أغلى المجوهرات في العالم بيوم الجوهرة

هل فكرت يوماً في التعرف على اغلى قطعة مجوهرات في العالم؟ ما قصتها؟ وما هو ثمنها؟ اذا كنتِ شغوفة بهذا الأمر، فلتتعرفي معنا على اغلى المجوهرات في العالم تزامناً مع يوم الجوهرة العالمي الموافق 13 مارس من كل عام.

قلادة The Hope Diamond

The Hope Diamond الصورة من موقع كارتييه

تم العثور على الماس هذه القلادة في جولكوندا بالهند خلال عام 1666، وهي مملوكة للعائلة المالكة الفرنسية بعد ان قام الملك لويس الرابع عشر بشرائها في عام 1668، وقد سرقت هذه الماسة في عام 1972 أثناء الثورة الفرنسية، ثم اختفت، وظهرت مجدداً عام 1839 في كتالوج مجموعة الأحجار الكريمة لهنري فيليب هاتون.
وفي عام 1949، قام الصائغ هاري وينستون بشرائها، ثم تبرع بها لاحقاً إلى معهد سميثسونيان، وهي معروضة به حتى الآن، وتتراوح قيمتها بين 200 مليون دولار إلى 250 مليون دولار.

بروش Peacock من غراف

Peacock Brooch - الصورة من موقع Ben David Jewelers.jpg

تم الكشف عن بروش الطاووس Peacock من Graff في معرف TEFAF للفنون الفاخرة والتحف في هولندا عام 2013، والذي يزن 120.81 قيراط، ويتألف من 1305 من الأحجار الكريمة، بما في ذلك الألماس الأبيض، والأصفر، والوردي، والبرتقالي، والأخضر، مع الماس الأزرق المذهب في منتصفه، ويزن 20.02 قيراط بمفرده، وعلى الرغم من أن ارتفاع هذا البروش حوالي 10 سم، ولكن تكلف 100 مليون دولار.

تابعي المزيد من أحجار الأميتيست تزين مجوهرات الموسم

ماسة Wittelsbach-Graff الزرقاء

Wittelsbach Graff Diamond - الصورة من موقع The Jewelry Editor.jpg

يشاع أن هذه الماسة التي يبلغ وزنها 35.56 قيراط كانت ملك للملك فيليب الرابع ملك أسبانيا، وقد تم تضمينها لمهر ابنته عند خطبتها لامبراطور النمسا ليوبولد الأول عام 1664، كونها جزء من التاج النمساوي والبافاري مجوهرات لقرون، كان لصائغ المجوهرات الشهير لورانس غراف صفقة جيدة عندما اشترى ماسة Wittelsbach مقابل 22 مليون دولار، وأعاد قصها إلى 31.06 قيراط، ثم قام ببيعها عام 2011 إلى أحد أفراط العائلة المالكة القطرية بسعر مذهل قدره 80 مليون دولار.

ماسة The Pink Star

The Pink Star Ring - الصورة من موقع Only Natural Diamonds.jpg

كانت هذه الماسة الوردية البالغ وزنها 59.6 قيراط معروفة باسم Steinmetz Pink، وهي أكبر ماسة وردية زاهية وخالية من العيوب، حيث تم تصنيفها من قبل معهد الأحجار الكريمة الأمريكي GIA، وتم تعدين النجم الوردي في الأصل من شركة دي بيرز، وكان يزن 132.5 قيراط قبل تقطيعه وصقله وفقاً لوزنه وشكله الحاليين.
أصبحت هذه القطعة هي الأغلى التي يتم بيعها في مزاد سوثبيز بعد مرور 5 دقائق، وقامت شركة تشاو تاي فوك انتربرايزز في هونغ كونغ بشرائها مقابل 72 مليون دولار.

ماسة Oppenheimer Blue

Oppenheimer Blue - الصورة من موقع Christie's.jpg

تم تسمية ماسة أوبنهايمر الزرقاء بقطر 14.62 قيراط من الزمرد على اسم مالكها الأول فيليب أوبنهايمر، وقد أذهل الجمهور عندما حقق 57.5 مليون بمزاد كريستي في مايو عام 2016، والذي كان في هذا الوقت بيعاً قياسياً لحجر الزمرد بهذه القيمة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أجمل مجوهرات النجمات في حفل الاوسكار 2023

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات