اختبار شخصية: حددي ما الذي ترينه أولًا لنكشف لك لماذا تقعين في حب الرجل الخطأ

لدينا جميعاً معايير عاطفية تحدد كيف يجب أن يكون شركاؤنا، بالإضافة إلى المشاعر التي ستكون مطلوبة للوقوع في حبهم. يتخيل معظمنا بأنّ العلاقات القائمة على الحب والعاطفة، تشبه الأفلام الرومانسية، إلّا أنّ الواقع مختلف، وهنا يأتي التحدي الحقيقي. لا يمكننا التنبؤ حقاً بالمستقبل، ولا يمكننا دائماً تحديد لحظة السعادة. ربما يعرف الكثير منا شخصاً يميل إلى الوقوع في حب الشخص الخطأ، أو ربما أنتِ نفسك مذنبة بكونك ذلك الشخص.

يعتمد الاختبار هذا على ما ترينه في الصورة أولاً. ليس لديك الكثير من الوقت. لديك فقط 6 ثواني. حددي ما تلاحظينه أولاً، ثم مرري إلى الأسفل واكتشفي مع "الجميلة"، أسباب استمرار وقوعك في حب الشخص الخطأ. 

ما الذي ترينه أولا؟

الصورة من Komando

الطيور

إذا كانت الطيور هي أول من لفت انتباهك عند نظرك إلى اللوحة، فهذا يشير إلى أنّ القوة غير المرئية تدفعك إلى اتخاذ خيارات مماثلة مراراً وتكراراً، والأمل في أن تكون الأمور مختلفة. في كثير من الأحيان تختارين الشخص الخطأ لأنك لا تشعرين أنك تستحقين أي شيء أفضل. أنت تحبطين نفسك لأنّ هذه هي الطريقة التي عوملتِ بها في الماضي. لقد توصلتِ إلى الاعتقاد بأنك لا قيمة لك، وأنك لا تستحقين أي شيء أفضل. من الصعب عليك أن تفصلي بين عواطفك، ويمكن خلط الإساءة أو الإعجاب أو التعلق أو حتى الرقة في علاقة بلا حدود. ليس من غير المألوف أن ينتهي بك الأمر برفض جميع أنواع الشخصيات التي تناسبك، ووصفها بأنها مملة، والتقدم مباشرة إلى الآخرين، الذين قد لا تساهم خصائصهم في سعادتك. يمكن تحقيق السعادة في الحب من خلال التخلي عن بعض الصفات الخاطئة في شخصيتك،  ويمكن تحديد تلك الصفات بالاعتماد على هذا الاختبار، اختاري قمراً لنكشف لك صفة في شخصيتك تمنع سعادتك.

وجه المرأة

إذا كان أول ما رأيته في هذه اللوحة هو وجه المرأة، فهذا يكشف أنك تقضين الكثير من الوقت في التفكير في أنك لا تريدين أن تؤذي الآخرين. تحاولين إرضاء الشريك وتفعلين أي شيء من أجله حتى لا تزعجيه. تنسين أن تضعي حدوداً لما هو السلوك المناسب. تنسين أنّ الحدود والتوقعات مهمة في جميع العلاقات. لذلك تفشلين في الإبطاء واستغراق الوقت في ملاحظة الأشياء أو منح العلاقة وقتاً كافياً لتتطور حقاً. تدعين احتياجاتك ومشاعرك ودوافعك تقودك. تتخلين عن قدرتك على التفكير وعرض وتقييم الموقف بشكل واقعي.

الأزهار 

إذا لفتت الأزهار انتباهك أولاً، فهذا يدل على أنّ العديد من المخاوف تدفعك إلى الشخص الخطأ. لهذا الأفضل التخلص منها. ويمكن أن يساعد هذا الاختبار على ذلك، ما ترينه أولاً في الصورة يكشف أكبر مخاوفك في الحب. في بعض الأحيان تجدين نفسك في علاقة خاطئة ولن تعترفي بذلك. عندما تقعين في الحب، فإنك لا تسعين إلى ما هو أفضل لك، ولكن ما يجعلك تشعرين بالحب، حتى لو مررت بمشاعر عدم الأمان وعدم القيمة. تختارين الشريك بسبب شعورك بالنقص والرغبة في الشعور بالكمال. الشخص الذي تعلم الاعتماد على الآخرين سيختار الشخص الذي يتمتع بالسيطرة على كل شيء. الشخص الذي اعتاد على رؤية نفسه ضحية سوف يبحث عن جلاده. في هذه الحالات ، يتم التنبؤ بمستقبلك الرومانسي بشكل ينذر بالسوء. هذا لا يعني أنك لن تكوني قادرة على اتخاذ خيار ناضج. يمكن تحقيق كل شيء، من خلال العمل الواعي والتقدير، والاختيار بشكل مختلف عما تعلمته بالفعل.

القصر

أما إذا كان القصر هو الذي لفت انتباهك أولا، فهذا يدل على أنك تتجاهلين مرحلة التعارف وتنجذبين للمظاهر لا تتقبلين آراء الآخرين. قد تكون حالة الحب التي تعيشينها سبباً في حجب نظركِ عن سلبيات الطرف الآخر في العلاقة، فلا يمكنكِ رؤية ما يستطيع الآخرين رؤيته. تميلين إلى تكرار ماضيك، وفهمه، وكسب شيء ما، والتغلب في النهاية على تجاربك المؤلمة. ولكن، لا يمكن أن يصبح هذا صحيحاً إلا إذا كانت لديك الحكمة لمراقبة الخطوات التي سلكتها بالضبط، ومعرفة ما يمكنك إصلاحه. 

البحيرة

إذا لفتت البحيرة انتباهك أولاً، فهذا يعني أنه إذا كنت في علاقة تجعلك تشعرين بالتعاسة والاكتئاب، فهذا هو الوقت المناسب لتحرير نفسك ومعرفة من أنت حقاً وما الذي يجعلك سعيدة. تقع على عاتقك مسؤولية الاهتمام باحتياجاتك ورغباتك، وليس من مسؤولية أي شخص آخر القيام بذلك نيابةً عنك. إذا كان شريكك لا يزودك بالأشياء التي تحتاجينها، فتأكدي من أنك تعتنينِ بنفسك. طريقة رؤيتك للأشياء يخبرك الكثير عن شخصيتك. تعتبر الرؤية هي الأكثر ارتباطاً بإدراكك للعالم. ويمكن أن يساعدك اختبار الشخصية: اكتشفي رغباتك العميقة التي يتوق لها قلبك وعقلك حتى تتمكني من التوقف عن القلق بشأن ما تشعرين به.

المصدر: medium

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات