زيوت الأعشاب لعلاج الشعر الخفيف وبقع الصلع

تصنع زيوت الشعر العشبية من مكونات طبيعية تتوغل إلى جذر الشعر لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفز البصيلات مباشرة من جذورها وبالتالي تعزيز نمو الشعر ومنع التهابات فروة الرأس، هذا من شأنه علاج الشعر الخفيف أو البقع التي اختفى منها الشعر نهائيًا.

مزيج زيت عشبي لتكثيف الشعر:

 

يساعد زيت الخروع على ترطيب الشعر وفروة الرأس ، مع تقليل القشرة ومنع تكوينها. يساعد هذا المزيج  في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز صحة الشعر.

1.زيت الحبة السوداء

 يساعد زيت الحبة السوداء في تقليل تساقط الشعر عن طريق التوغل بعمق في جذع الشعر ، مما يمنع فقدان البروتين ويقلل أيضًا من التلف. هذا الزيت يرطب الشعر ويعزز نموه. 

2. زيت إكليل الجبل 

يساعد إكليل الجبل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تجريد فروة الرأس من العناصر الغذائية الأساسية ، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه. كذلك، يحفز نمو الشعر ويساعد أيضًا في علاج تساقط الشعر.


3.زيت النعناع

يعمل النعناع كمطهر للمسام المسدودة. من المعروف أنه يقلل من مشاكل فروة الرأس الجافة والحكة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. يساعد في تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة التنامي. 
المكونات:

زيت الخروع - 1/4 كوب
زيت الحبة السوداء - 1/4 كوب


أوراق إكليل الجبل - 1 ملعقة كبيرة.
أوراق النعناع - 1 ملعقة كبيرة.
للاستخدام:  في قد ، أضفِ الماء واحتفظي بوعاء كبير فوق القدر لعمل غلاية مزدوجة. نضيف الزيت وأوراق النعناع المجففة وإكليل الجبل في الوعاء. اتركِ الماء ينضج على الزيت لتغمر الأعشاب بالزيت لمدة 15-20 دقيقة على نار هادئة. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالزيوت في مكان مشمس دافئ. 
اسكبي الزيت مع الأعشاب في وعاء زجاجي ، ولا تصفي الزيت؛ دعِ الأعشاب تستمر في النقع في الزيت.

يمكنكِ استخدام زيت نمو الشعر العشبي بعدة طرق لنمو شعر صحي 

 

1.سيروم الشعر : خذي 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار النقي أو التجاري النقي الخالي من الرائحة والملونات الصناعية في وعاء. أضيفي1 ملعقة صغيرة من هذا الزيت واخلطيه جيدًا. ضعي حجم حبة البازلاء على شعر رطب بعد غسل الشعر لإضافة لمعان وشعر صحي.

2.رذاذ الشعر : في زجاجة رذاذ ، أضيفي 1/2 كوب من الماء أو ماء الورد ، أضيفي 1 ملعقة كبيرة من مزيج زيت نمو الشعر العشبي. رجيها جيدًا ورشيها برفق على شعركِ وفروة رأسك قبل النوم. يمكنك شطفه في الصباح أو تركه.

3.مساج فروة الرأس : قومي بتدليك هذا الزيت على فروة رأسك قبل 30 دقيقة من الاستحمام. اغسليه بشامبو خفيف.

اقرئي أيضا : خلطات لتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا