علاج طبيعي لبقع الصلع 

يعتبر تساقط الشعر حالة شائعة يشكو منها كثير من الأشخاص؛  لكن هذا يتحول إلى مصدر قلق أكبر عندما تبدأ بقع الصلع في الظهور. 
في حين أن تساقط الشعر حالة تؤثر على ملايين الأشخاص ، إلا أنها قد تعيق ثقتك بنفسكِ. إذا لاحظت وجود بقعة صغيرة فارغة من الشعر، فقد حان الوقت لتتعرفي على كيفية التعامل مع بقع الصلع قبل أن تتحولي إلى تساقط حاد للشعر يؤثر على فروة الرأس بأكملها.

كيف يتم التعامل مع بقع الصلع؟

بشكل عام ، تظهر بقع الصلع بسبب العديد من الظروف الصحية المختلفة التي يجب معالجتها في الوقت المناسب. في المصطلحات الطبية ، تظهر بقع الصلع بسبب حالة تعرف باسم الثعلبة البقعية ، حيث يحدث تساقط الشعر على شكل رقع. يظهر إما على فروة الرأس أو حول اللحية أو على الوجه. إنها حالة ترتبط في الغالب بالمناعة الذاتية ، وهي حالة تظهر عندما يهاجم جهاز المناعة أنسجته وأعضائه. 

الصورة من موقع istockphoto

هناك بعض الأسباب الأخرى للبقع الصلعاء تشمل الالتهابات الفطرية، والتعرض للمنتجات السامة، والإجهاد.


كيفية التحكم في تساقط الشعر وبقع الصلع

1. أملا لنمو الشعر

 أملا أو عنب الثعلب الهندي معروف بدوره في نمو الشعر. قد يعمل تناول زيت أملا أو وضعه على فروة الرأس للحفاظ على صحة شعركِ وتغذيته. استخدام  أملا يعمل كمنشط للشعر يساعد في الحفاظ على شعرك من التساقط. 
الطريقة: 
 1 كوب زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

الصورة من موقع unsplash

 ثمار أملا متوسطة الحجم
 لتجهيز زيت نمو الشعر من ثمار الأملا،قومي باستخلاص قلب الثمار أولًا، ثم افرميها مع إزالة البذور،   ضعي قدر  على نار متوسطة وأضيفي جوز الهند أو زيت الزيتون. امزجي ثمار أملا مع الزيت واتركيها تُقلى تمامًا حتى تشكل بقايا داكنة.  دعِ الزيت يبرد تمامًا ثم يصفى.  قومي بتخزين هذا الزيت في وعاء مُحكم واستخدميه عند الحاجة.
طريقة الاستخدام: 
 للاستخدام ، دلكي كمية كبيرة من هذا الزيت على فروة رأسك وشعركِ لبضع دقائق.  ارتدي منشفة ساخنة لتعزيز تمرير المزيج إلى شعركِ واستخدمي الشامبو بعد 2 إلى 3 ساعات.  استخدم هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

2- عصير البصل 

الصورة من موقع pexels

عصير البصل غني بالكبريتالذي يعزز نمو شعر صحي وقوي. له خصائص قوية مضادة للأكسدة ويحسن من الدورة الدموية لوقف تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر الخفيف.
يمكنكِ مزج عصير البصل مع زيت إكليل الجبل، لأن هذا الزيت يزيد من فعالية البصل، فقط امزجيهم بكميات متناسبة ودلكي فروة شعركِ، ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه جيدًا. 

المصدر :  Women's health 

اقرئي أيضا : زيوت الأعشاب لعلاج الشعر الخفيف وبقع الصلع

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر