إليك ديكورات مائدة رمضان وكيفية اختيارها

أيام قليلة ويحل رمضان وتسعى الكثير من السيدات لتزيين مائدة رمضان ببعض اللمسات البسيطة التي تعكس أناقة دعوة الإفطار على مائدتها لأبهار عائلتها وأصدقائها، وقضاء ليالي لا تنسىخاصة وأن للديكور المنزلي تأثير كبير على الحالة المزاجية للفرد وتعكس شخصيتك وأسلوبك و يمكن للأثاث والإكسسوارات المناسبة أن تخلق إحساسًا بالسلام وتستحضر روح رمضان .
غالبًا ما تشتمل الديكورات الرمضانية على تصميمات وأنماط تقليدية  مع بعض التعديلات المعاصرة  إليك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن تجربتها لتقديم  الطعام ببعض القواعد السليمة من خلال ترتيب المائدة واختيار ديكوراتها  بشكل صحيح والانتباه لأدق التفاصيل لجعل هذه الطاولة مبهرة:


1- الطاولة القابلة للتمديد 


تعد أولى الخطوات للتحضير لمائدة رمضان هي اختيار الطاولة القابلة للتمديد فهي من الطاولات العملية  حيث يمكنها استضافة جميع ضيوفك لتناول الإفطار ثم القيام بطيها مرة أخرى إلى الحجم العادي وقتما تفضلين  وهي تصلح لعزومات الإفطار في الهواء الطلق والاستمتاع  بأمسيات الإفطار والسحور وسط أحبابك فمن الوسائد المبعثرة الملونة إلى الإضاءة الخارجية الجميلة والمساحات الخضراء في الحديقة ، يمكن أن التمتع بأجواء إفطار في بيئة ساحرة والإعداد  للتجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء.


2-فوانيس ذات الطابع الإسلامي


تعد أولى خطوات ديكورات مائدة رمضان هي إضافة الفوانيس ذات الطابع الإسلامي ويمكن استخدام فانوس أو اثنين وفقا لأحجامهم  وحجم طاولة الطعام ويجب الاتباه إلى أنه يجب أن يكون هناك  إضاءة بمنتصف الطاولة فقد تبرز الأضواء الأجواء الاحتفالية وتخلق أجواء إفطار حميمة.


3-تزيين موائد الطعام 


يمكن تزيين موائد الطعام بمفارش المائدة المصنوعة من الخيش الطبيعي المضفر ويمكن أيضا اختيار أطباق تقديم بمقابض من ورق الذهب  ويمكن إضفاء الرفاهية لمائدتك أيضا ببعض الأطباق المسطحة المصنوعة من الخزف ومزينة ببعض الأزهار الرقيقة .
يجب استخدام أطباق لها نفس الشكل أو اللون لمنح الطاولة مظهرًا مرتبًا ومتناسقًا ويمكنك استخدام أواني الطعام المصنوعة من البورسلين فهي تضفي مظهرًا رائعًا إلى الطاولة. 
 يمكنك أيضا وضع بعض الأطباق الصغيرة  يتم وضع بها بعض حبات التمر على جوانب المائدة وذلك بترتيب أنيق.


4- مبخرة بغطاء رأس هلال


تعد من ديكورات المائدة التي يمكن تطبيقها على مائدة رمضان هي اختيار مبخرة بغطاء رأس هلال . يمكن أن تكون أشجار الهلال مزينة مسبقًا
تعتبر مفارش مائدة الطعام من الأشياء الأساسية في شهر رمضان ، حيث نقوم بتزيين طاولات الطعام التي نعرض بها أشهى الأطعمة. طاولة السادة. كما يجب الاهتمام بحجم وطول مفرش المائدة ، بحيث يكون مناسبًا لحجم وشكل الطاولة ، لذا احرصي على اختياره بعناية.


5-تزيين الطاولة بالورود 


الزهور  تضيف عنصرًا جماليًا أنيقًا إلى طاولة الطعام  يمكنك شراء باقة من الزهور الطبيعية  ووضعها بتصميم يتناسب مع شهر رمضان ، ووضعها في منتصف مائدة رمضان .


6-الأعتماد على الشموع


 يمكنك استخدام الشموع العادية  ذات الألوان الدافئة  التي تضفي جوا شاعريا والقيام بتوزيعها بشكل متناغم على مائدة الطعام.


7-أدوات مائدة فاخرة


يجب اختيار أدوات المائدة الفاخرة تنسجم مع ديكورك ومتناغمة في ألوانها وتصميمها لتعطي مظهرا أنيقًا على مائدتك .


8- أباريق خاصة بالماء


ولا تنسى تخصيص ركن من أركان الطاولة بوضع الأباريق الفضية والذهبية الخاصة بالماء والعصائر وبعض الأكواب على زوايا الطاولة بحيث تكون في متناول الجميع.


9-المناديل 


تضفي  المناديل المزيد من الأناقة والطابعً المميزًا والجذابً ، ويمكنك اختيار بعض المناديل المزينة ببعض الزخارف الرمضانية المميزة لتضيف المزيد من الأناقة إلى الطاولة و تزيين وتنسيق المائدة ويجب طيها ووضعها بشكل منظم وكافية وترتيبها  يضيف جمالًا حيويًا إلى إعداد طاولتك.
 

يمكنكِ أيضاً متابعة رجيم رمضان .. خسارة كل يوم كيلو 

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور