فوائد الماء البارد للشعر

فوائد الماء البارد للشعر عديدة، فهناك العديد من الفوائد لغسل شعرك بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن، فيمكن أن تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في تلف شعرك وقد يتساقط الشعر ويتقصف، ويمكن أن يتسبب الماء الساخن جداً في تجريد الشعر من الرطوبة الطبيعية، مما يجعله جافاً وباهتاً ومتطايراً، إليك أهم فوائد الماء البارد للشعر.

فوائد الماء البارد للشعر:

1.تقليل التشابك

 الماء البارد يساعد على الحفاظ على قوة الشعر، وأيضاً يمنع وصول الأتربة إلى باطن فروة الرأس كما يساعد على إضافة لمعان ونعومة كما أن البرودة تساعد على تقليل التشابك وتهدئة تهيج فروة الرأس ومنع القشرة.

الصورة من موقع freepik

2. تقوية بصيلات الشعر

الماء البارد يمكن أن يساعد شعرك على أن يصبح أقوى وأكثر صحة بمرور الوقت، فهو لا يساعد فروة الرأس على الاحتفاظ برطوبتها فحسب، ولكنه يحبس أيضاً قشرة الشعر، ويساعد على حبس الرطوبة في الخصلات.

3. الحفاظ على رطوبة الشعر

 

الصورة من موقع AdobeStock

الماء البارد يغلق المسام للحفاظ على الرطوبة، مما يخلق شعراً أكثر نعومة ولمعاناً وفروة رأس صحية فهو يعمل على إغلاق المسام، مما يساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً.

4.  الوقاية من القشرة

يساعد غسل شعرك بالماء البارد على منع التقشر والجفاف وتهيج فروة الرأس. وسيقلل استخدام الماء البارد من كمية القشرة التي تعانين منها؛ لأن درجة الحرارة تساعد على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على كمية الدهون أو الزيت الطبيعي على فروة رأسك.

5. تنظيف فروة الرأس

الصورة من موقع AdobeStock

يساعد الماء البارد في الحفاظ على نظافة شعرك وفروة رأسك لفترة أطول. تعمل درجة الحرارة المنخفضة على إغلاق بصيلات الشعر، مما يمنع الأوساخ والزيوت والملوثات الأخرى من التراكم في المسام. نتيجة لذلك، يمكنك الاستفادة من استخدام الماء البارد عن طريق إطالة الوقت بين غسل شعرك.

6. يحافظ على الزيوت الطبيعية

يساعد غسل شعرك بالماء البارد على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية والدهون في شعرك. هذا يحافظ على رطوبة فروة رأسك وشعرك؛ لأنه يعمل الزهم كطبقة حاجزة تحمي فروة رأسك من الأضرار البيئية والأكسدة.

7. يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس

الصورة من موقع AdobeStock

عندما تغسلين شعرك بالماء البارد، تنفتح الشعيرات الدموية على نطاق أوسع ويصبح هناك تدفق للدم إلى فروة رأسك. من خلال ذلك، تحصل جذور شعرك على جميع العناصر الغذائية الأساسية من الدم، مما يؤدي إلى نمو شعر صحي.

متى نستخدم الماء البارد لشعرك؟

يساعد غسل شعرك بالماء البارد على تقلص المسام وإبقائها مغلقة بإحكام. وهذا بدوره يقلل من تساقط شعرك عن طريق زيادة قبضة بصيلات شعرك في فروة الرأس.

في المقابل عندما يتلامس جذع شعرك مع الماء الساخن، فإن درجة الحرارة المرتفعة تكسر روابط الكيراتين والدهون على بشرة شعرك و يؤدي هذا إلى تمزق طبقات البشرة، مما يجعلها جافة.

من ناحية أخرى، يقوم الماء البارد بإغلاق طبقات البشرة الممزقة مع استعادة الكيراتين والدهون.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : موقع stylecraze

اقرئي أيضا : فوائد الاستحمام بالماء البارد للشعر والجسم

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر