كيفية استخدام الروزماري للشعر

فوائد زيت إكليل الجبل أو الروز ماري للشعر كثيرة للغاية، تبدأ من التعامل مع قشرة الرأس إلى تعزيز نمو الشعر ، فإن هذه العشبة الثمينة لا تستحق مكانًا في مطبخك فحسب، بل أيضًا في خزانة جمالك. 

يحتوي الروزماري غني بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادة للبكتيريا أيضًا؛ وعلى الرغم من أن الاعتماد على الكريمات وأنواع السيروم يساعد في ترطيب الشعر واصلاحه، إلا أن استخدام الزيوت يمكن أن يكون أسهل بكثير وأقل في التكلفة

نصائح حول كيفية استخدام زيت الروزماري للشعر

1. يزيل سموم فروة الرأس

الصورة من موقع istockphoto

غني بمضادات الأكسدة وخصائص التنظيف العميق، زيت الروزماري يقضي بشكل فعال على التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس. اغلي ثلاثة أرباع كوب من الماء ثم أضف غصن الروزماري الطازج إليه. بمجرد أن يبرد الماء ، انقليه إلى زجاجة رذاذ وأضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. رش الخليط على فروة رأسكِ. يهدئ هذا الالتهاب ويقلل من قشرة الرأس مع الاستخدام المنتظم.

2. يعالج تساقط الشعر

لا يمكن أن يعزز زيت الروزماري نمو الشعر فحسب ، بل يوقف تساقط الشعر أيضًا. ما عليك سوى خلط نصف كوب من أوراق الروزماري المجففة ونصف كوب من الزيت الحامل مثل زيت جوز الهند في قدر واتركها تنضج لبضع دقائق على نار متوسطة. اتركي الزيت يبرد لمدة 20 دقيقة ثم صفي الأوراق من الزيت. دلكي فروة رأسك بهذه التركيبة المقوية للجذور قبل غسل شعركِ. اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة على الأقل.

الصورة من موقع istockphoto

4. عطر طبيعي

يتميز الروزماري برائحته العطرة، كما أنه ينظف فروة الشعر من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. 
لعمل الماسك ، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء وخمس إلى 10 قطرات من زيت الروزماري العطري. ضعيه على فروة رأسكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه. يمكنكِ تطبيق هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.
 

5. استخدميه كبلسم

الصورة من موقع pexels

يعتبر زيت الروزماري ملطفًا جيدًا للشعر ، حيث يضيف الرطوبة إلى الشعر ويجعله ناعمًا. يمكن إضافته إلى بلسم شعرك لمزيد من القوة والتغذية. يمكن أيضًا إضافته إلى المستحضرات أو الكريمات لجعل البشرة أكثر صحة ونعومة.
المصدر: women's world 
اقرئي أيضا : فوائد زيت الروزماري لإيقاف تساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر