ماسكات لتفتيح التصبغات 

يعاني ملايين الأشخاص من فرط تصبغ، تحتوي معظم الكريمات الموجودة في السوق والتي تعد بتقليل البقع الداكنة على مواد كيميائية قاسية ، والتي لها العديد من الآثار الجانبية التي يجب تجنبها إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة صحية.

ما هو فرط التصبغ؟

فرط التصبغ هو حالة جلدية تؤدي إلى ظهور بقع داكنة. يظهر على الجلد عندما يتشكل الميلانين الزائد ، الصبغة الطبيعية التي تعطي الجلد لونه ، بعد الإصابة أو التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة.
يمكن أن يظهر فرط التصبغ بلون برتقالي أو بني غامق. قد يظهر تغير اللون أيضًا على شكل مجموعات من البقع أو الخطوط.

الصورة من موقع istockphoto

أحد أسباب فرط التصبغ هو أن الميلانين الموجود في بشرتنا لا يتوزع بشكل متساوٍ يؤدي هذا التفاوت إلى أن يصبح الجلد أغمق. على سبيل المثال ، الهالات السوداء تحت العين ناتجة عن هذا التفاوت.

ماسكات لعلاج التصبغ والبقع الداكنة

1- الزبادي

الصورة من موقع pexels

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو عنصر شائع في التقشير الكيميائي للبشرة.يمكنك وضع الزبادي مباشرة على المنطقة الداكنة أو نقع كرة قطنية في الحليب وتطبيقها على المنطقة التي تظهر فيها البقعة.

إذا كان لديك بقعة على الجلد ، فمن المهم ترك الزبادي لبضع دقائق ، ثم شطف المنطقة جيدًا ووضع المرطب.كرريهذه العملية مرتين في اليوم لرؤية النتائج.

تابعي المزيد من ماسك الزبادي للشعر المصبوغ

2- الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو المركب الفعال المسؤول عن تفتيح الجلد، عن طريق منع إنزيم في جسمك ينتج الميلانين.
اخلطي الكركم مع الحليب واتركيه على البشرة لمدة تصل إلى 30 دقيقة. سيعطي العلاج بشرتك إشراقة ملحوظة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الكركم علاجًا ممتازًا لعلاج حب الشباب ويمكنه منع ظهور الحبوب في المستقبل بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

الصورة من موقع AdobeStock

3-  ماء الأرز

يستخدم الأرز الأبيض في صنع ماء الأرز ، وهو وسيلة طبيعية قوية للتخلص من السموم. يعتبر استخدام هذا الخليط لعلاج فرط التصبغ فعالاً للغاية لأنه ينظف البشرة ويزيل السموم ويقلل الالتهاب.

لتحضير ماء الأرز ، يُغلى الأرز في وعاء خزفي بالماء ويُصفى لإزالة الحبوب. قومي بتدليك ماء الأرز في المنطقة المصابة واتركيه لمدة 30 دقيقة. 

ما رأيك بتجربة ماء الأرز لتطويل الشعر

4- معجون الطماطم
 

الصورة من موقع istockphoto

الطماطم عنصر رائع لفرط التصبغ. تعمل الطماطم على تقشير البشرة وتلطيفها وتقليل العلامات الحمراء وعيوب الجلد الأخرى ، كما تحمي البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس.
معجون الطماطم غني بالليكوبين ، وهو مادة كيميائية نباتية قد تساعد في حماية الجلد من الأضرار قصيرة وطويلة المدى التي تسببها الشمس. 

معجون الطماطم غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على فيتامين أ الذي يحسن صحة بشرتك من خلال تعزيز تجديد الخلايا وإصلاحها.

ضعي معجون الطماطم مباشرة على المنطقة المصابة أو امزجيها بقليل من الماء واستخدميها كقناع للوجه. اتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق واغسليه.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على الديرمارولر لعلاج تصبغات البشرة
المصدر: موقع pure wow 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة