طرق التقشير المناسبة للبشرة في الشتاء

الجلد الجاف مشكلة شائعة خلال فصل الشتاء. مع تغير الطقس تحتاج البشرة مزيد من العناية، لاسيما صاحبات البشرة الجافة من الأساس. ومن بين سبل العناية الأكثر أهمية، هو التقشير الذي يُخلص بشرتكِ من خلايا الجلد الميتة. 
 الجفاف يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام الجلد وتتسبب في ظهور البثور.
 يجدد التقشير البشرة، كما يزيل كل الأوساخ ويترك لك بشرة ناعمة ونضرة ومرطبة.يمكنك تحضير بعض مقشرات الجسم الرائعة باستخدام المكونات الطبيعية.

مقشرات طبيعية رائعة للجلد في الشتاء

1- مقشر القهوة وزيت جوز الهند
 

الصورة من موقع istockphoto

تحمي القهوة الغنية بالكافيين البشرة من أضرار الجذور الحرة وتعزز الدورة الدموية لتجديد شباب بشرتك. زيت جوز الهند له خصائص مرطبة يحمي بشرتكِ من الجفاف في الشتاء.  يقشر السكر الخشن البشرة بلطف ويزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب ليمنحك بشرة أكثر صحة.
المكونات: 
 1 كوب قهوة مطحونة
 1/2 كوب زيت جوز هند بكر 
1 كوب سكر
طريقة الاستخدام: 
 خذي البن المطحون، أضف السكر إليه، بعد ذلك ، أضيفي زيت جوز الهند إلى الخليط واخلطي جيدًا. قومي بتخزين المقشر الذي تم الحصول عليه في وعاء زجاجي. 
لاستخدام المقشر ، بللي الجلد ، وخذي كمية وفيرة ودلكيه على الجلد لمدة 5 دقائق. اشطفيه جيدًا في الحمام. استخدم هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع. 

2- مقشر العسل والملح 

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للشيخوخة والأكسدة والمضادة للميكروبات ، كما أنه مرطب رائع للبشرة. يحبس الرطوبة في الجلد ويفتح بلطف مسام بشرتكِ. وفي الوقت نفسه ، يساعد الملح على ترطيب البشرة ويعالج الالتهابات التي تسببها البشرة الجافة.
 المكونات: 
 1 كوب ملح 1/3 
كوب عسل 

الصورة من موقع istockphoto

1/2 كوب زيت زيتون
الطريقة: 
 اخلطي العسل وزيت الزيتون معًا. أضيفي الملح إلى هذا الخليط واخلطيهم جيدًا للحصول على عجينة خشنة. قومي بتخزين الخليط الذي تم الحصول عليه في وعاء زجاجي. بللي بشرتك ، وخذ يكمية وفيرة من الخليط وادعكِ بشرتكِ لبضع دقائق. 
اشطفيه جيدًا لاحقًا أثناء الاستحمام. استخدمي هذا المقشر 1-2 مرات في الأسبوع.

 
3. مقشر الشوفان والسكر
 

الصورة من موقع pexels

هذا المقشر الغني يزيل بلطف كل الأوساخ من وجهك ويحارب شيخوخة الجلد أيضًا. الشوفان الخشن يقشر البشرة بلطف ويزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة. يمنع السكر البني فرط التصبغ ويمنع التجاعيد أثناء تقشير الجلد. زيت الجوجوبا هو أفضل علاج مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة. 

المكونات: 
 1/2 كوب دقيق الشوفان المطحون 1/2 
كوب سكر بني 1/2 
كوب عسل 
بضع قطرات من زيت الجوجوبا
 طريقة الاستعمال: 
 ضعي دقيق الشوفان في وعاء. أضيفي إليها السكر والعسل وزيت الجوجوبا واخلطيهم جيدًا. بللي بشرتك واستخدمي كمية وفيرة من الخليط لتقشير وجهكِ لبضع دقائق. اشطفيه جيدًا لاحقًا في الحمام. استخدم هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع. 
المصدر: times now news

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة