قبل زفاف الأميرة إيمان هذا ما لا تعرفونه عنها

A handout picture released by the Press Service of Jordanian Queen Rania, shows her daughter Princess Iman bint Abdullah walking at her henna night ceremony on March 7, 2023 ahead of her upcoming wedding. Office of Her Majesty Queen Rania Al Abdullah / AFP

تحتفل المملكة الهاشمية يوم غد 12 آذار- مارس بزفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، وهي الإبنة الثانية للأمير عبد الله والملكة رانيا بعد شقيقها الأكبر ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين ولديها شقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم، وقبيل الإحتفال بزفافها نستعرض أبرز المعلومات عنها.

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني: 

ولدت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بمركز الامير حسين الطبي، وعاشت طفولة مدللة منذ صغرها مع أخوتها الثلاث.

أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) وحصلت عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها.

التحقت الأميرة إيمان بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. 

كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان. 

كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

تربط الأميرة إيمان علاقة عاطفية قوية بوالدها الملك عبدالله الثاني، وهي مقربة منه كثيراً حيث ظهرت برفقته في لقطات عفوية مميزة من حياتهما الخاصة.

أما علاقتها بوالدتها الملكة رانيا فهي مميزة ترافقها في الكثير من المناسبات والأعمال الخيرية التي تقوم بها الملكة رانيا.

تتميز الأميرة إيمان بشخصية هادئة ومحبة فالإبتسامة لا ترافق وجهها وهي مقربة من عائلتها كثيراً وهادئة بطبعها.

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

إذا أعجبكم الموضوع شاهدوا أجمل إطلالات الأميرة إيمان العبدالله

أضف تعليقا
المزيد من زفاف وخطوبة