تناولي هذه البذور طبيعية لعلاج حب الشباب الهرموني

يظهر حب الشباب نتيجة لعدة أسباب، من بينها أنه علامة على عدم التوازن الهرموني. 
علاج حب الشباب ربما لا يكون سهلًا لكن من الممكن السيطرة على هذه الظاهرة من خلال تطبيق مواد طبيعية منها البذور. 
البذور هي علاج طبيعي يتضمن تناول بذور الكتان وبذور اليقطين والسمسم وبذور عباد الشمس في أوقات مختلفة من الدورة الشهرية، بهدف تنظيم الهرمونات الرئيسية مثل الإستروجين والبروجسترون.
هرمون الاستروجين والبروجسترون هما الهرمونان التناسليان الرئيسيان اللذان يتذبذبان على مدار الشهر. إذا كانت هذه المستويات الهرمونية غير طبيعية فإنها تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني الناتج عنه مشاكل مثل التشنجات وتقلبات المزاج وحب الشباب.

الصورة من موقع istockphoto

يتأثر إنتاج هذه الهرمونات بالإجهاد، والنظام الغذائي غير السليم، وأسلوب الحياة المضطرب ، ومشاكل الجهاز الهضمي، ولكن يمكن موازنة هذه الهرمونات باستخدام البذور الطبيعية. 

كيف تساعد البذور على علاج حب الشباب؟

دورة البذور تساعد في تنظيم الدورة الشهرية، وتقليل حب الشباب الهرموني، وعلاج متلازمة تكيس المبايض، والعقم، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة  والتعرق الليلي، والخمول ، وتقلب المزاج.
 البذور تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية التي تساعد في إنتاج وإزالة السموم وضبط الهرمونات الأساسية.
وفقًا للدراسات البحثية، فقد وجد أن بذور الكتان تضعف من تأثير هرمون الاستروجين مما يعني أنها تجعل هرمون الاستروجين يوازن البروجسترون المعزز لحب الشباب وهو هرمون يرتفع خلال فترة الحيض.

بذور اليقطين غنية بالأحماض الدهنية الأساسية التي تنظم إفراز الدهون في الجلد، وبالتالي تنظم حب الشباب.
النظام الموصى به له مرحلتان:
المرحلة الأولى
من اليوم الأول من دورتكِ الشهرية وحتى اليوم الذي يسبق الاباضة والذي يعرف بالمرحلة الجريبية ، تناولي ملعقة كبيرة من بذور اليقطين الخام المطحونة وملعقة كبيرة من بذور الكتان الخام المطحونة (اليوم 13 من الدورة).

الصورة من موقع  freepik

المرحلة الثانية
من يوم الإباضة (اليوم الرابع عشر بعد الدورة) إلى اليوم الذي يسبق اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية والتي تُعرف بالمرحلة الأصفرية ، تناولي ملعقة كبيرة من بذور عباد الشمس النيئة المطحونة وملعقة كبيرة من بذور السمسم النيئة المطحونة يوميًا، مثل المرحلة 1 ، تستمر المرحلة الثانية بشكل عام لمدة أسبوعين تقريبًا.
قومي بطحن كمية كافية من بذور اليقطين والكتان لمدة أسبوع.    

                            

الصورة من موقع  freepik

للحفاظ عليه طازجًا، احتفظي به في الثلاجة.
كل يوم ، تناولي ملعقتين صغيرتين من البذور. يمكنكِ تناول هذه البذور في العصائر أو السلطات أو مع وجبتك المعتادة.  
 

المصدر: women's world 

اقرئي أيضا : أماكن ظهور حب الشباب الهرموني

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة