طرق سهلة للحصول على أسنان مثل اللؤلؤ

الأسنان البيضاء هي سمة تجمع بين الجمال و النظافة الشخصية، لذلك، تطورت أساليب تبييض الأسنان لكن جميعها يتم إجراءه في عيادات الأسنان، و التي تعد أماكن لا يلجأ لها الأفراد إلا للضرورة. 
إذا كانت مشكلة الأسنان لديكِ مقتصرة على  تلك اللون الأصفر الذي يغلف أسنانكِ، فلستِ بحاجة إلى زيارة طبيب الأسنان، فقط قومي بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها إزالة البقع وإعادة بياض الأسنان. 
لكن قبل الحديث عن الوصفات الطبيعية الفعالة في تبييض الأسنان، عليكِ أولًا التوقف عن العادات الخاطئة التي تحدث مشكلة الاصفرار من البداية، وأهمها العناية بغسل الأسنان يوميًا مرتين، كذلك، عدم المغالاة في تناول الشاي والقهوة و الأطعمة الصبغية بشكل عام. وبالطبع إذا كنتِ تمارسين عادة التدخين فإن أسنانكِ وصحتكِ بشكل عام تدفعكِ للتوقف فورًا. 

خلطات تبييض الأسنان: 

الصورة من موقع freepik

1-قشور البرتقال

يحتوي الجزء الأبيض من قشر البرتقال على مادة د-ليمونين التي تعمل كمنظف مذيب للجير  وتعمل على تبيض الأسنان بشكل طبيعي. 
بعد تقشير البرتقال ، افركي الجزء الأبيض منه على أسنانك واتركِ العصير على أسنانك لمدة 3 دقائق تقريبًا. قومي بغسل أسنانكِ بالفرشاة. كرري هذه الطريقة  لأكثر من أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

2- زيت جوز الهند

الصورة من موقع istockphoto

يُنصح  استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي  يقتل البكتيريا الموجودة في جير الأسنان و الذي يجعل الأسنان صفراء. يساعد هذا الحمض أيضًا على صحة اللثة بشكل عام وبالتالي الحفاظ على صحة أسنانكِ. قبل أن تغسلي أسنانكِ بالفرشاة في الصباح ، خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وحركيها بين أسنانك لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء واتبعيه بالفرشاة.

3- الليمون

الليمون يحتوي على خصائص التبييض ويمكن أن يحول اصفرار الأسنان إلى بياض ناصع . تغرغري بعصير الليمون للحصول على أفضل النتائج. كرري ذلك لمدة أسبوعين تقريبًا للتخلص من البكتيريا والجير من أسنانك.

الصورة من موقع freepik

المصدر: bebeautiful

اقرئي أيضا : أسنان بيضاء خلال 3 دقائق يوميّاً

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة