الماء البارد أم الساخن للشعر؟

هل تعلمين أن الماء عموماً يؤثر على صحّة شعرك وأنه من الأفضل أن تستخدميه باعتدال؟ وهل تعرفين أنّ درجة حرارته تؤثر أيضاً، بشكل أو بآخر، على جمال شعرك وحيويته وتألقه؟ هل يقال لك إن الماء البارد مفيد لصحّة فروة رأسك؟ وهل تطرحين على نفسك الكثير من الأسئلة في هذا الشأن؟ لتعرفي الإجابات على كل ذلك، إليك هذه الحقائق.

 

اقرئي أيضاً فوائد الماء البارد للشعر

 

فوائد الماء البارد

أولاً: على عكس الماء الساخن، يعمل الماء البارد على تضييق مسام فروة رأسك وإنعاشها، ما يمنع دخول الأوساخ إليها وتجمّعها فيها.

 

ثانياً: يساهم هذا الماء في منح شعرك اللمعان والصحّة والنضارة. وهكذا تحافظ خصلاتك على رطوبتها. هذا ما يؤكده الكثير من خبراء التصفيف والتزيين.  

 

ثالثاً: لا يخلّص الاغتسال بالماء البارد الشعر من زهمه الطبيعي، ما يعني أنه لا يعرضه للتشعّث والجفاف.  

 

رابعاً: يساعد الماء البارد شعرك على الاحتفاظ بالتأثير المرطب للعناية عن طريق الشامبو أو الأقنعة…

 

خامساً: يزيد الماء البارد شعرك لمعاناً. لذا، تلاحظين أنّ مصفّف الشعر عادة ما ينهي عملية التصفيف بتعريض خصلاتك لتيار من الهواء البارد كبديل لتلك الماء.

 

سادساً : يلطف الماء البارد الشعر الكثيف ويجعله أكثر نعومة. وفي حال كنت تتمتعين بشعر أجعد، فإن غسلك إياه بهذا الماء يجعل خصلاتك ملساء إلى حدّ ما. لذا، ننصحك بأن تلجئي إلى الماء الفاتر في حال لم يكن شعرك كثيفاً وقابلاً للانتفاخ.

 

 

ماذا عن الماء الساخن؟

أولاً: يخلص شعرك من الأوساخ بشكل تام، إذ يعمل بخاره على فتح مسام فروة رأسك، ما يتيح تنظيفها من الأعماق.

  

ثانياً: يمكن استخدام الماء الدافئ في حال كانت فروة رأسك ذات طبيعة دهنية جداً. لكن، لا تغسلي شعرك بالماء الساخن بكثرة لأن هذا يجعله جافاً ومتكسراً، إذ يساهم ذلك في تجفيف زيوته الطبيعية وبالتالي القضاء على العوامل التي تمنحه اللمعان والتألق.

 

اقرئي أيضاً تساقط الشعر... نصائح وحلول

 

معلومات مفيدة

-إعلمي أن للماء البارد كما للماء الساخن فوائد ومضار وأن طبيعة شعرك هي التي تحدّد حرارة الماء التي يتعين عليك استخدامها أثناء عملية الغسل. 

-من الأفضل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر في حال كانت جذوره دهنية أو كنت تستخدمين المنتجات المنعشة والمعالجة للشعر الجاف بكثرة.

-ننصحك عموماً بغسل شعرك بالماء الفاتر بعد معالجته بالشامبو ثمّ بالماء البارد بعد استخدامك البسلم، ما يسمح له بالتغلغل إلى داخل خصلاتك.

أضف تعليقا