اطلالات مشاهير السوشيال ميديا في كأس السعودية

بدأت يوم أمس الجمعة بطولة كأس السعودية ٢٠٢٣ في دورتها الرابعة، حيث كان شعار الأزياء لهذا العام "الحداثة تعكس التراث".

جمعنا لكم أبرز اطلالات مشاهير السوشيال ميديا الذين تواجدوا بالحدث.

قطعة مستوحاة من شكل الأبراج

العارضة ليندا بقطعة أبراج الحَمام بالدلم من تصميم قرمز، القطعة مُستوحاة من شكل الأبراج التي تكون واسعة من الأسفل وتضيق كلّما أخذت بالعلو، مُقدمة القطعة تأخذ شكل فتحات التهوية كزخرفة موزّعة بدقة.

 صُمِّمَت مقدمة القطعة من الجلد، اما الجزء الخلفي الأبيض فقد صُمِّمَ من ريش الحَمام.

 

تصميم مستوحى من أبواب نجد التراثية

اجواء الجودي بقطعة "بوّابة نجد" من La’ Beso للمصممة بلقيس القضيب، القطعة مُستوحاة من أبواب نجد التراثيّة، وهي عبارة عن فستان صوف باللون الجمَلي مشكوك ومحفور بالليزر برموز من الهوية الثقافية السعودية مثل المثلثات، مراحل القمر في التقويم الهجري، الخيل العربي والنخيل.

قطعة مستوحاة من جمال اللؤلؤ

سوسن القاضي بقطعة اللؤلؤ اللامع من منى الشبل، القطعة مُستوحاة من جمال اللؤلؤ في المنطقة الشرقية الى جانب تطريز مُستلهم من الأشكال المعمارية التي كانت تزيّن الجدران والأبواب.

حصة العجاجي بقطعة «مِضياف» من خولة العيبان، تجسّد القطعة المعنى الرئيسي للباب النجدي وهو يحمل معاني لأهل نجد .

قطعة مستوحاة من تفاصيل النخلة

رهف الحربي بقطعة رداء لِينة من Pavone للمصممة شوق المبارك، القطعة مُستوحاة بشكلٍ أساسي من تفاصيل وطبيعة النخلة وشكلها الخارجي، ويحمل أصالة التراث الحساوي في جميع مكوّناته من رسوخ الجذر وثبات الأصل وسمو الفرع. يحمل التصميم حبّات اللؤلؤ التي اشتهرت بها منطقة الأحساء.

وايضا رأينا اطلالات ملفتة لكل من ديم القوّ، يارا النملة وشقيقتها، شوق محمد، وغيرهن الذين حضروا بابهى الاطلالات في ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية.

أضف تعليقا