ماسك الصبار والروزماري لتنظيف فروة الرأس 

الصبار وإكليل الجبل (الروز ماري)  من أفضل الأعشاب لعلاج جميع مشاكل شعرك. ينعم الشعر ويقلل الجفاف وينقي ويشفى الالتهابات البكتيرية والفطرية لنمو أسرع للشعر.
يعمل الصبار على ترطيب شعرك للحصول على شعر قوي ولامع وخالٍ من القشرة، ويمكنك استخدامه كبلسم لشعر أكثر لمعانًا وصحة. يقشر خلايا الجلد الميتة ويتغلغل بعمق لعلاج فروة الرأس الجافة والقشرة ووقف تساقط الشعر. الصبار هو بلسم طبيعي يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف لتوفير لمعان وقوة لشعرك.

كذلك، يجعل إكليل الجبل شعرك أكثر نعومة وأقوى ويعيد نمو الشعر الخفيف وينقي فروة الرأس لنمو شعر صحي. يقوي الجذور وبصيلات الشعر لمنع تساقط الشعر كما يعمل على إعادة نمو الشعر الخفيف.

طريقة تحضير ماسك الصبار وإكليل الجبل: 

الصبار يقشر خلايا الجلد الميتة- الصورة من موقع pexels

الطريقة الأولى: 
استخرجي جل الصبار من النبات وأضف 1/4 كوب من الجل إلى الخلاط. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل في الخلاط وقومي بخلطهما. 
ضعي هذا الماسك على فروة رأسك قبل 30 دقيقة من شطفه بالماء العادي. يمكنك أيضًا استخدام بضع قطرات من زيت إكليل الجبل على جل الصبار واستخدامه كماسك للشعر لمدة 30 دقيقة.
 

الطريقة الثانية: 


اكليل الجبل ينقي فروة الرأس- الصورة من موقع istockphoto

في قدر، أضيفي 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل مع كوب ماء. يُطهى على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. صفي الأوراق في زجاجة رذاذ. أضف 1/4 كوب من جل الصبار في زجاجة الرش. رجي الزجاجة جيدًا ورشيها على شعر مغسول أو في أي وقت يشعر فيه شعرك بالجفاف الشديد أو التجعد. 
الطريقة الثالثة: 
أضيفي زيت الشعر  في قدر، صبي الماء وضعي وعاء في الأعلى لعمل غلاية مزدوجة. أضيفي 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل مع 1/4 كوب من جل الصبار إلى الوعاء. أضيفي نصف كوب من أي زيت من اختياركِ. اتركيه ينضج على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة. صفي كل شيء في برطمان واستخدميه لتدليك فروة رأسك. 

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: women's world 

اقرئي أيضا : فوائد زيت الروزماري لإيقاف تساقط الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر