أفضل 3 مكملات للحماية من أمراض البرد والإنفلونزا

هذه الفترة من العام مع انخفاض درجات الحرارة، عادة ما نكون أكثر عرضة لأمراض البرد والإنفلونزا والجهاز التنفسي، وغيرها من الأمراض الأخرى التي قد تتأثر بشكل كبير بمدى قوة مناعتنا، ولهذا نحتاج أكثر للاهتمام بمناعة الجسم.

وهناك مجموعة من أفضل الفيتامنيات للحفاظ على المناعة، والتي تحمي من أمراض البرد والإنفلونزا، حيث يعتبر تناول الفيتامنيات أحد الطرق التي قد تدعم مناعتنا بشكل جيد، ونستعرض لكِ أهمها في "الجميلة".

فيتامين د

                        فيتامين د يعزز المناعة ويحمي من أمراض الإنفلونزا (مصدر الصورة موقع freepik)

 

فيتامين د عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون ضروري لصحة وعمل جهاز المناعة لديك.

ويعزز فيتامين د تأثيرات مكافحة مسببات الأمراض للخلايا والبلاعم، ويدعم عمل خلايا الدم البيضاء التي تعد أجزاء مهمة من دفاع المناعة، ويقلل الالتهاب.

ويعاني الكثير من الناس من نقص في هذا الفيتامين المهم، مما قد يؤثر سلبًا على وظائف المناعة، خاصة وأنه يرتبط انخفاض مستويات فيتامين (د) بزيادة خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الإنفلونزا والربو التحسسي.

وتظهر بعض الدراسات أن تناول فيتامين د قد يحسن الاستجابة المناعية، وفي الواقع تشير الأبحاث الحديثة إلى أن تناول هذا الفيتامين قد يقي من التهابات الجهاز التنفسي.

الزنك

الزنك هو معدن يضاف عادة إلى المكملات الغذائية ومنتجات الرعاية الصحية الأخرى مثل المستحلبات التي تهدف إلى تعزيز جهاز المناعة لديك، وذلك لأن الزنك ضروري لوظيفة الجهاز المناعي.

كذلك، الزنك ضروري لتنمية الخلايا المناعية والتواصل ويلعب دورًا مهمًا في الاستجابة الالتهابية، ويحمي الزنك أيضًا بشكل خاص حواجز الأنسجة في الجسم ويساعد على منع دخول مسببات الأمراض.

ويؤثر نقص هذه المغذيات بشكل كبير على قدرة جهازك المناعي على العمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى والأمراض، بما في ذلك الالتهاب الرئوي.
وفقًا للبحث ، تم العثور على 16 ٪ من جميع التهابات الجهاز التنفسي العميقة في جميع أنحاء العالم بسبب نقص الزنك (15 مصدر موثوق).

فيتامين سي

                         فيتامين سي يحمي من أمراض الجهاز التنفسي (مصدر الصورة موقع freepik)

ربما يكون فيتامين سي هو المكمل الأكثر شيوعًا الذي يتم تناوله للحماية من العدوى نظرًا لدوره المهم في صحة المناعة.

ويدعم هذا الفيتامين وظيفة الخلايا المناعية المختلفة ويعزز قدرتها على الحماية من العدوى، والذي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي عن طريق التخلص من الخلايا القديمة واستبدالها بخلايا جديدة.

ويعمل فيتامين سي أيضًا كمضاد قوي للأكسدة، حيث يحمي من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي، والذي يُحدث مع تراكم الجزيئات التفاعلية المعروفة باسم الجذور الحرة.

يمكن أن يؤثر الإجهاد التأكسدي سلبًا على صحة المناعة ويرتبط بالعديد من الأمراض، وقد ثبت أن المكملات الغذائية بفيتامين سي تقلل من مدة وشدة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك نزلات البرد.

 

المصدر: healthline

تابعي أيضاً:

تشنجات الساق - الصورة من موقع istock ما الذي يسبب تشنجات الساق في الليل؟


 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية