر بألوان ربيعية

يعد تغيير الإضاءة من أهم الخطوات التي تساعد في تجديد ديكور المنزل، يمكن استخدام وحدات الإضاءة الفردية أو المركزية والتي يتم تعليقها بالسقف.

لإضفاء الحيوية لمنزلك يجب البدء برفع الستائر وإدخال الضوء لمنزلك ليمنحك الشعور بالحيوية، يجب البدء باستبدال الستائر الشتوية الثقيلة من النوافذ بتلك الأنواع الخفيفة الشفافة التي تسمح بمرور الضوء من النافذة، وللاستمتاع بتصاميم ديكور المنزل.

الصورة من موقع pexels

3-تغيير ديكورات الحوائط 

لديكور منزل مميز يمكنك بجانب طلاء الحائط بألوانك المفضلة اختيار أوراق الحائط تحتوي على أشكال طبيعة خلابة، وبألوان الربيع الزاهية أما إذا كنت ممن لا يفضلون استخدام الطلاء يمكن الاستعانة بورق الحائط فقط، فهو يمنحك ديكور منزل مميزاً وخلاباً. 
يمكنك في حالة اختيار أوراق الحائط التي تحمل لوناً موحداً بدون زهور أو زخارف أو نقوشات تعليق قطع فنية أو لوحات فنية فريدة من نوعها على الجدران تشتمل على أجمل ألوان الطبيعة الخلابة، وتحدث في الوقت نفسه فرقاً كبيراً في شكل ديكور المنزل وتعطيه فخامة وأناقة.

الصورة من موقع pexels

ما رأيك في معرفة المزيد عن ديكورات منازل جديدة لاستقبال الربيع

4-  أغطية الوسائد

أغطية الوسائد من الأفكار العملية، لتغيير ديكور المنزل، ويجب اختيارها بألوان ربيعية مبهجة، وألوان الواسائد بنفس ألوان إكسسوارات منزلك وديكور الصيف، ويمكن إعادة ترتيب قطع الأثاث في غرفة الجلوس والاستغناء عن بعض القطع التي تسبب الفوضى ولا تضيف تميزاً لديكور الغرفة.

الصورة من موقع pexels

5-إضافة الإكسسوارات

الإكسسوارات تضفي طابعاً مميزاً وفريداً لمنزلك، يمكن الاستعانة بالمرايا ولوحات الحائط وبعض الرفوف الخشبية لمنزلك وتحويلها إلى مكتبة صغيرة.

تعد الإكسسوارات المصنوعة يدوياً من قطع الإكسسوارات التي تضيف طابعاً مميزاً أيضاً لديكورات غرفة المعيشة والحدائق.

 يمكنك استخدام السلال المنسوجة والأوعية الخشبية لوضع النباتات فهي  مثالية لموسم الربيع.

الصورة من موقع pexels

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكورات وألوان مبهجة في منزل جوني ديب بلوس أنجلوس

المصدر : موقع noovomoi.ca

أضف تعليقا
المزيد من ديكور