أنواع الليزر للوجه

أصبح هناك العديد من علاجات الليزر للوجه، والتي تستخدمها النساء على نطاق واسع لعدّة أسباب منها تحسين ملمس البشرة، أو لعلاج مشاكل الجلد، أو للحصول على بشرة شبابية وتعزيز إنتاج الكولاجين وغيرها.

وإن كنتِ لا تعرفين أي تقنية من أنواع الليزر للوجه يمكنكِ استخدامها، فنقدّم لكِ أشهرها بالتفاصيل.

ليزر ثاني أكسيد الكربون CO2 Lasers

                                                  ليزر ثاني أكسيد الكربون (مصدر الصورة موقع AdobeStock)

ليزر ثاني أكسيد الكربون بشكل عام هو أحد أنواع الليزر للوجه الذي يستخدم لعلاج الندبات والتجاعيد وعيوب الجلد العميقة، ولهذا فإن النساء فوق سن الأربعين هم الأنسب لاستخدام تلك التقنية، للحصول على بشرة شبابية.

ليزر الإربيوم Erbium

ليزر الإربيوم هو متخصص في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، حيث يمكنكِ الحصول على بشرة أكثر نضارة، كما أنه مناسب في حالة علاج الخطوط الدقيقة، وكذلك ترهل الجلد، والبقع الداكنة الناتجة عن التقدم في السن.


ليزر الصبغ النبضي Pulsed-Dye Lasers

                                                   علاجات ليزر الوجه (مصدر الصورة موقع AdobeStock)


عادةً ما يكون ليزر الصبغ النبضي ليزرًا غير جراحي يعمل على تسخين الجلد وامتصاص الصبغات لتقليل الاحمرار وفرط التصبغ والشعيرات الدموية المكسورة والوردية، ويعد Vbeam Perfecta من Candela أحد أشهر أنواع الليزر النبضي الصبغ.

 

الفراكشنال ليزر

يقوم الفراكشنال ليزر بتفتيت طاقة الليزر إلى آلاف الحزم الصغيرة لعلاج جزء بسيط فقط من الجلد في المنطقة المستهدف علاجها، مما يعمل على تحسين الجلد وعيوب البشرة.
وهو ليزر غير جراحي، ويستخدم لعلاج عدد من الشوائب المرتبطة بالعمر. 

ملحوظة

عند اختيار علاج تجديد البشرة بالليزر، ركزي على أهدافك الفردية: ما هي مشاكل الجلد التي تريدين معالجتها، وما هي النتائج التي تأملين فيها؟ وقد يساعدك خبير التجميل في اختيار نوعية العلاج الأنسب لكِ حسب حالتكِ ونوع بشرتكِ.

المصدر:americanboardcosmeticsurgery.org

تابعي أيضاً:

هذه ابتسامة النجمات بعد عمليات التجميل هذه ابتسامة النجمات بعد عمليات التجميل
أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي