ديكور قصر الملكة رانيا وعائلتها في الأردن بالفيديو والصور

الملكة رانيا العبدالله هي من أكثر سيدة أولى في الوطن العربي اهتماماً بحقوق الطفل والمرأة، ورغم أن البعض يظن أن حياة بعض الحكام العائلية تتسم بالجدية، إلا أن ملكة الاردن وعائلتها كسروا هذا الحاجز، وبتنا نشعر أنهم افراد عاديون يعيشون حياة مثلهم مثل بقية الناس، مثال على ذلك الفيديوهات التي انتشرت للعائلة الهاشمية الاردنية في رمضان، وعلى مائدة الإفطار.

قصر الملكة رانيا

فيديو
 

 

ديكور عصري ومريح

من خلال الجولة على حساب الملكة رانيا وأفراد عائلتها، نرى ان لديها افضلية للديكور العصري والمريح، وهي اعتمدته في كل أرجاء القصر.

 

قصر الملكة رانيا-2

 

غرفة طعام عائلية

من خلال الفيديو الذي انتشر وقت إفطار العائلة المالكة خلال رمضان الماضي، نرى أنهم يتناولون الطعام في غرفة بالقرب من المطبخ يطغى عليها اللون الخشبي، وفيها طاولة خشبية طويلة، تحيطها من جانب الحائط مقعد طويل مغطى بقماش بني سادة، وبني مخطط باللون البيج. أم من الجهة الثانية، فهناك كراس خشبية مع مسندين لليدين.
على الحائط مجموعة كبيرة من الصور، ومن جهة أخرى واجهة زجاجية، مع ستارة "ستور" خشبية اللون تضمن خصوصية الاوقات العائلية.

غرفة طعام الملكة رانيا

شاشة تلفاز ومكتبة حائط

تحتوي غرفة الطعام العائلية على شاشة تلفاز تتيح للجالسين الى المائدة مشاهدة برامجهم المفضلة او الاخبار المحلية والعالمية. وهذه الشاشة هي ضمن مكتبة حائط خشبية اللون، أمامها مقاعد مريحة. عناصر الديكور في هذه الغرفة، كما نراها في الفيديو نفسه، تدل على أن هذا المكان هو فعلا المفضل لدى العائلة المالكة.

طعام الملكة رانيا

 

مطبخ خشبي بامتياز

يطغى الخشب على مطبخ الملكة، فهناك الأرضية الباركيه، وسطح العمل المستطيل الذي يقسم غرفة المطبخ إلى نصفين من وسطها، وتحيطه كراس عالية بيضاء وبرجل واحدة من الكروم. هناك ايضا طاولة خشبية مع كراس بيضاء في هذه الغرفة، هي المكان الذي نرى فيه الملك عبدالله يناول ولديه الأميرين الماء والبلح لحظة سماعهم آذان الإفطار.
أما حيطان المطبخ فهي مغطاة في اماكن معينة بألواح خشبية بنية تحيط الشبابيك العريضة، وبأماكن أخرى ببلاط موزع على شكل فسيفساء بنية وبيج.

الملك عبدالله والملكة رانيا

صالون فخم

في مقابلاتها التلفزيونية، تظهر الملكة رانيا على كرسي أبيض، وخلفها صالون فخم من اللون الأبيض مع وسائد بالأزرق الغامق وتدرّجات اللون الرمادي الذي يبعث على الاسترخاء ويحثّ العقل على التفكير الابداعي.

 

صالون الملكة رانيا

 

وفي الفيديو أدناه دعت فيه الملكة رانيا باللغة الانكليزية شعوب العالم إلى زيارة البتراء، حيث قالت "تمتعوا بسحر البتراء المدينة الوردية من خلال استخدام خرائط جوجل".

فيديو

 

 

 


غرف معيشة متعددة

هناك كنبة باللون الرمادي الداكن يبدو انها المكان المفضل للملكة رانيا، حيث نراها تحتسي قهوتها وهي جالسة اليها، مع وسادتين طبعت عليهما أشكال لنبتة الصبار.

 

ديكور الملكة رانيا

إطارات للصور

ليس هناك أفضل من تزيين الحائط بإطارات تحمل صورا تذكارية للحظات السعيدة التي تعيشها العائلة. وهناك العديد جدا من هذه الصور العائلية التي تشي بحياة سعيدة ومليئة بالمغامرات. اذا اردت تزيين حائط غرفة المعيشة او المكتب او حتى الممرات في منزلك، اعلمي أنه يمكنك إعادة ترتيب هذه الإطارات أو إضافة المزيد منها، حسب رغبتك، وهذا سيحقق لك التحديث المطلوب في الديكور. كما يمكن ان نرى صورا على حائط غرفة معيشة أخرى باللون الرمادي تزينها وسائد بلون البيج، يتضح انها المكان المفضل للأمير حسين حيث نراه يهم بالدراسة فيها أو يشاهد التلفاز.

 

الامير حسين

غرفة معيشة أخرى باللون البني

إضافة إلى وجود غرفة معيشة أخرى باللون البني، ويبدو أن العائلة المالكة تستخدمها بكثرة، حيث نرى أن الملك وابنه الأكبر يشاهدان مباريات كرة القدم من خلال شاشة تلفاز كبيرة الحجم. كما يمكن أن نرى على الحائط العشرات من الشهادات التي حصل عليها أفراد العائلة.

 

ديكور الملكة رانيا 3

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور