زراعة الحاجبين... ثورة بعالم الجمال! إليك بتفاصيل العملية

مقوس ومرتفع، بزاوية ناعمة، سميك ومسطح. يمكن أن ينقل شكل الحاجب مظهرك المميز. لقد حظيت الحواجب باهتمام متزايد ولسبب وجيه. من الناحية التاريخية، تعمل الحواجب كنقطة محورية للوجه وتوفر إطارًا لمنطقة العين العليا ومنطقة الخد الجانبية. ومع ذلك، إذا كنت في رحلتك للوصول إلى الحاجب المثالي بالنسبة لك، وقد قمت بتقطيع الحاجب بشكل زائد وتضاءل الشعر في حاجبيك منذ ذلك الحين، فقد ترغبين في التفكير في عملية زراعة الحاجب. تتضمن زراعة الحاجب استبدال شعر الحاجب بنقل الشعر من فروة الرأس (فوق الأذنين عادة) إلى الحاجبين.


الأشخاص الذين عانوا من صدمة أو حادث في منطقة العين هم أيضًا مرشحون ممتازون لهذا العلاج، إلا أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالثعلبة البقعية أو أمراض المناعة الذاتية التي تؤدي إلى تساقط الشعر ليسوا مناسبين بشكل خاص لهذا العلاج، لأنه لن يكون فعالاً. المرشح المثالي هو الشخص الذي تعرض للتعرق المفرط، أو يعاني من ترقق في الحاجب بسبب الوراثة أو الشيخوخة، أو يبحث عن جراحة ترميمية.
أدناه ، نقوم بتفصيل كل ما يجب أن تعرفينه قبل تحديد موعد لعملية زراعة الحاجب.


ما هي عملية زراعة الحاجب؟


قد يختار الناس زراعة الحاجب لأسباب ترميمية أو تجميلية. في كثير من الأحيان، قد تجعل حالات الجلد أو الإصابة أو الصدمة شخصًا مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء. إن السبب الأكثر شيوعًا لمرضى التجميل هو نتف الشعر المتكرر والمفرط. وفي حالات مرضى التجميل مرات عديدة الحاجب قد يكون رقيقا أو لا وجود له.
يتم إجراء عملية زراعة الحاجب كما هي في أعلى الرأس، والفرق هو زرع الشعر، فتقنية تطبيق الشعر هي ما يجعلها فريدة من نوعها. يتم إدخال الشعر بزاوية أكثر حدة لإضفاء المظهر الطبيعي، كما لو كان يكتسح الجبهة، بدلاً من الخروج بشكل مستقيم للأعلى وللخارج. في الماضي ، كانت عمليات زرع الشعر تنطوي على أخذ قطع كبيرة من الأنسجة من فروة الرأس تسمى السديلات أو ترقيع الجلد. عُرف عنها أنها تعطي مظهرًا غير طبيعي عند استخدامها لعلاج تساقط الشعر في الجزء العلوي من رأسك.
اليوم، لا يزال ترقيع الجلد مستخدمة، لكنه أصغر بكثير مما كانت عليه في الماضي، ويتيح الحصول على نتيجة أكثر دقة. هذه التطورات نفسها في ابتكارات زراعة الشعر تجعل من زراعة الحاجب حلاً عمليًا لملء الحواجب. 
على الرغم من أن عمليات زراعة الحاجب تعتبر إجراءً غير طبي، إلا أنه إذا كنت تخضعين للعلاج بسبب حالة طبية أساسية أو بسبب تساقط الشعر من حادث أو صدمة، فقد يغطي التأمين ذلك. تتراوح تكلفة زراعة الحاجب، بما في ذلك التخدير، من 3000 دولار إلى 6000 دولار. إذا اخترت عمليات زرع إضافية بعد التعاف ، فسيتم إجراؤها بتكلفة إضافية.
قد لا يكون بعض الأشخاص مرشحين مناسبين لزراعة الحاجب، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو داء الثعلبة أو هوس نتف الشعر. افصحي دائمًا عن تاريخك الطبي الكامل مع جراح التجميل أثناء الاستشارة الأولية.

فوائد زراعة الحاجب


من الفوائد الرئيسية لهذا الإجراء أنه بمجرد زراعة الشعر، فإنه يستمر في النمو. ستتمكنين من قصها بشكل منتظم. إنه الإجراء مثالي لإنشاء شكل جديد لحاجبك إذا كان هذا هو ما تريدينه. زراعة الحاجب لا تمكن الشخص فقط من ملء الحاجب، ولكن أيضًا للحصول على مظهر مخصص. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن خطة العلاج قوسًا للحاجب. إن عمليات زراعة الحاجب توفر حلاً دائمًا للحواجب المتناثرة والخفيفة التي يمكن تهيئتها وتشكيلها وفقًا لتفضيل الفرد وتناسب شكل وجهه وميزاته. 

كيف تستعدين


بمجرد تحديد موعد العلاج، يكون هناك القليل من التحضير. الاحتياط الوحيد الذي يجب اتخاذه هو تجنب مضادات التخثر مثل الأسبرين قبل الجراحة. قد تشمل الاعتبارات العملية تجنب أي إجراءات أو منتجات تجميلية مقشرة أو يحتمل أن تكون مزعجة لمنطقة الحاجب قبل موعد الجراحة، وكذلك لتجنب التعرض المفرط للشمس 
ابحثي دائمًا عن جراح تجميل معتمد للحصول على استشارة مجانية، يمكنك خلالها طلب مراجعة مجموعة من أعماله. 

ماذا تتوقعي أثناء العلاج؟


عادة ما يتم إجراء عملية زراعة الحاجب في منشأة خاصة أو منتجع صحي طبي تحت تأثير التخدير الموضعي. التخدير الكامل هو أيضًا خيار عند الطلب. توقعي من 50 إلى ما يصل إلى 400 بصيلة للحواجب، اعتمادًا على الكثافة المفضلة. أثناء الجراحة، يتم وضع بصيلات الشعر بدقة متناهية. يقوم الجراح بزرع كل شعرة في المنطقة المستقبلة ويتم فحصها للتأكد من تناسقها. تستغرق العملية برمتها ثلاث إلى أربع ساعات. إنه إجراء بسيط نسبيًا يصفه خبراؤنا بأنه جيد التحمل.

الآثار الجانبية لعملية زراعة الحاجب

لأن طبيعة العملية حساسة للغاية، إذا تم إجراؤها في الأيدي الخطأ، ستترك حقل من الندبات. تريدين الحصول على عائد جيد حيث يستمر الشعر في النمو، لذلك من الضروري البحث عن جراح متمرس. من المهم دائمًا مع هذه الأنواع من الإجراءات التأكد من أنك مع شخص لديه الخبرة.تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى تلف الأعصاب والنزيف المفرط. عدم التناسق يمكن أن يكون أحد  الآثار الجانبية المحتملة بسبب كتلة العضلات المحيطة وقوتها وشدها.
لتقليل فرصة حدوث آثار جانبية ضارة محتملة ، افصحي دائمًا عن أي أدوية أو مكملات تتناولينها للجراح قبل العلاج.
بعد الإجراء، من الضروري الحفاظ على المنطقة جافة لمدة خمسة إلى سبعة أيام. في فترة ما بعد الجراحة مباشرة، من الشائع والمتوقع أن يتساقط الشعر وينمو ببطء خلال الأشهر الثلاثة إلى الأربعة المقبلة. يمكن رؤية النتائج في حوالي ثمانية إلى 10 أشهر بعد العلاج. من المهم أن ننصح المرضى بأن إجراء ثانوي قد يكون ضروريًا لتحقيق الكثافة المطلوبة لشعر الحاجبين. بمجرد إجراء عملية زراعة الحاجب، عليك الحفاظ على شكل الحاجب من خلال التشذيب، وعدم نتفه أبدًا.

 

مصدر الصور : موقع  Pexels

 

اقرئي أيضاً:الفيديو: جديد زراعة الحواجب خطوة بخطوة

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي