أفضل الطرق لعلاج البقع الداكنة

تعاني أغلب النساء من مشكلة البقع الداكنة، و التي قد تظهر بسبب التعرض للشمس، وربما لأسباب أخرى، لكن أيًا كانت الأسباب فإنها ظاهرة تفسد إطلالتكِ وقد تضيف سنوات على عمركِ الحقيقي، كذلك تسبب البقع الداكنة في ظهور البشرة بشكل باهت وبعيدة عن النضارة التي تتطلع لها أي امرأة. 
مثل أي مشكلة في البشرة، التخلص من البقع الداكنة يتطلب فقط اتباع روتين معين، ليس بالضرورة معتمدًا على كريمات باهظة الثمن، بينما يمكن تحقيق نتيجة واضحة اعتمادًا على بعض التغييرات البسيطة. 

روتين إزالة البقع الداكنة من الوجه: 

1- التقشير 
 

الصورة من موقع freepik

تذكر أن البقع الداكنة هي أيضًا نتيجة لتراكم الجلد الميت. وعند إهمالها تصبح بشرتكِ مليئة بالبقع الداكنة أو ندبات حب الشباب. لذا التقشير هو الخطوة الاولى للتخلص من البقع الداكنة. 

مقشر دقيق الأرز:  

لعمل مقشر لطيف للوجه ضد البقع الداكنة ، يمكنكِ خلط بضع ملاعق كبيرة من دقيق الأرز مع الحليب الخام للحصول على قوام كريمي. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك ، ثم دلكي برفق بأطراف أصابعك. بعد 10 دقائق ، اغسلي المقشر بالماء النقي. قبل استخدام أي وصفة طبيعية ، قومي أولاً بإجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد. 

2- التنظيف 

الصورة من موقع AdobeStock

الغسول العادي لن يقضي على البقع الداكنة، أنتِ بحاجة إلى غسول للوجه ينظفها بعمق.يمكنكِ الاعتماد على مزيج السكر وزيت جوز الهند أو العسل 
فقط امزجي كميات متساوية وطبقيها على بشرتكِ، ثم أفركيها برفق، فهذا من شانه ينظف البشرة من الداخل، كما يزيل الجلد الميت المسبب للبقع الداكنة. 

3- ماسكات التفتيح 

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع البقع الداكنة ، فأنت بحاجة إلى ماسك للتفتيح.

ماسك الليمون والشوفان: 

الصورة من موقع AdobeStock

نقترح استخدام الشوفان والليمون لتحضير ماسك للوجه لإزالة البقع الداكنة. سيساعدك الملمس الكاشط لدقيق الشوفان وخصائص تبييض الليمون على تفتيح تلك البقع الداكنة المزعجة. فقط أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وضعي هذا المزيج على وجهك. يغسل بعد 20 دقيقة.

4- التونر 

لا يجب تخطي هذه الخطوة من العناية بالبشرة إذا كنت ترغبين في إزالة البقع الداكنة. التونر لطيف على البشرة كما يساعد على تفتيح بشرتكِ وإشراقها وإزالة جميع البقايا واستعادة توازن درجة الحموضة في البشرة. 

كيفية استخدامه 
ضعي التونر على وقطعة قطنية بعد غسل وجهكِ ، وزعيه على الوجه والرقبة ، ثم استمري في وضع السيروم وترطيب بشرتك.

الصورة من موقع freepik

المصدر: women's health 

اقرئي أيضا : ماسكات لتفتيح البقع الداكنة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة