مكياج ليوم التأسيس على طريقة المدونات السعوديات 

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم التأسيس، وذلك في 22 فبراير من كل عام، حيث يرمز هذا الاحتفال إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، وذلك عندما أسس الإمام محمد بن سعود، الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ 1727م. 

وبحسب القرار الملكي، تقرَّر أن يكون  22 من فبراير من كل عام هو موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي سنوياً، وبهذه المناسبة تحرص الفتيات السعوديات على ارتداء الأزياء السعودية التراثية، ونستعرض اليوم مكياج المناسب لهذه الأزياء في يوم التأسيس على طريقة المدونات السعوديات.

مكياج ترابي وأيلاينر جرافيتي من يارا النملة 

اعتمدت مدونة الموضة السعودية العام الماضي في يوم التأسيس مكياج ترابي ناعم من وحي صحراء السعودية، مع كونتور يبرز جمال وملامح وجهها الشرقية، وأكملت اللوك بأحمر شفاه ترابي اللون بدرجة البيج الفاتح، مع عيون سموكي ولمسة عصرية من رسمة الأيلاينر الغرافيكي.

مكياج مع أحمر الشفاه القوي من فاطمة الأنصاري

أما الفاشينيستا فاطمة الأنصاري فقد اعتمدت على أحمر شفاه فاقع باللون الأحمر، وأكملت مكياجها الساحر برسمة عيون بالكحل الأسود، مسحوبة بأيلاينر مجنح، وبلاشر وردي خفيف يبرز جمال ملامحها، وقبل اعتماد هذا اللوك بأحمر الشفاه الفاقع، اطلعي على 7 قواعد أساسية قبل وضع أحمر الشفاه.

مكياج عيون بالكحل الأسود من عبير سندر

لفتنا هذا اللوك الناعم من عبير سندس، اعتمدت فيه مكياج عيون بالكحل الأسود مسحوب بالايلاينر مجنح، واختارت بلاشر بلمسة برونزية خفيفة، مع أحمر شفاه بدرجات البيج الوردي.

مكياج عيون غرافيكي مع أحمر الشفاه الفاقع 

أما المدونة أمل الأنصاري فقد اعتمدت على لمسة عصرية للأيلاينر الجرافيكي، واختارت وضع أحمر الشفاه الفاقع، وكونتور بارز للوجه ليكتمل المكياج الشرقي الذي يناسب يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، وإن كنتِ تحبين مكياج مع الأيلاينر إليك رسمات الأيلاينر المُلون.. صيحة تمنحكِ جاذبية خاصة .

مكياج برونزي من لما العقيل 

اختارت لما العقيل للاحتفال بيوم التأسيس العام الماضي، مكياج برونزي، يركز على الألوان الترابية المستوحاة من ألوان صحراء المملكة، مع رسمة عيون شرقية بالكحل الأسود، وأحمر شفاه بيج نيود، ولتطبيق مكياج بهذه الطريقة إليك طريقة تطبيق مكياج برونزي للبشرة الحنطية بالخطوات والفيديو.

مكياج شرقي من ميلا الزهراني 

اختارت ميلا الزهراني مكياج شرقي بسيط، يركز أحمر الشفاه المطفي، مع رسمة عيون بالكحل الأسود، ولم تعتمد الكثير من الألوان الأخرى، كي تبرز جمال الأكسسورات التراثية التي اختارتها للاحتفال بهذا اليوم.

إذا كنتِ تفكرين في البحث أكثر عن مكياج شرقي، إليكِ مكياج شرقي لليلة الحنة على طريقة النجمات.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام