ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتوج الفائز ببطولة كأس السعودية

سلم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم الياباني هيرو ريس لقب بطولة كأس السعودية للفروسية 2023.

وتوج ولي العهد الفائزين في سباقات كأس السعودية للفروسية، ورعى ختام منافسات الفروسية، حيث يتخطى مجموع جوائزه 35 مليون دولار، موزعة على 16 شوطا، بمشاركة 243 حصانا من 15دولة.

ويتصدر هاشتاغ (#محمد_بن_سلمان_في_كاس_السعوديه) الترند الأول على تويتر المملكة وفي معظم الدول العربية، وسط تفاعل واسع من قبل الجمهور مع اطلالته وحضوره لختام بطولة كأس السعودية.

 

ويعدّ كأس السعودية السباق الأبرز الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل بالمملكة العربية السعودية، حيث تزايدت مكانته -بشكل كبير- خلال السنوات الماضية، مع زيادة الوعي برياضة سباقات الخيل في المملكة، وزيادة معدّلات المشاركة من الذكور والإناث بمختلف جوانب هذه الرياضة، ويهدف السباق إلى الترويج للمملكة على المستوى الدوليّ، وإظهار حجم التحوّل الذي تشهده المملكة في صناعتي السياحة والاستثمار.

وتعود إقامة سباقات الخيل بالمملكة إلى أكثر من 5 عقود منذ تأسيس نادي سباقات الخيل في 1965؛ حيث كانت السباقات تقام بشكل تقليديّ على مسافة 2000 متر، واستمرّ ذلك إلى أن تم استحداث مضمار عشبيّ على مسافة 1800 متر في فبراير 2020 بالتزامن مع إطلاق مهرجان كأس السعودية، والذي اعتُبر الحدث الأهمّ في تاريخ سباقات الخيل بالمملكة.

وانطلق كأس السعودية في دورته الافتتاحية خلال عام 2020 بتنظيم من نادي سباقات الخيل، ضمن مهرجان للسباقات الدولية يقام على مدار يومين، ويبلغ ذروته في سباق كأس السعودية، ويقام المهرجان في الأسبوع الأخير من شهر فبراير بميدان الملك عبد العزيز بالرياض بإجمالي جوائز قدرها 35.35 مليون دولار، حيث يبلغ نصيب جوائز كأس السعودية منها 20 مليون دولار، ما يجعله أغنى سباق في العالم، ويستقطب الخيل الأعلى تصنيفًا على الإطلاق.

أضف تعليقا