كيفية التخلص من البقع الحمراء على الوجه

اثار حب الشباب الحمراء، البقع الحمراء على الجلد ، حروق الشمس والطفح الجلدي، جميعها حالات قد تعاني منها أي امرأة وتفسد بالطبع مظهرها. 
يمكن أن تكون هذه البقع الحمراء المزعجة ناتجة عن عدد من الأسباب، مثل جفاف الجلد والحساسية  وحب الشباب
يظهر الاحمرار نتيجة اندفاع الدم إلى سطح الجلد بسبب الخدش أو العدوى أو الحرارة. وعلى الرغم من أنها قد تبدو مجرد بقع يمكن إخفاؤها خلال أيام، إلا أن هذه البقع الحمراء على الجلد يمكن أن تسبب الحكة ومؤلمة، وقد تتقشر لاحقًا أو تتورم.

كيفية التخلص من البقع الحمراء: 

هناك علاجات منزلية بسيطة للتعامل مع البقع الحمراء وإخفائها نهائيًا، للحصول على بشرة صافية ونقية مرة أخرى.

1. الصبار

الصورة من موقع pexels

الصبار معروف بخصائص الترطيب الطبيعية التي لا مثيل لها ، هذا النبات أساسي في روتين العناية بالبشرة، ومن بين استخدماته هو تهدئة البقع الحمراء على الجلد. الصبار  يهدئ الالتهاب والدمامل والاحمرار ، يتميز جل الصبار بخصائص مضادة للفطريات بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والتي تساعد في علاج جميع أنواع العدوى.
 أيضًا ، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا ، فإنه يخفي أثار البكتيريا والالتهابات. جافة أو دهنية أو حساسة ، يناسب الصبار جميع أنواع البشرة ويحارب الطفح الجلدي وحب الشباب والعيوب وحروق الشمس، مما يمنحك بشرة صافية وخالية من التهيج.

هناك طرق عديدة لتضمين الصبار في مستحضرات العناية ببشرتكِ للتخلص من البقع الحمراء للأبد. أسهلها ، اكشطي العصارة من نبات الصبار وقومي بتدليكها على المناطق الحمراء على بشرتكِ مباشرة. يترك ليجف لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.   

2. قشر الموز

الصورة من موقع freepik

قشر الموز يُستخدم لمحاربة ندبات حب الشباب، كما أنه يعمل على تقليل البقع الحمراء على الجلد. قشر الموز مليء بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الاحمرار والتورم والتهيج على الجلد. يؤدي فرك قشر الموز على الجلد إلى تلاشي الندبات والاحمرار إذا كان حب الشباب هو سبب ظهور البقع الحمراء على الجلد.
إلى جانب علاج البثور الحمراء، فإنه يشفي المنطقة حول البثور ويعالج البقع الحمراء التي خلفها حب الشباب العنيد.
خذي ثمرة موز ناضجة، ويفضل أن تحتوي على القليل من البقع السوداء، الموز غير الناضج لن يؤدي المهمة مثل الموز الناضج تمامًا، خذي القشر. افركي الجزء الداخلي من القشرة على المناطق المصابة لمدة 5-10 دقائق مع التدليك. اتركيه يجف لمدة 20 دقيقة أخرى. امسحي البقايا بقطعة قماش مبللة واشطفي وجهكِ. كرري ذلك كل يوم لمدة أسبوعين لتختفي البقع الحمراء تمامًا.
 

3. عصير الليمون

الصورة من موقع freepik

إذا كنتِ تبحثين عن أسرع علاج للبقع الحمراء  فإنه الليمون. يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كقابض ويحافظ على مستوى الحموضة في الجلد. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص تساعد على تفتيح لون الجلد، كذلك، يحتوي على كمية وفيرة من  مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الاحمرار. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أنه منظف للبشرة يعمل على تقليل الزيوت الزائدة ويزيل الأوساخ وينظف المسام المسدودة.

اعصري ليمونة كاملة واغمسي قطعة قطن أو كرة قطنية فيها. ربتي برفق على المنطقة المصابة بالقطن واتركيها تجف. كوني حذرة أثناء تطبيق العصير وضعيه فقط على البقع التي تحتاج إلى العلاج ، خاصة إذا كانت بشرتكِ جافة. 
 

المصدر: allure 
اقرئي أيضا : 4 طرق طبيعية لعلاج البقع الحمراء على الجلد ونصائح وقائية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة